الأولىنجوم الجزائر

محيوص سيكون جديد قائمة بلماضي الشهر المقبل

فرض أيمن محيوص مهاجم منتخب الجزائر نفسه بقوة، كأبرز نجوم بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين التي أسدل عليها الستار أول أمس، وفرض المنتخب الجزائري سيطرة مطلقة على مدار البطولة، حيث تصدر مجموعته بـ9 نقاط من 3 انتصارات تباعا أمام ليبيا وإثيوبيا وموزمبيق، قبل أن يطيح بكوت ديفوار من ربع النهائي ثم النيجر في دور الأربعة. ويعد أيمن محيوس أحد أبرز المساهمين في المسيرة الناجحة لمنتخب الجزائر خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا للمحليين.

وفاز أمين محيوص بلقب هداف الدورة وهو الذي بدأ مسيرته الكروية من بوابة مولودية الطاهير الذي ينشط في دوري الهواة، قبل أن ينتقل عام 2016 عن عمر 19 سنة لصفوف شباب قسنطينة. وفي عام 2017، انضم محيوص لفريق الشبيبة الرياضية الجيجلية، ومن بعدها لشباب باتنة ثم ناديه الحالي اتحاد العاصمة انطلاقا من عام 2018.وجد أيمن محيوص صعوبات لفرض نفسه مع الفريق العاصمي في بداية مغامرته معه، ليضطر للانتقال على سبيل الإعارة إلى جمعية عين مليلة. وجدد المهاجم صاحب الـ25 عاما العهد مع اتحاد العاصمة في عام 2019 ليكتب تاريخا ناصعا معه خلال 81 مباراة، سجل فيها 21 هدفا وصنع 7.

التألق اللافت لأيمن محيوص مع اتحاد العاصمة جعله يدخل اهتمام عدة أندية غربية وأفريقية، من بينها نادي صن داونز الجنوب أفريقي الذي قدم طلبا بقيمة 500 ألف دولار للتعاقد معه عام 2020.ورفض نادي العاصمة الجزائرية منحه الضوء الأخضر للرحيل، خاصة وأنه يطمح منذ فترة طويلة لاستعادة أمجاده المحلية والقارية. يذكر أن محيوص سيكون في وضعية لاعب حر بعد نهاية الموسم الحالي بحكم انتهاء العقد الذي يربطه باتحاد العاصمة. المستويات القوية التي قدمها أيمن محيوص مع “الخضر” خلال بطولة أمم أفريقيا للمحليين فتحت أمامه أبواب الانضمام لمنتخب الجزائر الأول. وكشفت عدة مصادر جزائرية متطابقة عن وجود نية من قبل جمال بلماضي مدرب “محاربي الصحراء” للاستعانة بخدماته انطلاقا من فترة التوقف الدولي المقبلة.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P