حوارات

لاعب إتحاد الكرمة بوفايدة عبد الحق: “اللعب في حالة صيام لا يقلقني وأعمل بإجتهاد في التدريبات للحفاظ على لياقتي البدنية “

بوفايدة عبد الحق لاعب إتحاد الكرمة البالغ من العمر ثلاثين سنة. المتألق هذا الموسم في بطولة القسم الثاني كأحسن مدافع هداف بخمسة أهداف، ثلاث منها جاءت من مخالفات رائعة. في حوار خاص جمع بوفايدة وجريدة بولا الرياضية، أكد اللاعب السابق لنصر السانيا، أن هدفه هو ضمان البقاء هذا الموسم ضمن بطولة القسم الثاني، كما فتح قلبه لنا وحدثنا عن يومياته في شهر رمضان المبارك.

كيف حالك؟

“الحمد الله بخير أتمنى لكم رمضان مبارك”.

كيف تقضي وقتك في شهر رمضان؟

” أقضي أوقات فراغي في شهر رمضان الكريم بين الصلاة و قراءة القرآن الكريم، و التدريبات مساءا مع الفريق و هي أجواء رائعة نعيشها هذا العام و أتمنى أن يزول الوباء نهائيا أن شاء الله ” .

أين تقضى وقت فراغك؟

“في وقت الفراغ أذهب للتجول في الشاطئ مع الأصدقاء وأحيانا ألعب البلاي ستايشن. ككافة الناس أذهب للتسوق وقضاء مستلزمات الإفطار من حلويات ومشروبات وغيرها”.

بصفتك لاعب كيف تحافظ على لياقتك البدنية في هذا الشهر؟

“الحفاض على اللياقة البدنية في هذا الشهر أمر صعب جدا ولكن بصفتي لاعب فأنا أعمل بجدية في التدريبات وأحترم النظام الغذائي حيث أنقص من أكل بعض الأطعمة مثل الزيوت والحلويات”.

مرحلة الإياب ستنطلق في شهر رمضان هل حضرتم أنفسكم؟

” الحمد الله نحن نقوم بعمل كبير في التدريبات حيث نتدرب في شهر رمضان مساءا ونحضر جيدا للعب البطولة بدون قيود. سنلعب بشكل عادي ونحن صائمين وهذا أمر لا يقلق. سنعمل جاهدا على تحقيق هدف الفريق وهو ضمان البقاء في حضيرة القسم الثاني”.

هل تتذكر أول يوم صمته في حياتك؟

“في الحقيقة لا أتذكر أول يوم صمته ولكن منذ الصغر وأنا أثابر على الصوم بتحفيز من العائلة”.

هل سبق لك وأن أفطرت خفية عن العائلة؟

“( يضحك ) نعم أفطرت خفية على العائلة أكثر من مرة، عسى الله أن يسامحني كنت صغيرا في السن”.

ما هي الأطباق التي تفضلها في شهر رمضان؟

 “البوراك، البطاطا المقلية ( يضحك ) و اللحم”.

ما هي الحلويات التي تفضلها؟

 “الحلويات المفضلة عندي الشامية  و السيقار”

ما رأيك في الأشخاص الذي يقومون بتصوير مائدة الإفطار؟

“والله أمر مؤسف أن نرى مثل هذه التصرفات. نحن مسلمين وكلنا نعرف أن الجزائر فيها أناس مساكين محتاجين فلذا علينا إحترام هذه الطبقة بعدم جرح مشاعرهم. مثل هذه التصرفات في رأيي هي صبيانية يجب أن تزول من مجتمعنا لأننا أمة مسلمة والمسلم يراعي مشاعر أخوه لا يجرحها”.

ما الذي يقلقك في رمضان؟

” الأمور التي تثير قلقي، السرعة المفرطة في الطريق لبعض السائقين الذين يضعون مائدة الإفطار نصب أعينهم أسأل الله أن يهديهم”.

أين تقضي السهرات الرمضانية؟

” أقضي السهرات الرمضانية مع أصدقائي في لعب الدومينو في الحي أو المقهى”.

هل لديك صديق لا تستطيع إكمال شهر رمضان بدونه؟

“في الحقيقة لدي أصدقاء وليس صديق وهم، فتحي، كريم رسمة،  سيفو درامشي، أيوب، ياسين”.

حدثنا عن مباراة لعبتها أو شاهدتها في شهر رمضان المبارك؟

” لا أذكر مباراة لعبتها في شهر رمضان الكريم لكني أذكر مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد المنتخب الألماني في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل كانت مباراة تاريخية عاشها الشعب الجزائري في أجواء رمضانية لا تنسى نأمل أن تتكرر مثل هذه المناسبات و المباريات لأنها حقا لحظات جميلة و تاريخية للجزائر و شعبها”.

كلمة أخيرة لقراء جريدة بولا الرياضية..

” في الاخير أتمنى رمضان كريم لقراء جريدة بولا كما لدي كلمة خاصة أيضا للجريدة صراحة هي من بين أحسن الجرائد في الغرب ونشكركم على الالتفاتة الطيبة وتحية لكل طاقم الجريدة وصح رمضانكم”.

نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P