تحقيقات وروبورتاجات

كرة القدم لذوي الهمم … رائد مستقبل وادي تليلات يتوج بالبطولة الوطنية

تُوج فريق رائد مستقبل وادي تليلات بالبطولة الوطنية لكرة القدم لذوي التحدي والهمم والتي أقيمت في الملعب الجواري حي “توميات”، بوادي تليلات بعدما تمكن من الحفاظ على الصدارة في الترتيب. بعدما فاز في لقاءين أمام أمل سطيف وتعادل أمام نصر مستغانم في لقاء الذهاب والإياب.

المباراة الافتتاحية عرفت ندية كبيرة و “السطايفية” لم يستسلموا

 في اللقاء الأول من مرحلة الإياب، عرفت مواجهة بين نصر مستغانم وأمل سطيف في اللقاء الافتتاحي لمرحلة الإياب ندية كبيرة. حيث كان النصر مرشحا كالعادة للفوز على ممثل ولاية سطيف، لكن المباراة أخذت مجرى آخر. بعد المستوى الكبير الذي قدمه فريق أمل سطيف، وهو الفريق الذي يشهد تغيير كبير على مستوى التشكيلة والطاقم الفني. مما جعل اللقاء شيق للغاية، رافقه اندفاع بدني كبير بين الفريقان. لتنتهي المباراة بفوز مهم لنصر مستغانم أبقى الفريق في المركز الثاني، مراقبا السباق عن قرب.

الرائد يؤكد علو كعبه في المباراة الثانية

  رائد مستقبل وادي تليلات تمكن من حسم اللقاء الثاني أمام نادي أمل سطيف ضمن فعاليات مرحلة الإياب في البطولة الوطنية لكرة القدم للمبتورين، بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف. وحقق رفقاء لعريبي ما كان منتظرا منهم من جماهير وادي تليلات. خاصة وأن الفوز على أمل سطيف أبقى الفريق في ريادة ترتيب البطولة الوطنية.

مباراة قوية بين نصر مستغانم ورائد وادي تليلات على الصدارة

 عرفت مرحلة الإياب من البطولة الوطنية منافسة قوية بين نادي نصر مستغانم ونادي مستقبل واد تليلات. حيث كانا أبرز المنافسين في البطولة، بعد تصدر المستقبل في مرحلة الذهاب، ليواصل فريق النصر المسار بدون خطأ في اللقاء الأول أمام أمل سطيف بعد كسب النقاط الثلاث في مرحلة العودة. وبعدها واجه نادي الرائد في اللقاء الثاني الذي انتهى بالتعادل السلبي مما سمح لأصحاب الأرض بالحفاظ على الصدارة والتتويج بلقب البطولة.

لعريبي الحاج ينصب نفسه هدافا للبطولة

 بعد نهاية البطولة الوطنية لكرة القدم لمبتوري الأطراف نصب اللاعب لعريبي الحاج من نادي رائد وادي تليلات نفسه هدافا للبطولة بتسجيله ل3 أهداف بين مرحلة الذهاب والإياب. حيث تم تكريم اللاعب، خاصة بعد تقديمه لأداء رائع. فيما تمنى له الجميع التوفيق والالتحاق بالمنتخب الوطني وهو الذي سيكون مكسبا هاما لذوي الهمم.

أمل سطيف حقق المرتبة الثالثة

 تحصل نادي أمل سطيف على المرتبة الثالثة، حيث كرم وفد الاتحادية الجزائرية لذوي الهمم لاعبي الفريق بشهادة مشاركة عقب نهاية المباراة الثانية، وسط أجواء احتفالية وفي روح رياضية عالية بين الفرق المشاركة.

تنظيم محكم للمنافسة

 شهدت مرحلة الإياب من البطولة الوطنية لذوي الهمم تنظيم محكم من طرف القائمين على المنافسة من طرف سلطات دائرة وادي تليلات وكذلك مسيري نادي رائد مستقبل وادي تليلات. هؤلاء وفرو كل سبل الراحة للفرق التي أقيمت بدار الشباب. كما تم تسخير كل الظروف المريحة للوفود القادمة من الولايات المختلفة في خطوة تحسب لجميع من سهر على تنظيم هذه البطولة.

