متفرقات

بمناسبة اليوم العالمي للصحافة وأحداث 8 ماي 1945  … المكتب الوطني الإعلامي الجزائري بوهران ينظم لقاء تحت عنوان: “إستراتيجية التغطية الإعلامية للعرس المتوسطي”

في إطار فعاليات الإحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف لــ3 ماي من كل سنة، وتزامنا مع إحياء ذكرى أحداث 8 ماي 1945، نظم المكتب الوطني الإعلامي الجزائري بوهران، بالتنسيق مع بلدية وهران لقاء تحت عنوان “إستراتيجية التغطية الاعلامية لألعاب البحر الأبيض المتوسط” بالمركز الثقافي ”صغير بن علي” بحي الضاية. حيث حضر اللقاء مستشار رئيس لجنة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، وعدد من الصحافيين والإعلاميين.

 نقاش وطرح عدة إنشغالات من أجل إنجاح العرس المتوسطي 

خلال إجتماع المكتب الإعلامي الجزائري بالصحفيين والتنسيقية الإعلامية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، تم إعطاء الكلمة لجميع الحضور من الصحفيين وهذا من أجل إجراء نقاش حول هيكل العمل خلال العرس المتوسطي، كما تم طرح العديد من الإنشغالات والعراقيل بين الصحافة والهيئة الإعلامية للألعاب المتوسطية، وتم البحث عن إستراتيجية شاملة تخص العمل الميداني لقطاع الصحافة في الألعاب المتوسطية.

تكريم الصحافيين بمناسبة اليوم العالمي للصحافة

على هامش الإجتماع تم تكريم جميع الصحفيين الحاضرين، وهذا بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف ل 3 ماي، نتيجة الجهود الجبارة التي يقوم بها رجال الإعلام في الميدان وبهدف تشجيعهم من أجل بذل المزيد من المجهودات فيما هو قادم من مواعيد.

تكريم رئيس المجلس الشعبي البلدي وهران

هذا واختتم اللقاء بتكريم رئيس بلدية وهران السيد أمين علوش نظير جهوده في تكريس الفكر التشاركي مع مختلف الفعاليات للمجتمع من بينها أسرة الإعلام. حيث ناب عنه رحيم بلعباس رئيس لجنة الشباب والرياضة لبلدية وهران.

تصريحات:

قلوش رضوان صحفي بجريدة المساء:”الهدف الأول هو إنجاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط”

قلوش رضوان
قلوش رضوان

من خلال حديث جمعنا مع صحفي جريدة المساء، قلوش رضوان، أكد عن أهمية الاجتماع حيث قال:

“بسم الله الرحمن الرحيم، أولا نرحب بجميع الصحفيين الحاضرين في هذا الاجتماع، الذي أظن أنه جاء في وقته خاصة وأنه يروج لألعاب البحر الأبيض المتوسط من الناحية الإعلامية. نحن على بعد 45 فقط من إنطلاق الحدث. لقد خرجنا بالعديد من النقاط والتوصيات التي ستقدم للجنة الفرعية الخاصة بالإعلام و الإتصال، و إن شاء الله تأخذ بعين الإعتبار، خاصة و أنها جاءت من صحفيين متمرسين في المهنة سبق لهم تغطية أحداث عالمية من ألعاب متوسطية في عدة دول و كأس العالم بالمكسيك مثل بن ذهيبة عدة و طاهر عبد الله. يوجد من ستكون له الفرصة ليغطي أول حدث عالمي في مسيرته، لهذا يبقى الهدف الأول من كل هذه اللقاءات أو الاجتماعات القادمة هو إنجاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط وإعطاء صورة جميلة عن الجزائر”.

بلمداني محمد صحفي جريدة صحافة الجزائر:”الألعاب المتوسطية فرصة لترويج الثقافة والسياحة الجزائرية”

بلمداني محمد
بلمداني محمد

صرح صحفي جريدة صحافة الجزائر الناطقة باللغة الفرنسية، بلمداني محمد، أن ألعاب البحر الأبيض المتوسط هي فرصة للترويج عما تزهر به البلاد من تنوع سياحي وثقافي: “أشكر مكتب وهران لمنتدى الصحفيين الجزائريين على هذه المبادرة، خاصة بعد تنظيم هذا الاجتماع مع الزملاء الصحفيين هنا في وهران والحديث عن إستراتيجية الإعلام الخاصة بألعاب البحر الأبيض المتوسط. أود أن أؤكد أن ألعاب البحر الأبيض المتوسط هي فرصة للترويج عن الصورة الجميلة التي تمتلكها الجزائر من تنوع ثقافي وجغرافي، مع امتلاكها كما هائلا من التخصصات في هذا المجال. نحن على موعد مع إستقبال حوالي 4000 رياضي وعليه هي فرصة للتعريف عما تملكه بلادنا من خيرات ثقافية وسياحية”.

تغطية: الحاج حمزة

تصوير: عبد الكريم مكالي 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P