رياضات أخرىمختلف الرياضات

لحسن لعجاج مدير قطاع الشباب والرياضة لولاية معسكر:”  المسابقة كانت ناجحة و هدفنا تطوير هذه الرياضة “

في حوار خص به جريدة بولا الرياضة  ، أكد  مدير قطاع الشباب و الرياضة لولاية معسكر ، لحسن لعجاج ، أن مديريته تسهر  دائما على إعطاء أهمية كبيرة للرياضة الجامعية و الفردية ،  و حدثنا أيضا عن هدف هذه المسابقة و الذي كان تطوير إختصاص الصيد في المياه العذبة،  و جعله رياضة محترفة ، بالتنسيق مع الإتحادية الجزائرية للرياضة للجميع  ، تفاصيل أخرى تجدونها في هذا الحوار.

كيف حالك ؟

”  الحمد الله بخير ”

كلمة عن هذه المسابقة؟

” بسم الله الرحمن الرحيم،  قمنا اليوم نحن مديرية الشباب و الرياضة لولاية معسكر  ، بالتنسيق مع الإتحادية الجزائرية للرياضة للجميع  و المديرية الولائية للموارد المائية على مستوى سد الشرفة ، وبدعم من والي ولاية معسكر  ، قمنا اليوم بتنظيم مسابقة و التي كان الهدف منها أولا،  تطوير إختصاص الصيد الرياضي ، و الحفاظ على البيئة و التعريف بالثروة المائية،  و المنطقة السياحية ” .

ما هو تقييمك للمسابقة ؟

” الحمد الله المسابقة جرت في ظروف حسنة أيام 14 و 15و 16 أكتوبر،  حيث شارك فيها 14 ولاية إضافة لولاية معسكر ، كانت البداية بدورة تكوين خاصة  للحكام الذين أطروا هذه المسابقة ، و تم تأطير المتسابقين الذين شاركوا من مختلف الولايات و هذا التأطير كان تأطير تقني ، مع الخبير الدولي نصر الدين حيدرة،  عبر تقنية التحاضر عن بعد ، و كان فيه عملية تكوين لأطفال ولاية معسكر  ، خاصة الأطفال الذين يجاورون  السدود المائية ” .

كيف ساهمتم في دعم هذه المسابقة ؟

” قمنا بتوزيع العتاد الرياضي الخاص بهذه الرياضة للأطفال المشاركين ، و الذي يسمح لهم إن شاء الله  بمواصلة الطريق في هذا الإختصاص ، و قمنا بتوزيع جوائز على المتحصلين على المراتب الأولى في المسابقة صنف أكابر ” .

لاحظنا تواجد الجالية الجزائرية في الخارج  هنا من أجل دعم هذه الرياضة ،هل تفتح المديرية أبوابها لهؤلاء الشباب في تطوير هذا الإختصاص؟

” هذا أكيد ، كل من حضروا معنا اليوم هم أبناء الجزائر،  و على رأسهم الخبير الدولي نصر الدين حيدرة،  و الذي له خبرة كبيرة في هذا الاختصاص ،    و الذي يشارك للمرة الأولى في معسكر و الثانية في الجزائر،  و مديرية الشباب و الرياضة لولاية معسكر تفتح أبوابها لكل من يملكون خبرات دولية ، و سعيهم لإبراز قدراتهم و ترك لمستهم في معسكر،  إذن هذه الخبرات وجب الاستفادة منها هنا في ولاية معسكر التي هي جزء لا يتجزأ من الجزائر ” .

كلمة أخيرة نختتم بها هذا الحوار الشيق؟

” أولا شكرا لجريدة بولا على دعمها المتواصل للرياضة،  و من هذا المنبر أوجه رسالتي لكافة الرياضيين أن مديرية الشباب و الرياضة لولاية معسكر دائما في خدمة الرياضيين،  و بخصوص هذه الرياضة إن شاء الله تكون فاتحة خير بقدوم رياضات أخرى جديدة للولاية ، و ألف شكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير ” .

من إعداد و تصوير : نبيل شيخي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P