المحلي

في خرجة نالت استحسان الحمراوة . .مصمودي يتنازل عن جزء من مستحقاته

مولودية وهران
مولودية وهران

تلقت إدارة نادي مولودية وهران أخبارا سارة، ستمكنها من اقتصاد بعض المصاريف خلال فترة توقف المُنافسة الرسمية. وتمثل الخبر السار في موافقة المدافع مصمودي على التنازل عن جزء من مستحقاته المالية لدى ناديه. وقال نادي مولودية وهران، في بيان عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، يوم أول أمس الخميس، إن إدارته بقيادة المدير العام، سي طاهر شريف الوزاني، نجحت في التوصل إلى اتفاق نهائي مع اللاعب، يقضي بتنازله عن ثلاثة أجور شهرية. وجاء قرار مصمودي بالتنازل عن مستحقاته، في إطار مساعيه لمساندة المولودية لتجاوز أزمته المالية، نظرًا للظروف الصعبة التي تعيشها الأندية الجزائرية، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد. وتسعى المولودية للتوصل إلى أرضية اتفاق مع بقية اللاعبين، لتخفيف الأعباء المالية عن النادي، وتقليص حجم الديون. خرجة مصمودي نالت استحسان الحمراوة خصوصا وأن قرار مصمودي يحسب عليه، وهو الذي كان بإمكانه رفض مقترح الإدارة والمطالبة بالحصول على كامل مستحقاته المالية كاملة.

هل سيسير زملائه على نفس خطاه؟

ومثلما سبق لنا وأن أشرنا إليه في أعدادنا السابقة فإن ثمانية لاعبين من تعداد التشكيلة الحالية رفضوا مقترح الإدارة بالتنازل على جزء معتبر من مستحقاتهم المالية، قبل أن يقرر المدافع المحوري، مصمودي التنازل عن ثلاثة رواتب شهرية. ويبقى السؤال المطروح حاليا هو كيف سيكون رد فعل اللاعبين حاليا بعد قرار مصمودي، خاصة وأن قرار اللاعب السابق لجمعية وهران نال استحسان أنصار المولودية، ويبقى السؤال المطروح حاليا هو هل سيسير زملائه على نفس خطى مصمودي؟

عبد الحفيظ بلعباس: “مولودية وهران فريق محڤور لعدم استفادته من شركة”

 لا تزال أصوات الحمراوة تتعالى من أجل المطالبة بقدوم شركة وطنية من أجل تولي شؤون النادي وقيادته نحو بر الأمان، ومثلما هو معلوم فإن العديد من الفرق المنتمية لبطولة الرابطة المحترفة الأولى تحصلت على شركات على عكس ما هو الحال بالنسبة لمولودية وهران التي لم تتحصل بعد على شركة وطنية وهذا على الرغم من التوقيع على بروتوكول اتفاق مع نفطال وبعدها مع هيبروك. وخرج اللاعب السابق للفريق والمساهم في الشركة الرياضية لمولودية وهران، عبد الحفيظ بلعباس عن صمته من أجل التعبير عن غضبه لعدم استفادة النادي من شركة وطنية، واعتبر عبد الحفيظ بلعباس أن فريق مولودية وهران، مظلوم، لعدم استفادته من شركة وطنية.  وقال بلعباس في هذا الصدد:” مولودية وهران الفريق الأول الممثل لأندية الغرب الجزائري، إلا أنه “محڤور”، لعدم استفادته من شركة.” وواصل عبد الحفيظ بلعباس حديثه قائلا: “من جهة أخرى على إدارة الفريق تسوية جميع الملفات الإدارية، لتشجيع الشركات على تولي الفريق.” كما أضاف عبد الحفيظ بلعباس لحديثه قائلا: “يجب تسوية وضعية الفريق، وفي حال قدوم أي شركة، ستكون المسؤولة على إدارة النادي، ولها الحق في الاستغناء عن جميع العمال الحاليين.”

الأزمة المالية، تجديد عقود اللاعبين والتفكير في الموسم المقبل.. تحديات صعبة في انتظار إدارة مولودية وهران

 تواصل إدارة مولودية وهران مساعيها الحثيثة من أجل إيجاد الحلول للمشاكل التي تعاني منها خلال الفترة الماضية. ومثلما سبق لنا وأن أشرنا إليه في العديد من المرات فإن إدارة مولودية وهران مجبرة على حل مشكل المستحقات المالية العالقة للاعبيها، حتى تتجنب مفاجآت غير سارة في المستقبل في ظل توتر العلاقة بينها وبين بعض كوادر الفريق، الذين يريدون قبض أموالهم قبل صدور أي قرار قد لا يخدم مصالحهم. من جهته، لا يزال المدير العام للنادي، شريف الوزاني سي الطاهر يصطدم برفض أغلب كوادر الفريق تخفيض أجورهم، وخاصة التنازل عن ثلاثة رواتب شهرية، وتقليص البقية إلى النصف مقابل تسلم ثلاثة أجور، مقدمين تبريرات عديدة ومتباينة، كما أن المدير العام للمولودية سيكون مطالب بالتفكير أيضا في بعض النقاط الأخرى على غرار تجديد عقود بعض اللاعبين كالظهير الأيسر مكاوي، والحارس أسامة ليتيم، الذي وإن تمسك برفضه تخفيض أجوره إلا أنه ترك الباب مفتوحا عندما قبل التنازل عن أموال الأشهر الثلاثة الأخيرة فقط، والتي توقفت فيها المنافسة الرسمية بسبب الأزمة الصحية العالمية. كما أرجأ الخوض في العروض العديدة والمهمة التي وصلته من أندية جزائرية كبيرة وخليجية؛ سعودية بالتحديد. و في ظل الأزمة المالية الخانقة التي تتخبط فيها الإدارة فإن مسيري المولودية مطالبين أيضا بالتفكير في التحضير أيضا للموسم المقبل و هو ما يعتبر في حد ذاته تحدي كبير بالنسبة لها. ليبقى السؤال المطروح حاليا هو كيف ستتعامل إدارة النادي مع هذا الوضع ومع هذه المشاكل التي تعاني منها؟

اسلام.و

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P