كرة اليدمختلف الرياضات

كرة اليد … دورة سارة بابا هون تعود بعد سبع سنوات من الغياب

بعد غياب دام سبع سنوات كاملة، انطلقت يوم أول أمس الدورة الوطنية في كرة اليد سارة بابا هون. هذه الدورة، الخاصة بفئة الإناث كبريات، مخصصة مثلما هو معلوم لإحياء ذكرى لاعبة المنتخب الوطني السابقة سارة بابا هون. ستقام هذه الدورة خلال الفترة الممتدة ما بين 3 إلى غاية 6 من شهر نوفمبر الحالي في القاعة متعددة الرياضات العقيد لطفي في وهران. كما شهدت هذه الدورة مشاركة ثمانية فرق، يتعلق الأمر بكل من: أفاق مواهب وهران، فريق كاسطور، نادي بومرداس، مولودية الجزائر، نادي الأبيار، نادي ميلة، وفريقين من قسنطينة. تعتبر هذه التظاهرة بمثابة فرصة مناسبة بالنسبة للفرق من أجل التحضير الجيد وتصحيح الأخطاء قبل انطلاق الموعد الرسمي للبطولة.

الديجياس أخذت على عاتقها التكفل بهذا الحدث

 حسب الأخبار التي بحوزتنا، فإن مديرية الشبيبة والرياضة ساهمت بشكل مباشر وفعال في نجاح هذه الدورة بعدما أخذت على على عاتقها التكفل بهذا الحدث. تم الحرص على إعادة إطلاق هذه الدورة التي تم تنظيمها لسبع نسخ بحضور أندية أجنبية قبل توقفها في عام 2015. كما تعتبر هذه التظاهرة الرياضية فرصة للأندية المشاركة للاستعداد للموسم الجديد الذي سينطلق قريبا. سارة بابا هون، التي توفيت بمرض في الثمانينيات عن عمر يناهز 20 عامًا، كانت حارسة مرمى واعدة للمنتخب الوطني للسيدات. هذا وتتواصل هذه الدورة في أجواء رائعة حيث أشاد الجميع بالتنظيم المحكم لهذه التظاهرة الرياضية التي تعتبر ناجحة بكل المقاييس.

جندارة سيد أحمد (رئيس آفاق مواهب وهران):“نظمنا هذه الدورة تخليدا لروح الفقيدة سارة بابا هون”

جندارة سيد أحمد
جندارة سيد أحمد

 “تخليدا لروح الفقيدة سارة بابا هون، واحتفالا بالذكرى الثامنة والستون لاندلاع ثورة التحرير المجيدة، ساهم نادي أفاق مواهب وهران في تنظيم هذه الدورة الوطنية والتي جمعت فرق من مختلف أقطار الوطن. لقد طلبنا سابقا من الاتحادية ووزارة الشباب والرياضة بتنظيم هذه الدورة حيث تلقينا الموافقة من طرفهم، لنقوم بعدها بتوجيه الدعوة لجميع الفرق المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية على غرار مولودية العاصمة، نادي ميلة ونادي الأبيار. كما أن الهدف من تنظيم هذه الدورة هو المساهمة في إعطاء دفعة جديدة لكرة اليد، وخاصة كرة اليد النسوية، بالإضافة للتحضير الجيد للمنافسة التي من المتوقع أن تنطلق قريبا. كما أتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة خاصة مديرية الشباب والرياضة لولاية وهران، وكل أعضاء نادي أفاق مواهب وهران وعائلة كرة اليد الجزائرية.”

رحمون عبد اللطيف (مسير في نادي كاسطور):“هذه الدورة سمحت لفريقنا بالاحتكاك بفرق النخبة”

رحمون عبد اللطيف
رحمون عبد اللطيف

 “لقد تلقينا دعوة للمشاركة في الدورة الوطنية في كرة اليد سارة بابا هون. مثلما تعلمون، فإن نشاط هذه الدورة كان متوقفا منذ سنة 2015. أتذكر سابقا بأن هذه الدورة كانت تعرف في السابق مشاركة فرق أجنبية. الحمد لله، فلقد عرفت هذه الدورة مشاركة عدة فرق من النخبة، وهو ما سمح لفريقنا بالاحتكاك بالمستوى العالي وفرق النخبة. هذا ما أعتبره بالأمر الإيجابي من أجل تطوير اللعبة والسماح لمختلف الفرق بالاحتكاك بالمستوى العالي. كما أطلب من السلطات المعنية الإهتمام بالرياضة النسوية وتوفير منشئات خاصة لها. كما أتمنى أن يكون هناك دعم مالي خاص بالرياضة النسوية، على أمل أن يكون شأن كبير في المستقبل للرياضية النسوية.”

آيت وعراب مراد (مدرب نادي ميلة):“هذه الدورة سمحت لنا بالتحضير الجيد لانطلاق البطولة”

آيت وعراب مراد
آيت وعراب مراد

 ” مثلما يعلم الجميع، فإن هذه الدورة كانت متوقفة لمدة سبعة سنوات، والحمد لله فلقد عادت اليوم من جديد. لهذا نشكر نادي آفاق مواهب وهران وكذا مديرية الشباب والرياضة لوهران على هذا التنظيم. كما أن هذه الدورة ستساعدنا كثيرا في التحضير الجيد لموعد انطلاق البطولة. هدفنا من هذه الدورة هو خوض أكبر عدد ممكن من المباريات.  كما أن الدورة ستساعد اللاعبات على التأقلم من المنافسة. ففريقي على سبيل المثال يتكون من لاعبات يبلغن في غالبيتهم سن أقل من 18 سنة تم ترقيتهن لفئة الأكابر.”

ملاك (لاعبة نادي ميلة):“الدورة تجري في ظروف جيدة”

ملاك
ملاك

” اليوم دخلنا غمار هذه الدورة، و الحمد لله فإن بدايتها كانت موفقة للغاية. أعتقد بأننا قدمنا اليوم مباراة رائعة والفوز كان حليفنا رغم أننا لم نتدرب كثيرا. كما أن هذه الدورة ستساعدنا كثيرا في التحضير الجيد لموعد انطلاق المنافسة. في الأخير، أشكر نادي أفاق مواهب وهران على الدعوة، وأتمنى كل التوفيق للفرق الأخرى. ”

أولعمارة نسيمة (مدربة نادي بومرداس):“شكرا لكل من ساهم في نجاح هذه الدورة”

أولعمارة نسيمة
أولعمارة نسيمة

” تشرفنا اليوم بالحضور و المشاركة في الدورة الوطنية لكرة اليد سارة بابا هون. كما أن مشاركتنا في هذه الدورة ستسمح لنا بالتحضير الجيد لموعد انطلاق البطولة. كما أنني أُعجبت كثيرا بالتنظيم. الشكر الموصول للمنظمين، نادي أفاق مواهب وهران والديجياس.”

مولاي عبد الله فاتح (مدرب نادي الأبيار):“فريقنا هو بطل الجزائر وصاحب المرتبة السادسة في البطولة الإفريقية”

مولاي عبد الله فاتح
مولاي عبد الله فاتح

“نحن سعداء بعودة هذه الدورة بعد توقف دام لسبعة سنوات. نحن سعداء بالمشركة في هذه الدورة تخليدا لروح الفقيدة سارة بابا هون. وليكن في علمكم بأن فريق الأبيار هو بطل الجزائر، وصاحب المرتبة السادسة في البطولة الإفريقية. نتمنى أن تكون هذه الدورة ناجحة على طول الخط إن شاء الله.”

تغطية: وداد هاشم

تصوير: أسامة شعيب /إعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P