رياضة ذوي الاحتياجات الخاصةمتفرقات

جريدة بولا حضرت وغطت الحدث … معسكر تخص المصارع بطير حسين باستقبال الأبطال

حظي البطل بطير حسين باستقبال رسمي خاص من قبل والي ولاية معسكر عبد الخالق صيودة والسلطات المحلية والأمنية بمقر ولاية معسكر ،وذلك بعد تشريفه لولاية معسكر خاصة والجزائر عامة إثر حصوله على ميدالية برونزية في رفع الأثقال الألعاب البرالمبية في طوكيو،  وهي الميدالية الأولى في تاريخ الجزائر في هذا الاختصاص .

الوالي صيدوة خص بطير باستقبال شرفي

كانت الساعة تشير إلى الرابعة والنصف عصرا عندما حل البطل بطير حسين بمقر ولاية معسكر مرفوقا بوالده ومدربه بن عطاء .ولقد كان والي ولاية معسكر في استقبال البطل بطير من أمام القاعة الشرفية حيث تم فرش له البساط الأحمر في إشارة تحمل العديد من علامات الفخر والاعتزاز بالبطل بطير .

حفل التكريم انطلق بعرض شريط مصور عن تتويجات بطير

حفل تكريم البطل بطير حسين انطلق بعرض شريط فيديو مصور تم استعراض فيه جميع تتويحات إبن مدينة تيغنيف منذ 2010 ، حيث تم عرض كل الإنجازات والتتويجات والميداليات التي تحصل عليها البطل بطير سواء على الصعيد القاري أو الإقليمي أو حتى العالمي .

إستقبال عبد الخالق صيودة
إستقبال عبد الخالق صيودة

الوالي أهدى بطير صكين بقيمة 30 مليون سنتيم

بداية التكريم كانت ماديا بعدما أقدم والي ولاية معسكر صيودة عبد الخالق على إهداء البطل بطير حسين صكين بقيمة إجمالية تقدر ب30 مليون سنتيم ، وهي القيمة التي تضاف للصك الذي كان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد أهداه للبطل بقيمة 48 مليون سنتيم .

المفاجأة الكبرى تمثلت في منح مسكن للبطل بطير وسط تصفيقات حارة

أما المفاجأة الكبرى خلال تكريم البطل بطير حسين فتمثلت في إهداء المسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي لولاية معسكر صيودة مسكن بوسط مدينة معسكر ،وذلك كعرفان وشكر وتحفيز للبطل ، وذلك وسط تصفيقات حارة من الحاضرين في ظل الوضعية الاجتماعية للبطل بطير .

إستقبال عبد الخالق صيودة
إستقبال عبد الخالق صيودة

تكريم المدرب بن عطا والرياضي بيور حاج أحمد

خلال حفل تكريم البطل بطير حسين،  لم يفوت والي ولاية معسكر صيودة عبد الخالق الفرصة لتكريم الرياضي من ذوي الاحتياجات الخاصة بيور حاج أحمد والذي شارك في الألعاب البرالمبية الأخيرة ، لكن لم يسعفه الحظ في التتويج ، بالإضافة للمدرب بن عطا صلاح الدين مدرب البطل بطير حسين.

بطير أهدى الوالي قميصه الخاص وبوستير لكل المسؤولين

أبى البطل بطير حسين إلا أن يقدم من جهته على تكريم والي ولاية معسكر صيودة عبد الخالق ،عندما أهداه قميصه الخاص الذي كان يرتديه خلال الألعاب البرالمبية الأخيرة بطوكيو . كما لم يفوت البطل بطير الفرصة أيضا لإهداء كل المسؤولين على مستوى ولاية معسكر وبداية بالسيد الوالي بوستير خاص به .

