متفرقات

مع إرفاقه بحملة تحسيس وسط المواطنين …مدير باستور  يدعو إلى تعميم الجواز الصحي للتلقيح  عبر مختلف القطاعات

دعا مدير معهد باستور فوزي درار ، إلى تعميم فرض الجواز الصحي للتلقيح عبر مختلف القطاعات، على غرار مع قررته وزارة النقل بالنسبة للنقل البحري، لمواجهة متحور أوميكرون وتوسيع دائرة التلقيح. وأكد درار خلال حصة “ضيف التحرير” بالإذاعة الثالثة، إن تعميم الجواز الصحي للتلقيح أضحى أمرا مطلوبا بالنسبة لمختلف القطاعات والمؤسسات، مع إرفاقه بحملة تحسيس وسط المواطنين، حول أهمية الخطوة من أجل الصالح العام. وحسب درار فإن النقاش الحالي حول خطر أوميكرون سابق لأوانه بحكم أن المتحور الأهم هو “دلتا”، وإنه وفق الدراسات والتوقعات العلمية، فإن ذروة المتحور الجديد ستكون نهاية فيفري أو بداية مارس 2022.

خطورة أوميكرون… هذا ما قاله خبير في علم الفيروسات

و أيد الدكتور محمد ملهاق الباحث والخبير في علم الفيروسات مقترح فرض الدفتر الصحي للدخول إلى الفضاءات العمومية، داعيا كذلك إلى عدم تهويل سلالة أوميكرون .

واعتبر الدكتور في حوار له مع إذاعة سطيف الجهوية ، أن اقتراح فرض الدفتر الصحي للدخول للفضاءات العمومية المغلقة إيجابي، على أن يتم الإسراع في تحديدها ووضع التقنيات الخاصة بها للمراقبة والمتابعة. وحول سلالة أوميكرون الجديدة قال ملهاق إنه  لا داعي للتهويل ما دام لم يتم الحصول بعد على أبحاث منشورة متخصصة عنها،معتبرا أن ما يقال هي دراسات أولية.  وفي السياق ذاته، أكد ضيف إذاعة سطيف أن النتائج الأولية تؤكد أن المصابين بهذه السلالة حالتهم غير خطرة، ولم تُسجل حالات وفاة بها.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P