متفرقات

عين تموشنت … الجمعية الولائية لترقية وتطوير الرياضة النسوية …مشاركة مميزة في مسابقة الجائزة الكبرى الشتوية بتقرت

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، المصادف للثامن مارس من كل سنة، نظمت الجمعية الوطنية لترقية وتطوير الرياضة النسوية مسابقة “الجائزة الكبرى الشتوية”، وهذا بالتنسيق مع الجمعية الولائية لترقية وتطوير الرياضة النسوية لولاية تقرت، تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة للولاية. ودامت هذه التظاهرة الرياضية لمدة خمسة أيام، بمشاركة   120 رياضية، ممثلة في 33 ولاية تنافسن في عدة تخصصات رياضية على غرار السباحة، العدو الريفي و “الآيروبيك”. أما فيما يخص النتائج النهائية، فحصدت ولاية تقرت المرتبة الأولى في سباق العدو.

في حين نالت ولاية عين تموشنت المرتبة الأولى في رياضة السباحة. في حين أبهرت ولاية تقرت المشاركات باللوحات الرائعة في رياضة “الآيروبيك”. هذا ما جعل رئيسة الجمعية الوطنية لترقية وتطوير الرياضة النسوية، دنيا حجاب تثني بالعمل الجبار والاهتمام البالغ من قبل المرأة التقرتية برياضة “الآيروبيك”. وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية، تم تكريم الرياضيات الحاصلات على المراكز الأولى، بحضور السلطات المدنية لولاية تقرت، وكذا الأسرة الإعلامية.  كما تم تكريم الجمعيات الولائية المشاركة، وكذا والي ولاية تقرت، ومدير الشباب والرياضة للولاية.

أما فيما يخص الشطر السياحي، فإن الجمعية الوطنية لترقية وتطوير الرياضة النسوية اختارت منطقة الطيبات الصحراوية للتعريف بالسياحة التقرتية، والتي استطاعت من خلالها ترسيخ روح التلاحم والتآخي بين الوفود المشاركة. ليكون الموروث الرياضي الثقافي همزة وصل بين الشمال والجنوب وبين الشرق والغرب.  كما استطاعت ولاية تقرت تحصيل الأهداف المسطرة من قبل الجمعية الوطنية لترقية وتطوير الرياضة النسوية، في ترقية الرياضة الصحراوية النسوية، وكذا التعريف بالسياحة الصحراوية وهي فرصة لاكتشاف الجزائر العميقة.

خدران سارة (رئيسة الجمعية):“التظاهرة جرت في ظروف جد رائعة”

 “الحمد لله. فلقد أقيمت التظاهرة الوطنية للجائزة الشتوية الكبرى بتقرت في ظروف جد رائعة. فالمنافسة جرت في أجواء حماسية كبيرة، لا سيما في تخصص المارطون، “الأيروبيك”، السباحة وسباق العدو الريفي الذي عرف تتويج تقرت بالمرتبة الأولى. رغم بعض النقائص، إلا أننا قمنا بكل وسعنا من أجل إنجاح هذه التظاهرة الرياضية. شكرا لكل الولايات التي شرفتنا بزيارتها. كما أشكر أعضاء المكتب التنفيذي، الذين ساندونا. وتحياتي للسيدة دنيا حجاب، وأشكرها لمنحنا هذه الفرصة والتجربة الأولى في ولاية تقرت التي تعلمت منها الكثير.”

عقال ياسمين (مشاركة في سباق العدو الريفي):“أنا سعيدة بحصولي على المرتبة الأولى”

 “أنا سعيدة جدا لحصولي على المرتبة الأولى في سباق العدو الريفي، وأن أكون أول فائزة من ولاية تقرت. الحمد لله، فلقد مثلت ولايتي أحسن تمثيل. كما أتمنى أن تكون لنا فرص أخرى للمشاركة والنهوض بالرياضة بولايتنا وبالجنوب الجزائري. اهدي فوزي لأمي وأبي، ومدربي وليد لحرشي وللنادي الذي أنشط فيه حاليا. كما تمنيت أن تكرم صديقاتي اللواتي تواجدن في المراتب الأولى معي، وحظ موفق في قادم المواعيد إن شاء الله.”

دنيا حجاب (رئيسة الجمعية الوطنية لترقية وتطوير الرياضة النسوية):“الفرصة كانت مواتية لاكتشاف بعض المواهب”

 “في إطار البرنامج السنوي للجمعية الوطنية لترقية وتطوير الرياضة النسوية، نظمنا بإشراف من مديرية الشباب والرياضة لولاية تقرت، وبالتنسيق مع الجمعية الولائية لترقية وتطوير الرياضة النسوية، تظاهرة الجائزة الشتوية الكبرى. لقد كانت الفرصة مواتية لاكتشاف بعض المواهب الرياضية، والتعريف بالسياحة الصحراوية. ولقد لاحظنا من خلال المنافسة تفوق رياضيات ولاية تقرت في سباق العدو وكذا “الآيروبيك” الذي انبهرت شخصيا بهذا النادي الرياضي الحديث النشأة. بهذا برهنت فيه ولاية تقرت عن مدى اهتمامها بتطوير وترقية الرياضة النسوية بالولاية. بدليل حصدها للمراتب الأولى في رياضة العدو الريفي. الشكر موصول للسلطات المحلية لتسهيل واستقبال زهرات كل ولايات الوطن. الشكر موصول أيضا لرئيسة الجمعية الولائية، خدران سارة وكل الناشطات في هذه الجمعية الفتية. فأنا افتخر بهن، وأتمنى لهن التوفيق. كما أتمنى التوفيق لكل المشاركات من مختلف ولايات الوطن. الشيء الذي افتقدته هو غياب صديقتي ورفيقتي نائبة رئيسة الجمعية السيدة عائشة حمدوش التي أتمنى لها الشفاء العاجل وعودة ميمونة للنشاط. نتمنى الازدهار والنجاح للرياضة النسوية، وكل عام والمرأة الرياضية الجزائرية بخير. كل عام والجزائر بألف ألف خير.”

زغداني صارة (مشاركة من وهران):“استمتعت كثيرا بزيارتي لتقرت”

 “نظمت الجمعية الوطنية لترقية وتطوير الرياضة النسوية، بالتنسيق مع الجمعية الولائية لترقية وتطوير الرياضة النسوية لولاية تقرت، الجائزة الكبرى الشتوية. حيت شاركت في رياضة الأيروبيك، وتحصلت على المرتبة الثانية. لقد كانت الفرصة لجمع المشاركات من كل الولايات لإحياء اليوم العالمي للمرأة. كما أنني استمتعت كثيرا في الخرجة السياحية بتقرت.”

بن عامر جباري هجيرة (مشاركة من عين تموشنت):“شكرا لتقرت على حفاوة الاستقبال”

 “لقد سعدت جدا بالمشاركة في الجائزة الشتوية الكبرى بولاية تقرت. أنا جد فخورة بتمثيلي لولاية عين تموشنت، وحصولي على المرتبة الأولى في رياضة السباحة. أشكر رئيسة الجمعية الوطنية لترقية وتطوير الرياضة النسوية على هذه التظاهرة. كما أشكر الجمعية الولائية لترقية وتطوير الرياضة النسوية لولاية تقرت على الاستقبال الكبير، والتنظيم الجيد للتظاهرة. كما أتمنى الشفاء العاجل لرئيسة الجمعية الولائية لترقية وتطوير الرياضة النسوية لولاية عين تموشنت. وبالتوفيق للجميع.”

بوعزة علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P