نجوم الجزائر

لعروسي يسير لخطف مكانة في الفريق الأول لليفربول

أثبتت عملية تحليل بيانات اللاعب الشاب الجزائري ياسر لعروسي على قدرته على فرض نفسه في الفريق الأول لنادي ليفربول الإنجليزي، وانضم لعروسي لفريق الشباب بنادي ليفربول في عام 2017 قادما من لوهافر الفرنسي، ولكنه لم يظهر مع الفريق الأول سوى في مباراتين فقط هذا الموسم بكأس الاتحاد الإنجليزي. ونصح موقع “توتال فوتبول أناليزيس”، المختص في تحليل بيانات المواهب الصاعدة، يورجن كلوب، مدرب ليفربول، بمنح الفرصة كاملة للموهبة الجزائرية، نظرا لمميزاته الفنية والتكتيكية التي أبرزتها عملية تحليل بياناته. كشفت عملية تحليل أداء العروسي بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي أن هذا الأخير لديه نزعة هجومية كبيرة تجعل منه قادرا على صنع الخطر في مناطق الفرق المنافسة. ويمتاز العروسي، وفقا لنفس التقرير، بقدرته على طلب الكرة بشكل مستمر في مناطق الخصم، مما يجعل منه خطرا كبيرا على منافسه المباشر.

مراوغاته الناجحة قد تجعل كلوب يعتمد عليه

وكشفت أرقام موقع “توتال فوتبول أناليزيس”، أيضا أن العروسي يقوم بعمل مراوغات ناجحة بمعدل 6.92 في المباراة الواحدة، وهو رقم عالٍ جدا ويقترب من معدلات نجوم كرة القدم العالمية، وتميز الموهبة الجزائرية من الناحية الهجومية يبدو منطقيا للغاية، باعتباره بدأ مسيرته الكروية في مركز الجناح الأيسر قبل أن يقع تغييره ليصبح يلعب في مركز الظهير، وتألق العروسي لم يقتصر على الجانب الهجومي، حيث برزت أيضا بقدرته على عدم خسارة الكرة بشكل سريع، وهو عامل مهم للغاية.
عملية تحليل بيانات العروسي كشفت أن نسبة نجاحه في التمرير تعتبر جيدة للغاية، وهي تناهز 85%، وهي نسبة تجعله مرشح لأن يصبح أفضل من يلعب في مركزه على مستوى العالم، شريطة حصوله على فرصة اللعب بشكل مستمر.

التقارير الإنجليزية تطلب كلوب بمنحه الفرصة 

ورغم إشادة تقرير الذكاء الاصطناعي، بالعروسي في هذا الجانب، فإنه أكد في المقابل، على ضرورة تفاديه التمريرات إلى الخلف والتركيز أكثر على التمريرات الطولية. أوصى تقرير الذكاء الاصطناعي في خاتمة تحليله لأداء العروسي بضرورة منحه الفرصة في المستقبل، باعتباره يشكل استثمارا مربحا. ويرى التقرير أن تغلب العروسي على بعض النقائص يمر أساسا عبر منحه فرصة اللعب مع ليفربول، باعتباره مازال يفتقد لخبرات المستوى العالي. واعتبر التقرير أن قدرات العروسي تتماشى مع فلسفة ليفربول الذي اعتمد في السنوات الأخيرة على ظهيري جنب مميزين جدا في الجوانب الدفاعية والهجومية، وهنا الحديث عن أندرو روبرتسون وترنت ألكسندر-أرنولد.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P