متفرقات

المركب الرياضي بسيق عينة … مع إقتراب الألعاب المتوسطية … العشب الطبيعي لملاعب كرة القدم في حالة يرثى لها بمعسكر

يعتبر المركب الرياضي بسيق ولاية معسكر من الأماكن المعنية بالألعاب المتوسطية صيف 2022 بوهران ، و على الرغم من أهمية الحدث و المكان إلا أنه لا توجد أي بوادر لنجاح هذا المشروع في أقرب الآجال ، حيث يعمل في هذا المشروع أكثر من ثلاث مقاولين ، لكن للأسف العمل يسير بوتيرة ثقيلة جدا .

العشب الطبيعي تم تغييره ثلاث مرات و لكن النتيجة دائما الإصفرار و الإنكماش

منذ بداية المشروع منذ حوالي أربع سنوات  تم تغيير العشب الطبيعي ثلاث مرات ، و  ذلك لعدم نجاحه كل مرة ،  و في رد له على السبب أكد القائم على زراعة العشب الطبيعي في ملعب المركب الرياضي  سوداني أن السبب يعود ، إلى نسبة الملح العالية الموجودة في الماء الذي يتم سقي به أرضية الميدان ، و التي قدرت 1.68 مل في اللتر ،  ، و هذا ما يشكل بقعا بيضاء على أرضية الميدان ، و يجعل العشب ينكمش أو يصبح لونه أصفر و يموت .

ملاعب التدريب أيضا تضررت من المياه

يحتوي المركب الرياضي بسيق على ملعبين للتدريب ، من العشب الطبيعي ، لكن للأسف و على الرغم من إختلاف المقاول ، إلا أن مشكل الملعب الكبير هو نفسه مشكل ملعبي التدريب،  زيادة على هذا اقترابهم من حقول الزيتون ، و هذا ما أتى بالديدان و الحشرات فوق العشب الطبيعي ، لكن يبقى السبب الرئيسي في كل هذا هي المياه المالحة حسب قول المسؤولين هناك .

بنسبة كبيرة سيتم تزويد الملعب بشبكة مياه قادمة من زهانة

و في ظل عدم تلاؤم المياه القادمة من سيق للمركب الرياضي ، سيتم تغيير نوع المياه بمياه صالحة للشرب ، و قادمة من منطقة  زهانة في إنتظار التجسيد الرسمي  .

بناء خزان مياه كبير في المركب الرياضي

يتم في هذه الآونة بناء خزان مياه سعته كبيرة ، و ذلك للتحكم في المياه القادمة نحو المركب ، و توزيعها بشكل منظم على ملاعب كرة القدم ، و المسبح.

نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P