نجوم الجزائر

محرز يقدم أداء كبير ضد إيفرتون رغم التعادل

ترك الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، بصمته في مباراة فريقه أمام إيفرتون، في الجولة 18 من الدوري الإنجليزي. وأقيمت المباراة على ملعب الاتحاد معقل مانشستر سيتي ضمن منافسات الجولة الـ18 من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”، وانتهت بالتعادل 1-1 بين الفريقين.

واعتمد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي على رياض محرز في التشكيلة الأساسية للفريق السماوي للمرة الثالثة على التوالي، بعد مشاركته في المباراتين الماضيتين ضد ليفربول بكأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية وليدز يونايتد بالدوري الإنجليزي. وواصل محرز تألقه بصناعة هدف مانشستر سيتي، حيث قام بمراوغة رائعة، قبل أن يقدم تمريرة حاسمة إلى زميله النرويجي إيرلينغ هالاند متصدر ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي ليسجل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة الـ24.وتعد هذه ثاني تمريرة حاسمة يقدمها محرز لزملائه هذا الموسم بعد صناعة هدف في دوري الأبطال.

حيث أسهم صاحب الـ31 عاما في 7 أهداف مع مانشستر سيتي في كل البطولات هذا الموسم على مدار 19 مباراة، بتسجيل 5 أهداف وصناعة هدفين حتى الآن. وشارك محرز في مباراة فريقه ضد إيفرتون كاملة، ومنحه موقع “سوفا سكور” العالمي المعني بإحصائيات مباريات كرة القدم العالمية تقييم 7.8، كأفضل لاعب في المباراة. وحل النجم الجزائري في المركز الأول بتقييمات “سوفا سكور” بين لاعبي مانشستر سيتي وليدز، ليتساوى مع زميله البلجيكي كيفن دي بروين بتقييم 7.8، حيث تفوقا على رودري صاحب المركز الثالث بتقييم 7.4. ولم يسدد محرز سوى تسديدتين خلال المباراة، وارتطمت الأولى بمدافعي إيفرتون، بينما تصدى الحارس للثانية. ولمس رياض محرز الكرة 61 مرة على مدار المباراة، ومرَّر 40 تمريرة ناجحة من أصل 45 قام بها، بنسبة نجاح بلغت 89%.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P