العالميبطولات عالمية

معارضة ألمانية شديدة اللهجة لدوري السوبر الأوروبي

فيما لا يوجد أي من الأندية الألمانية، ضمن الـ12 المؤسسين لدوري السوبر الأوروبي، كشفت الأندية الألمانية عن معارضتها لفكرة هذه البطولة المستحدثة. ولم تقتصر المعارضة على أندية الدرجة الأولى، بقيادة بايرن ميونخ، لكنها امتدت إلى دوري الدرجة الثانية بألمانيا أيضا. وأعرب لاعبو ومسؤولو الأندية الألمانية، عن استيائهم من فكرة هذه البطولة، مثلما هو الحال في بطولات الدوري بإنجلترا وإيطاليا وإسبانيا. ولدى سؤاله، يوم الاثنين، عن البطولة التي أثارت ضجة في عالم كرة القدم، قال هانز فليك، المدير الفني لبايرن: “هذا لن يكون جيدا لكرة القدم”.

“سخرية ونفاق”

وقال ماكس إيبرل، مدير الكرة بنادي بوروسيا مونشنجلادباخ، الذي بلغ دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا، هذا الموسم: “من السخرية والنفاق الادعاء بأن هذه البطولة خطوة لصالح كرة القدم”. وقال أوليفر مينتزلاف، رئيس لايبزيج الألماني، الذي بلغ المربع الذهبي لدوري الأبطال، في الموسم الماضي، إنه وناديه يدعمان “المنافسة الرياضية”، التي تقضي بأن “تنافس وتكافح في دوري محلي، للوصول إلى مركز يسمح لك بالمشاركة في مسابقة دولية”. وتدار الأندية الألمانية بقيادة منتخبة من قبل الأعضاء، وليس من خلال المستثمرين. ويعارض المشجعون أيضا بشدة فكرة البطولة الجديدة. ومن المنتظر أن يكون بايرن، وكذلك بوروسيا دورتموند ولايبزيج، ضمن المرشحين بشكل مناسب لاستكمال المقاعد المتبقية، في بطولة دوري السوبر الأوروبي، التي ستقام بمشاركة 20 ناديا. لكن هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لدورتموند، قال إن ناديه وبايرن يدعمان الاتفاق بين رابطة الأندية الأوروبية (إكا)، والاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، بشأن إصلاحات دوري الأبطال. وأوضح: “أعضاء مجلس إدارة إكا اتخذوا موقفا واضحا، بمعارضة خطط إقامة دوري السوبر الأوروبي”. وأضاف أن بايرن ودورتموند “يتشاركان نفس الموقف تماما، في جميع المناقشات”.

“أنباء مجنونة”

كما أعرب اللاعبان السابقان بالمنتخب الألماني، لوكاس بودولسكي ومسعود أوزيل، عن رفضهما لفكرة البطولة، علما بأن أنديتهما السابقة، آرسنال الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني، بين مؤسسي السوبر ليغ. وقال بودولسكي، عبر “تويتر”: “استيقظت اليوم على أنباء مجنونة، إهانة لاعتقادي ومنظوري بأن كرة القدم هي السعادة والحرية والعاطفة والجماهير وأنها للجميع”. وواصل: “هذا المشروع مثير للاشمئزاز وغير عادل، أشعر بخيبة أمل لرؤية الأندية التي لعبت لها سابقا وهي تشارك في هذا.. قاوموا هذا!”. وقال أوزيل، عبر نفس الموقع: “الأطفال يكبرون وهم يحلمون بالفوز بكأس العالم، ودوري الأبطال الأوروبي، وليس دوري السوبر.. الاستمتاع بالمباريات الكبيرة ينبع من أنها تكون مرة أو مرتين فقط في العام، وليس في كل أسبوع”. وعلق نادي جروتر فيورث، الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية بألمانيا، ساخرا: “لم يسألنا أحد بعد ما إذا كنا نريد المشاركة”. وقال نادي دارمشتاد، الذي ينشط أيضا في دوري الدرجة الثانية “غير متاحين للمشاركة في دوري السوبر الأوروبي.. ما زلنا نعتقد أنه يمكننا التأهل، بطريقة رياضية، لحدث أوروبي في يوم ما.. ربما”. وفيما ينتظر شالكه الهبوط رسميا لدوري الدرجة الثانية، فجر موقع “دير بوستيلون” الألماني الساخر موجة غضب، عبر وسائل التواصل الاجتماعي،  بعدما أشار إلى أن الفريق الأزرق سيشارك في دوري السوبر الأوروبي. ورد رواد موقع “تويتر”، من المتحدثين بالإنجليزية، بشكل غاضب على هذا التقرير، حيث تساءلوا عن كيفية مشاركة شالكه في هذه البطولة المستحدثة، رغم أنه يدنو من الهبوط لدوري الدرجة الثانية. ولم يدرك رواد “تويتر”، أنهم يردون على تقرير ساخر للموقع الألماني. وجذب التقرير، المنشور باللغة الألمانية، عشرات الردود المماثلة. وأعاد “دير بوستيلون” نفسه نشر هذه الردود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P