متفرقات

لمواجهة تحديات الجائحة ومحاربتها … التعاون بين الجزائر وصندوق الأمم المتحدة للسكان في مجال الصحة

استقبل رئيس ديوان وزارة الصحة، الدكتور بوشلاغم سماعين برفقة المفتش العام شاوش الهاشمي والمدير العام للوقاية وترقية الصحة الدكتور فورار جمال، بمقر الوزارة، ممثل المكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، لؤي شعبانة. وتندرج هذه الزيارة في إطار التعاون بين الجزائر وصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، وهي تهدف إلى تسليط الضوء على الإنجازات المحقّقة في مجال الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة خلال الدورة السادسة للتعاون (2017-2021)، الممتدة إلى غاية 2022، بالإضافة إلى التحديات التي تمت مواجهتها في هذا المجال سيما في سياق جائحة كوفيد-19.

وقد تناولت المحادثات، بشكل خاص، نسبة وفيات الأمهات وكذا التقدم المحرز في هذا المجال وجودة البيانات الإحصائية وموثوقيتها على المستوى الدولي.

وتعد هذه الزيارة فرصة لمناقشة الأولويات الوطنية فيما يتعلّق بالسكان، التي سيتم إدراجها في برنامج التعاون المقبل 2023-2026، بهدف تعزيز واستدامة المكاسب وتعبئة الموارد الضرورية.

كما استغل ممثل المكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان هذه المناسبة للتعبير عن مدى استعداد الصندوق لتقديم الدعم والخبرة التقنية من أجل تعزيز الكفاءات الوطنية فيما يخص السكان والتنمية وكذا الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P