سكان الحي استقبلوا بطير بالزغاريد

بعد مغادرة مقر ولاية معسكر عقب انتهاء مراسيم حفل التكريم ، تنقل البطل بطير حسين رفقة مدير الشبيبة والرياضة لولاية معسكر ومدير السكن إلى مقر سكنه الجديد الذي أهداه له السيد الوالي .ولقد خص سكان الحي البطل بطير باستقبال حار وبالزغاريد والعلم الوطني وسط تأثر كبير من البطل .
صيودة : “البطل بطير رفع الراية الوطنية وشرف معسكر وهذا أقل شيء اتجاهه”

صيودة عبد الخالق
صيودة عبد الخالق

أشاد والي ولاية معسكر صيودة عبد الخالق خلال حفل التكريم بالبطل بطير حسين عندما قال : “شرف لنا أن نكون اليوم مع بطل رفع الراية الوطنية عاليا في سماء طوكيو وأدخل الجزائر التاريخ بأول ميدالية في الألعاب البرالمبية في رفع الأثقال،  ليكون خير سفير لولاية معسكر ، وبالتالي هذا أقل شيء يمكن القيام به اتجاهه” .

“معسكر أنجبت بلومي واليوم هاهي تنجب البطل بطير”

الوالي صيودة أوضح بأن البطل بطير حسين أعاد الاعتبار لولاية معسكر رياضيا بعد الأسطورة لخضر بلومي وقال : “معسكر أنجبت من قبل أسطورة كرة القدم الجزائرية لخضر بلومي والذي كان خير سفير لولاية الأمير عبد القادر،  واليوم نفس الولاية تنجب بطلا آخرا اسمه بطير حسين شرف معسكر أحسن تشريف ” .

بطير : “الحمد لله أنني شرفت ولاية معسكر والجزائر وكتبت إسمي بأحرف من ذهب”

من جهته بدا البطل بطير سعيدا بتشريف ولاية معسكر والجزائر وقال في هذا السياق: “الحمد لله أنني كنت أحسن سفير وشرفت ولاية معسكر والجزائر في الألعاب البرالمبية في طوكيو،  ونجحت في كتابة اسمي بأحرف من ذهب في تاريخ الرياضة الجزائرية كوني أول مصارع يهدي الجزائر ميدالية في رفع الأثقال في الألعاب البرالمبية ” .

“رئيس الجمهورية حثنا على رفع الراية الوطنية في سماء باريس”

إبن مدينة تيغنيف أبى إلا أن يكشف عما دار بينه وبين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال حفل التكريم بمقر الرئاسة وقال : “رئيس الجمهورية كان سعيدا جدا بما حققناه من نتائج في الألعاب البرالمبية في طوكيو،  كما حثنا على ضرورة مواصلة العمل حتى نرفع الراية الوطنية مجددا في الألعاب البرالمبية المقبلة في 2024 في العاصمة الفرنسية باريس ” .

لحسن لعجاج : “السلطات ستبقى ترافق البطل بطير وكل الرياضيين من ذوي الهمم”

أكد مدير الشبيبة والرياضة لولاية معسكر لحسن لعجاج حرص السلطات على تقديم كل الدعم للرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة وقال : “البطل بطير شرف ولاية معسكر أحسن تشريف وكان أحسن سفير في اليابان وهذا التكريم ما هو إلا إعتراف بما قدمه البطل . السلطات من جهتها ستبقى ترافق البطل بطير وكل الرياضيين من ذوي الهمم تبعا لتوصيات السيد رئيس الجمهورية ووالي ولاية معسكر ” .

بن عطا : “تتويج بطير هو ثمرة مجهود سنوات والشكر موصول للوالي والسلطات”

أكد المدرب بن عطا صلاح الدين بأن تتويج البطل بطير هو ثمرة مجهودات وتضحيات كبيرة وقال في هذا السياق: “تتويج البطل بطير حسين بالميدالية البرونزية في الألعاب البرالمبية في طوكيو هو إنجاز تاريخي للرياضة الجزائرية كما أنه ثمرة مجهودات وتضحيات كبيرة من المصارع لسنوات عديدة . هذا التكريم هو حافز معنوي إضافي للبطل بطير والشكر موصول للسيد الوالي وكل السلطات ” .

الحاج علي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P