حوارات

منصوري هشام (لاعب شباب عين تموشنت): “كنا نأمل في تحقيق الصعود، لكن..”

أجرت جريدة بولا حوار مع المدافع المحوري لشباب عين تموشنت، منصوري هشام. هذا الأخير تحدث عن العديد من الأمور التي تخص مسيرته الكروية، وكيفية التحاقه بالشباب. كما كشف عن طموحه في اللعب في بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

هل بإمكانك تقديم نفسك للجمهور الكريم؟

  ” منصوري هشام، من مواليد 11 جوان 1994. أنا مدافع محوري في صفوف تشكيلة فريق شباب عين تموشنت، الناشط في بطولة القسم الثاني هواة مجموعة وسط غرب.”

كيف بدأت مسيرتك الرياضية؟

 ” بدأت مسيرتي الكروية كأي لاعب، في أزقة الشواراع. بعدها إلتحقت بصفوف فريق شباب عين تموشنت، الذي لعبت له من فئة الأصاغر لغاية فئة أقل من 20 سنة.”

كيف التحقت بفريق شباب عين تموشنت؟

 “إلتحقت بفريق شباب عين تموشنت بعد تجربتي السنة الماضية في اتحاد الرمشي. حيث اتصل بي رئيس الفريق، هواري طالبي واتفقنا على جميع الشروط، وأمضيت على العقد الذي يربطني بالشباب.”

ما هي الفرق التي حملت ألوانها؟

 “لقد لعبت لصالح فريق وداد تلمسان في صنف الأكابر. كما تقمصت ألوان إتحاد الحراش، وشبيبة الساورة. وهناك كانت فرصتي للعب في صنف الأكابر والمحترف الأول. حيث قضيت سنتين هناك، لأعود بعدها إلى فريق شباب عين تموشنت، أين لعبت سنتين. ثم ذهبت إلى فريق أولمبي أرزيو الذي حققت معه الصعود. ثم عدت إلى فريق القلب السيارتي، حيث حققت الصعود معه إلى القسم الثاني. لأخوض بعدها تجربة مع اتحاد الرمشي وأمضيت معه سنة كاملة. ثم عدت مرة أخرى إلى فريق شباب عين تموشنت.”

أحسن وأسوء ذكرى لك؟

 ” أحسن ذكرى لي هي الصعود الذي حققته مع فريق القلب شباب عين تموشنت ومع فريق اولمبي ارزيو. أما أسوء ذكرى لي فهي الخسارة في منافسة كأس الجزائر ضد فريق اتحاد البليدة.”

أحسن مباراة قدمتها في مشوارك؟

 “أحسن مباراة قدمتها لعبتها كانت مع فريق شبيبة الساورة ضد اتحاد العاصمة وهي ثاني مباراة لي في المحترف الأول بعد تمت ترقيتي مع الفريق الأول لشبيبة الساورة.”

ما هو طموحك في عالم كرة القدم؟

 ” طموحي هو العودة إلى القسم الأول إن شاء الله.”

كيف تقيم أداء فريقك هذا الموسم؟

” أداء فريقي هذه السنة لم يكن جيدا جدا لنا. كنا نأمل أن نحقق الصعود، لكن الأمور لم تجري كما كنا نتوقع.”

كيف كانت الأجواء بعد التحاقك بالفريق؟

” كانت الأجواء رائعة جدا بعد التحاقي بفريق شباب عين تموشنت، بما أنني ابن الفريق ووجدت لاعبين لعبوا معي في فرق أخرى. مما سهل عليا الاندماج مع المجموعة بسرعة.”

منصبك المفضل؟

 ” منصبي المفضل هو مدافع محوري.”

من هو لاعبك المفضل على المستوى المحلي والعالمي؟

 ” اللاعب المفضل لدي على مستوى المحلي هو رفيق حليش. أما اللاعب المفضل لدي على المستوى العالمي هو سيرجيو راموس.”

ما هو الفريق الذي تشجعه على المستوى المحلي والعالمي؟

“فريق الذي أشجعه على المستوى المحلي هو شباب عين تموشنت. حيث أتمنى صعوده إلى المحترف الأول. كما أشجع أيضا مولودية الجزائر. وبالنسبة للفريق الذي أشجعه على المستوى العالمي فهو ريال مدريد.”

هل تلقيت عروض من فرق أخرى؟

” لحد الساعة لم أتلقى أي عرض.”

هل تتابع برنامج تدريبي قبل بداية الموسم؟

 ” لا اتبع برنامج تدريبي خاص. لكنني أقوم بتدريبات فردية يومية لكي أكون على أتم الجاهزية، قبل البدء مع الفريق الذي أكون معه.”

هوايتك المفضلة بعد كرة القدم؟

 ” هوايتي المفضلة بعد كرة القدم هي ممارسة السباحة في المسبح شتاءًا، و في البحر في فصل الصيف.”

هل تتلقى الدعم من طرف عائلتك؟

 “نعم، بالطبع. فأنا من عائلة رياضية وهم سندي الأول منذ أن كنت صغيرا.”

كيف تقضي يومياتك؟

 “‏أبدأ يومي بصلاة الفجر في المسجد، ثم أعود إلى المنزل لتناول فطور الصباح مع العائلة. ثم أحضر أغراضي للذهاب إلى التمارين، تم أعود إلى المنزل لتناول وجبة الغذاء وأصلي ثم أنام قليلا. في المساء أقضي الوقت مع العائلة أو مع الأصدقاء.”

كلمة ختامية…

 “في الختام أشكر عائلتي لوقوفها معي في كل الأحوال. كما أشكر كل مدرب ساعدني في مسيرتي الكروية. وبالمناسبة أشكر جريدة بولا علي على هذه الالتفاتة.”

حاوره: بوعزة علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P