العالميبطولات أروبية

محرز يمنح ثلاث نقاط ثمينة للسيتي في لقاء تشيلسي

قاد النجم الجزائري الدولي رياض محرز فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب للفوز على مضيفه تشيلسي بتسجيله الهدف الوحيد (1-0) في قمة مباريات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي 2022-23، وسجل محرز هدف النقاط الثلاثة بعد ثلاث دقائق من دخوله إلى أرض الملعب بدلاً من البرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة (63).

وواصل سيتي -الثاني برصيد 39 نقطة- مطاردته لأرسنال المتصدر ليقلص الفارق بينهما إلى خمس نقاط مستفيدًا من التعادل السلبي لفريق المدفعجية أمام نيوكاسل، وواصل تشيلسي مسلسل خيباته بعدما كان اكتفى بالتعادل أمام نوتنغهام فورست ( 1-1) في المرحلة 18 مع بداية العام الجديد، ليقبع في المركز العاشر برصيد 25 نقطة بفارق عشر نقاط عن مانشستر يونايتد الرابع،  وأجرى مدرب سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، سلسلة تعديلات على تشكيلته مطلع الشوط الثاني، فأدخل المدافع السويسري مانويل أكانجي وريكو لويس بدلًا من كايل ووكر والبرتغالي جواو كانسيلو.

وتحسّن أداء سيتي إلى حد بعيد عقب التبديلات، وكاد يسجل هدف التقدم، إلا أنّ تسديدة آكي ارتدت من القائم في الدقيقة (51) ثمّ حاول البلجيكي كيفن دي بروين من كرة لولبية هزّ شباك النادي اللندني إلا أن كرته مرّت بعيدة في الدقيقة (59). وواصل غوارديولا تغييراته السريعة ودفع بالجزائري محرز والإنجليزي جاك غريليش، فيما بدا أنها محاولة لتسريع وتيرة فريقه الهجومية، وبالفعل، هيمن الضيوف بشكل كبير على الاستحواذ وعلى معظم فرص اللقاء في الشوط الثاني.

وأسفرت تبديلات غوارديولا عن هدف السبق، إذ تمكن محرز من افتتاح التسجيل إثر كرة عرضية من غريليش بعد (3) دقائق من دخوله إلى المستطيل الأخضر، فسدّد اللاعب الدولي الجزائري كرة في الزاوية البعيدة ليمنح سيتي التقدم في الدقيقة (63). وبدا واضحًا أنّ فريق المدرب غراهام بوتر ليس قادرًا على القيام بأي ردّ فعل، فغابت عنه الفعالية في ظل غياب ترسانته الهجومية، ولم تنفع التبديلات التي قام بها عبر الدفع بكونور كالاغير والجامايكي لويس هال عمري هوتشينسون. ورغم تراجع تشيلسي، حصل على فرصة ذهبية لإدراك التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عن طريق هال إلا أن تسديدته مرّت فوق العارضة بسنتيمترات.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P