متفرقات

كريشتل بلدية قديل بوهران … ختام دورة المرحوم ” كلة ” بحفل ترويجي جميل للعرس المتوسطي

اختتمت مؤخرا فعاليات الدورة الكروية الرمضانية التي نظمت في قرية كريشتل بلدية قديل من طرف نادي جيل الساحل والتي حملت إسم المرحوم ” كلة عبد القادر”. الأخير كرس حياته كلها في سبيل الرياضية والشباب. شهد ختام الدورة حفل ترويجي لألعاب البحر الأبيض المتوسط بحضور شخصيات معروفة على مستوى الولاية والوطن من مسؤولين وفنانين ورياضيين، على غرار كل من النائب البرلماني ميمون والفنان رشيد أور والفنان حميدو لحلو. كما حضر الحفل أيضا قدماء لاعبي مولودية وهران والمنتخب الوطني سابقا، مراد مزيان، داود سفيان و مخطار شيباني. هذا وشهدت التظاهرة حضور جماهيري غفير لمشاهدة النهائي في الملعب الذي يطل البحر، صانعين بذلك صور رائعة وجميلة.

حضور عدة شخصيات بارزة للترويج لألعاب البحر المتوسط

قبل بداية نهائيات الدورة، قام القائمين عليها بتنظيم إستعراض كان الهدف منه الترويج لألعاب البحر الأبيض المتوسط. حيث دخل أصاغر نادي جيل الساحل كريشتل بكل أعلام الدول المشاركة في هذا الحدث الدولي. تم أيضا الاستماع للنشيد الوطني، ليلقي كل من النائب البرلماني ميمون، الفنان حميد لحلو ورشيد أور كلمة بالمناسبة، عن أهمية مشاركة المجتمع المدني في إنجاح العرس المتوسطي، كما نددوا بغياب السياحة في منطقة كريشتل.

فريق السلام بطلا لدورة الأصاغر

كما كان مبرمجا، انطلقت نهائيات الدورة الرمضانية بداية من فئة الأصاغر بين فريق السلام قديل ضد مواهب الشيخ موسى، في مباراة جميلة إستمتع فيها الحضور بفنيات الصغار، لتنتهي في الأخير بفوز فريق قديل بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف ويتوج على إثر هذا الانتصار بطلا للدورة.

طاقة كريشتل بطل لدورة الأكابر 

ختام الدورة كان مسك في المباراة النهائية لصنف الأكابر و التي إنتظرها الحضور بشغف كبير، و التي جمعت بين فريق طاقة كريشتل ضد مستقبل قديل، في مباراة متكافئة الفرص عرفت ندية كبيرة بين الطرفين، نجح في الأخير فريق طاقة كريشتل بخطف الفوز بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف. تميز اللقاء بحضور جمهور غفير الذي تفاعل كثيرا مع اللقاء، لينتهي بروح رياضية عالية بين اللاعبين، لتكون قرية كريشتل ونادي جيل الساحل كريشتل هو الفائز الأكبر من هذه التظاهرة الرياضية الترويجية من أجل إحياء الرياضية من جديد في المنطقة.

تصريحات:

ميمون بومدين نائب برلماني و الأمين الولائي  :”علينا الوقوف جميعا من أجل إنجاح الألعاب”

ميمون بومدين
ميمون بومدين

في حديث جمعه مع جريدة بولا، تحدثت السيد ميمون بومدين الأمين الولائي والنائب البرلماني عن أهمية مشاركة كل المواطنين والمجتمع المدني في إنجاح العرس المتوسطي: “قرية كريشتل قرية تاريخية وعريقة وقديمة بتاريخها. ندعو جميع السكان في مدينة وهران والبلديات المجاورة أن يقفوا معا من أجل إنجاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط. ليكن في علمكم أن ولاية وهران ستحتضن حدثا دوليا مهما حيث سنستقبل أكثر من 26 دولة أجنبية. هذه الوفود ستجول مختلف البلديات لاكتشافه، على هذا الأساس نتمنى من السكان أن يعطوا صورة جميلة لمدينتنا ووجها مضيافا من استقبال وترحيب. فهؤلاء الضيوف سيسوقون بما تسخر به مدينة وهران من مناطق مختلفة جميلة. هذا وسيخصص برنامجا لزيارة بلدية كريشتل والعديد من البلديات الأخرى. أعيدها وأكرر يجب على السكان التعاون يد واحدة، باستقبال هذا الحدث العالمي الذي سيشرف الجزائر ومدينة وهران، لهذا من الضروري إعطاء وجها مشرفا لبلدنا ومدينتنا. أما فيما يخص الحدث الذي حضرناه اليوم فقد نظم في إطار الترويج للألعاب المتوسطية. ندعو المولى التوفيق ان شاء الله”.