السلطات الأمنية لوادي تليلات سهرت على سلامة وأمن الفرق

شهدت البطولة الوطنية لكرة القدم لمبتوري الأطراف حضور السلك الأمني الممثل في الدرك الوطني لوادي تليلات، الذي سهر على توفير الجانب الأمني في البطولة من خلال مرافقة الفرق والسهر على حسن سير البطولة. فيما كانت الحماية المدنية لوادي تليلات حاضرة بتدخلاتها خاصة في اللقاء الأول الذي شهد اندفاع بدني بين نصر مستغانم وأمل سطيف.

جماهير وادي تليلات لبت النداء

 لبت جماهير قرية “التوميات” التابعة لدائرة وادي تليلات الواجب من خلال الحضور ومساندة الفرق التي شاركت في البطولة.  فيما كان أهل جوار الملعب مضيافين خاصة في تدريبات الفرق بجلب المياه وعزم الفرق على وجبة الغداء التقليدية “الكسكس” يوم الجمعة في صورة تلخص كرم وجود أهل المنطقة.

وفد أمل سطيف أعجب بالأجواء بوهران

 عند وصوله إلى مدينة وادي تليلات، تنقل الوفد إلى مدينة وهران لجولة صغيرة. حيث عبر اللاعبين والطاقم الفني للفريق عن إعجابهم بجمال المدينة، ومرافقها السياحية. كما لم يخف رئيس الوفد عن مشاركته الدائمة في البطولة، خاصة لما يتعلق الأمر بمدينة وهران. مؤكدا بخفة ظل أنه “سيكون متواجدا كلما تعلق الأمر بمدينة وهران في المحافل الرياضية.”

اللاعب عبد العزيز صنع الحدث في نهائي البطولة

 صنع الوافد الجديد في صفوف رائد مستقبل وادي تليلات عزيز عبد القادر القادم من مدينة سيدي بلعباس الحدث بمردوده المتميز وخفة دمه قبل وأثناء وبعد اللقاء. مما جعل الجماهير الحاضرة تسانده وتصيح باسمه كلما امسك الكرة. وكانت أجواء التتويج مميزة عندما طلبت الجماهير أخد صورة تذكارية معه بالكأس، وهو الطلب الذي قبله اللاعب بصدر رحب.

بوڤرة ليلى (ممثلة الاتحادية الجزائرية لدوي الهمم):“البطولة جرت في ظروف رائعة”

 “البطولة جرت فعاليتها في ظروف مميزة وكبيرة حيث شهدنا روح رياضية عالية بين الفرق التي شاركت في المنافسة. كما أننا نهدف إلى مشاركة عدد كبير من الفرق الوطنية وذلك تشجيعا لممارسة الرياضة لكل الفئات الشبانية لذوي الهمم. كما نشكر السلطات المحلية لمدينة وادي تليلات على التسهيلات وحسن الضيافة.”

عكريش الحاج محمد (مدرب نصر مستغانم):“مبروك للرائد وسنواصل رفع التحدي”

 “أولا نهنئ فريق رائد مستقبل وادي تليلات بتتويجه بالبطولة الوطنية التي كانت مميزة بالتنافس والندية الكبيرة بين الفرق خاصة في اللقاء النهائي بيننا وبين رائد مستقبل وادي تليلات. فالنهائي أوفى بكل وعوده. من جهتنا، سنعمل ونواصل رفع التحدي رفقة المجموعة تحسبا لقادم المواعيد، بداية بمنافسة كأس الجمهورية، والمزمع إقامتها بمدينة سطيف. وفي الأخير نشكر كل سكان مدينة وادي تليلات على حسن الكرم والضيافة.”

قارة عبد الحفيظ (لاعب نصر مستغانم):“هنيئا لنادي وادي تليلات على اللقب

 “أولا نهنئ رائد مستقبل وادي تليلات على التتويج بلقب البطولة لهذا الموسم. اللقاء كان شيقا وممتعا، حضرته جماهير غفيرة. كنا نحاول الوصول إلى هدفنا وهو احتلال صدارة البطولة لكننا ضيعنا نقاط مهمة خلال مرحلة الذهاب. على العموم شاهدنا المستوى الكبير الذي يتحسن من يوم لآخر، مما يؤكد على وجوب تشكيل نخبة وطنية لتمثيل الألوان الوطنية في المحافل الدولية لكرة القدم لمبتوري الأطراف. كما نشكر كل من ساهم في نجاح البطولة سواء من بعيد أو من قريب”.

