نجوم الجزائر

محيوص، مريزيق وقندوسي يطرقون أبواب المنتخب الأول

تشهد منافسات بطولة أمم أفريقيا للمحليين، تألقا لافتا لعدد من نجوم المنتخب الجزائري، الذين خطفوا الأضواء خلال دور المجموعات من عمر المسابقة. ويتصدر منتخب “محاربي الصحراء” ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من فوزين على كل من ليبيا وأثيوبيا بنفس النتيجة (1-0).

وضمن مستضيف البطولة التأهل لربع النهائي، قبل خوض مباراة الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى، ومن بين نجوم من منتخب الجزائر للمحليين الذي يطرقون الباب الفريق الأول خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، هناك أيمن محيوص مهاجم اتحاد العاصمة الجزائري فرض نفسه كأحد أبرز نجوم النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا للمحليين، وهو ما جعله محل إشادة كبيرة من جانب المتابعين والنقاد.

وسجل أيمن محيوص هدفي منتخب الجزائر خلال مباراتي ليبيا وأثيوبيا، وأسهم بشكل كبير في التأهل إلى دور الثمانية. ويعاني منتخب “الخضر” من أزمة كبيرة في مركز المهاجم الصريح، في ظل تراجع مردود إسلام سليماني وبغداد بونجاح وفشل محمد أمين عمورة في الحصول على ثقة المدرب جمال بلماضي.

إضافة إلى لاعب خط وسط شباب بلوزداد، حسام الدين مريزيق الذي قدم مستويات قوية خلال مباراتي ليبيا وأثيوبيا أيضا، ضمن منافسات المجموعة الأولى من البطولة. ويجمع عدد كبير من متابعي كرة القدم الجزائرية على قدرة مريزيق على لعب أدوار كبيرة مع المنتخب الأول في الفترة المقبلة، خاصة وأنه يمتاز بقدرته الفائقة على القيام بالأدوار الدفاعية والهجومية في خط الوسط.

يذكر أن اللاعب صاحب الـ22 عاما يتواجد على رادار عدة أندية فرنسية تترقب الفرصة المناسبة من أجل التعاقد معه. وكذا أحمد قندوسي نجم وفاق سطيف أكد من جديد أنه واحد أبرز نجوم الدوري الجزائري، حيث تألق مع منتخب بلاده خلال منافسات “شان 2022”.

ويتواجد قندوسي ضمن القائمة المختصرة للاعبين الذين يتابعهم جمال بلماضي، استعدادا للمنافسات المقبلة وخاصة تصفيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023”. يذكر أن أحمد قندوسي يتواجد على رادار عدة أندية عربية من بينها مولودية الجزائر والزمالك المصري.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P