الأقسام السفلىالمحليحوارات

لاعب كوكب وهران بن شاعة محمد : ” حياتي بدون كرة القدم لا معنى لها و الموسم القادم سأحمل ألوان فريق من القسم الأول “

نستقبل في هذا العدد لاعبا شابا طموحا من مدينة وهران و هو لاعب فريق كوكب وهران ، بن شاعة محمد صاحب 21 سنة يلعب في منصب مدافع محوري لديه كافة المؤهلات للعب في المستوى العالي ، تدرج في كل أصناف فريق كوكب وهران و كانت  له دعوة للقيام بالتجارب مع المنتخب الوطني أواسط ، كما كان لجريدة بولا حوار خاص مع هذا اللاعب الطموح حول مشواره الكروي و أهدافه المستقبلية في عالم كرة القدم.

كيف حالك؟

” بسم الله سلام عليكم ،الحمد لله بخير”.

من هو اللاعب محمد؟

“أنا بن شاعة محمد، من مواليد 29أبريل 2000،ولاعب كرة قدم مع فريق  كوكب وهران و مدافع محوري، أتميز بالتسجيل بالرأس  و المخالفات من بعيد “.

كيف كانت بدايتك مع كرة القدم ؟

” بدايتي كانت منذ الصغر حيث أن الكرة هي  إدمان بالنسبة لي ، فحبها  جعلني أمارسها كأنها حياتي و حياتي بلا كرة صراحة ليس لها معنى ، بدايتي كانت مع اتحاد وهران أصاغر تم انتقلت إلى فريق كوكب وهران الذي تعلمت فيه الكثير في كل الأصناف ، ذهبت  إلى تجارب الفريق الوطني صنف أواسط بعدما  وصلتني دعوة من الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم. ”

لماذا اتجهت إلى كرة القدم عن غيرها من الألعاب ؟

” كرة القدم هي حبي من الصغر ،وجدت فيها راحتي و أصبحت متنفسي الوحيد بالمعني الصريح تحولت إلى أكسجين أتنفسه “.

ما هو  النادي الذي تلعب معه حاليا ولماذا اخترته ؟

” ألعب مع فريق كوكب وهران لأنه  فريق القلب ، و منحني ثقة كبيرة ، لا سيما عندما تم ترقيتي مع صنف الأكابر و أنا أبلغ من العمر 17 سنة فقط ، الآن البطولة متوقفة بسبب جائحة كورونا و أنتظر انطلاق الموسم الكروي الجديد بفارغ الصبر. ”

ما هي طموحاتك في عالم كرة القدم ؟

” طموحي اللعب في فريق كبير الموسم المقبل ،و هدفي اللعب  في القسم الأول و الإحتراف  ، حاليا أنا دائما مع التدريبات أعمل بجد من أجل الوصول إلى هدفي إن شاء الله . ”

أين سجلت  أجمل هدف خلال مشوارك الرياضي ؟

” أجمل هدف سجلته في مسيرتي الكروية كان أمام مولودية وهران ، بعد أن قمت بتنفيذ  مخالفة من مسافة بعيدة سكنت شباك الحارس في نهائي الكأس ،  سجلت الكثير لكن الهدف الذي سجلته أمام مولودية وهران كان الأجمل فيهم “.

ما هي أفضل مباراة لعبتها ؟وما هي أسوء مباراة ؟

” أجمل مباراة أمام مولودية وهران في الكأس ،كانت مقابلة مميزة لي بعد أن سجلت هدف الفوز بالكأس ،و تمت دعوتي في المنتخب الوطني أواسط ،  و أسوء مباراة كانت أمام وداد تلمسان في الكأس بعد إنهزامنا و لم أكن في أحسن أحوالي  في تلك المقابلة “.

ما هي هوايتك المفضلة بعد كرة القدم ؟

“هوايتي المفضلة بعد كرة القدم هي السباحة و رياضة كمال الأجسام  .”

من هو قدوتك في الملاعب ومن هو اللاعب الذي ترتاح للعب بجانبه؟

” قدوتي هو لاعب ريال مدريد الإسباني سيرجيو  راموس ، ويوجد الكثير من اللاعبين أرتاح معهم على غرار أمين باي و يونس قويدر . ”

نادي تتمنى حمل ألوانه في الجزائر ؟

” أتمنى حمل ألوان نادي وفاق سطيف ، حلمي اللعب في هذا النادي العريق.  ”

النادي المفضل لك؟

” ريال مدريد”.

المنتخب المفضل لك؟

” المنتخب البرتغالي”.

كيف ترى مستوى  البطولة الوطنية ؟

” مستوى البطولة مستوى متوسط  أتمنى أن يعود إلى سابق عهده ، أظن بعد عودة المنتخب المحلي للواجهة مع المدرب مجيد بوقرة كل اللاعبين أصبح لهم حافز من أجل تقديم كل ما لديهم من أجل نيل دعوة مدرب المنتخب المحلي،  كما أن البطولة الوطنية تحتاج لرؤساء أندية لهم الكفاءة في مجال كرة القدم . ”

هل سبق لك التعامل مع وكيل أعمال ؟

” نعم كان لي شرف  التعامل مع زكرياء بن دريس و  أيضا الكثير من المناجرة ،  و  الموسم المقبل إن شاء الله سأحمل ألوان  فريق كبي. ”

كلمة اخيرة نختتم بها هذا الحوار ؟

” أشكر كل من وقف معي من قريب أو من بعيد بداية بالوالدين أغلى ما عندي، أصدقائي و خاصة المدربين الذي مررت عليهم ، كما أشكر جريدة بولا على مساعدتها  للمواهب الضائعة من أجل البروز  “.

حاوره: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P