عمارة عفيف حكم في الدورة:”فخور بحضوري في هذه الدورة الرائعة”

عمارة عفيف
عمارة عفيف

أكد حكم دورة كريشتل الرمضانية السيد عمارة عفيف المدرب الشاب ابن مدينة قديل أن التظاهرة كانت ناجحة: “مرحبا بكم في هذه الدورة مع النادي الرياضي الهاوي ساحل كريشتل الذي بدأت في شهر رمضان. اليوم نهائي خاص بفئتي الأكابر والأصاغر. الدورة كانت في القمة. أشكر القائمين عليها هذا فخر لنا وأنا كضيف شرف سعيد بالمشاركة. أتمنى مواصلة مثل هذه المبادرات في كل التخصصات وأن تنهض الرياضة من جديد في كريشتل. نحن جد سعداء بحضوركم ومجهوداتكم وأنتم من تنقلون اهتماماتنا وتشجعونا على بذل المزيد من المجهودات. شكرا”.

قادة عالي مدرب في رياضة الفنون القتالية:”أشكر بن مسعود والجمهور على هذه الأجواء الجميلة”

قادة عالي
قادة عالي

تحدث أحد ضيوف الشرف في دورة كريشتل السيد قادة علي مدرب في رياضة الفنون القتالية أن الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس حيث قال: ” بمناسبة إختتام الدورة الكروية لكرة القدم المرحوم كلة ببلدية كريشتل، أقدم تحياتي لرئيس المندوبية سيد عبد القادر بن مسعود على هذا التنظيم و الدعوة. أشكر المناصرين الحاضرين بقوة لتقديم الدعم. الشكر موصول كذلك لكل من ساعد ومن ساهم في إنجاح هذه الدورة الجميلة طيلة أيام الشهر المبارك”.

الفنان حميدو لحلو المعروف بشعبون:”علينا تشريف الوطن بإنجاح الألعاب المتوسطية”

الفنان حميدو لحلو
الفنان حميدو لحلو

خلال حضوره كضيف شرف تحدث الفنان و الممثل المبدع في الفكاهة حميدو لحلو ( شعبون ) عن الدورة و الألعاب المتوسطية: “أشكر ناس كريشتل على هذه الأجواء الرائعة في نهائي دورة المرحوم “كلة”، كما أطلب من المواطنين التعاون لإنجاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط ، و تشريف مدينة وهران و بلدنا الجزائر”.

بن مسعود عبد القادر رئيس نادي جيل الساحل كريشتل :” كانت دورة رائعة و هدفنا إحياء الرياضية هنا و الترويح للألعاب المتوسطية”

بن مسعود عبد القادر
بن مسعود عبد القادر

من خلال حديث جمعه مع جريدة بولا، تحدث رئيس نادي جيل الساحل كريشتل السيد بن مسعود عبد القادر أن الدورة كانت ناجحة: “الحمد لله الذي وفقنا في إنجاح هذا العرس الرياضي بقرية كريشتل. يبقى هدفنا الأول هو إحياء الرياضة في المنطقة بعد أن كانت في سبات، كما نطمح للترويج لألعاب البحر الأبيض المتوسط والمساهمة في إنجاح هذا الحدث لتشريف مدينة وهران العريقة وبلادنا الجزائر”.

قاضم رمضان لاعب فريق السلام كريشتل :”أنا سعيد بهذا التتويج”

قاضم رمضان
قاضم رمضان

بعد أن توج فريقه بطلا لدورة الأصاغر في كريشتل، تحدث الموهبة الصاعدة قاضم رمضان قائلا:

” لقد كانت مباراة صعبة في النهائي ضد خصم قوي. في الأخير توجنا باللقب. أنا حظ سعيد بهذا التتويج وأطمح لأكون لاعبا كبيرا في المستقبل إن شاء الله”.

تغطية: الحاج حمزة 

تصوير: عبد الكريم مكالي 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P