ناصر رشيد (مدرب أمل سطيف):“نطلب التفاتة من السلطات المحلية لسطيف

“تنقلنا إلى مدينة وهران للمشاركة في البطولة الوطنية. حيث كانت الإرادة تحذو لاعبينا في المشاركة واللعب على المراتب الأولى. للأسف انهزمنا في مباراتين أمام كل من مستغانم ونادي وادي تليلات. كما أقول بأن المرتبة الثالثة هي مرتبة مشرفة ستكون لنا دافع لمواصلة المشوار. وفي الأخير نتمنى من سلطات مدينة سطيف النظر لحال النادي وكل رياضيي ذوي الهمم ومساندتهم ومساعدتهم. كما نشكر جريدة بولا الرياضية التي طالما كانت حاضرة في جميع تغطيات الأحداث الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة.”

عزوز أسامة (لاعب أمل سطيف):“كسبنا الكثير من هذه البطولة

 “نحن سعداء بالمشاركة في البطولة الوطنية لكرة القدم لمبتوري الأطراف. حيث تحدينا جميع العراقيل وتنقلنا إلى مدينة وهران. لقد تحصلنا على المركز الثالث بعد المنافسة القوية التي واجهتنا من قبل أندية مستغانم ووادي تليلات. سنواصل تحدياتنا الرياضية في مدينة سطيف أو في المحافل الوطنية.”

بسرير عبد الكريم (مدرب رائد مستقبل وادي تليلات):“لاعبونا كانوا رجالا وأهدي اللقب لكل سكان وادي تليلات”

 ” الحمد لله على التتويج باللقب، وهو اللقب الثاني بعد كأس الجمهورية للموسم الماضي. اللاعبون كانوا رجالا وطبقوا التعليمات، خاصة في اللقاء النهائي الذي كان صعبا. لكن بتضافر الجهود وروح المجموعة، تمكنا من المحافظة على الصدارة والتتويج باللقب.  وفي الأخير اهدي اللقب إلى كل سكان مدينة وادي تليلات، والأنصار الذين ساندونا. وشكرا لجريدة بولا الرياضية على الدعم والتغطية.”

لعريبي الحاج (قائد رائد مستقبل وادي تليلات):“هدفنا القادم هو التتويج بكأس الجمهورية

” بعد بسم الله الرحمن الرحيم. أولا أشكر زملائي على الروح القتالية التي تميزوا بها طيلة أطوار البطولة. كما أود أن أشكر جميع مسيري النادي على توفير سبل الراحة طيلة مرحلة إقامتنا في وادي تليلات. سنحضر لكأس الجمهورية، وسنكون في الموعد بحول الله. كما أود تقديم جزيل الشكر لجريدة بولا الرياضية على مرافقتها لنا طيلة البطولة.”

رياض طبال (رئيس بلدية وادي تليلات):“هذا التتويج هو مكسب رياضي كبير لوادي تليلات”

 “تشرفنا باحتضان البطولة الوطنية لذوي الهمم في وادي تليلات.  كما نسعى لاحتضان أي تظاهرة رياضية هنا. وتتويج رائد مستقبل وادي تليلات هو مكسب كبير لنا ويشرفنا في المحفل الرياضي. ونتمنى التوفيق لكل الفرق المشاركة، ومرحبا بالجميع في وادي تليلات” .

نتائج مباريات مرحلة الإياب:

 نصر مستغانم 1 – 0 أمل سطيف

رائد مستقبل وادي تليلات 3 – 1  أمل سطيف

رائد مستقبل وادي تليلات 0 – 0 نصر مستغانم

الترتيب:

 رائد مستقبل وادي تليلات  8 ن

نصر مستغانم  6ن

أمل سطيف  1 ن

تغطية: عبد الكريم مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P