متفرقات

من تنظيم نادي صفاء حي اللوز … دورة كرة القدم بحي اللوز من أجمل الدورات الرمضانية

في إطار خلق أجواء رياضية رمضانية، يقوم نادي صفاء حي اللوز بتنظيم دورة كروية طيلة شهر رمضان المبارك، في ملعب حي اللوز. تخص هذه الدورة فئة أقل من 13 سنة وتلعب المباريات كل يوم في المساء. كما يشارك فيها 24 فريق، على غرار: جمعية وهران، مولودية وهران، جيل يغموراسن، النجاح، وداد أمال كارطو، شباب كنستال وغيرها من الفرق. قسمت هذه الأخيرة إلى ستة مجموعات كل مجموعة تضم أربعة فرق. تعرف الدورة حضور جماهيري غفير للإستمتاع بمهارات الصغار قبيل لحظات من آذان المغرب تخللتها جمالية التنظيم التي امتزجت بجمال الملعب.

 مشاركة المدارس القوية يزيد من حدة التنافس

ما يؤكد أن الدورة ستكون من بين الأفضل في وهران هذا الشهر الفضيل، هو المنافسة القوية بين الفرق. هذا ما شهده أول أيام الدورة في لقائي المجموعة الأولى بين مدرسة النجاح وجمعية وهران، التي انتهت بهدفين مقابل هدف في لقاء شهد روح رياضية عالية ومستويات رائعة من طرف الأصاغر. أما المباراة الثانية من نفس المجموعة، إكتسح فريق جيل يغموراسن خصمه فريق السعادة بخماسية نظيفة. هذا وستكون الدورة على موعد مع مباريات أخرى قوية من شأنها إعطاء نكهة جميلة للدورة وسيستمتع بها الجمهور.

تنظيم محكم من المنظمين

يسهر أعضاء نادي صفاء حي اللوز على توفير الظروف المناسبة في الملعب لراحة الضيوف، من توفر الكرات وكراسي للبدلاء وعدم دخول أي شخص أرضية الملعب غير اللاعبين والمنظمين. كلها نقاط سترفع أسهم الدورة كي تكون رائدة في المستقبل من حيث إستقبال المشاركين.

تصريحات

بلحميدي فاتح رئيس نادي صفاء حي اللوز:”مرحبا بجميع الفرق المشاركة في دورتنا”

بلحميدي فاتح
بلحميدي فاتح

في حديث جمعه مع جريدة بولا، قال رئيس نادي صفاء حي اللوز، بلحميدي فاتح، أحد المنظمين الساهرين على إنجاح دورة حي اللوز الرمضانية الخاصة بالفئات الشبانية: “قمنا بتنظيم هذه الدورة الرمضانية حتى نعطي فرصة للأصاغر من أجل الإحتكاك مع المدارس الكروية الأخرى وتعلم أبجديات كرة القدم من خلال التنافس في مثل هذه الدورات. الدورة تخص فئة أقل من 13 سنة فقط، من تنظيم نادي صفاء حي اللوز. أرحب بجميع الفرق المشاركة في دورتنا وأشكر كل المساهمين في تنظيم وإنجاح هذه التظاهرة. في الأخير رمضان مبارك كريم لكل الأمة الجزائرية والإسلامية”.

صدوق عبد القادر منظم في الدورة ومدرب في جمعية راديوز:”مثل هذه الدورات تساعد على التكوين السليم”

صدوق عبد القادر
صدوق عبد القادر

على هامش الدورة الكروية، كان لنا لقاء مع أحد الفاعلين والمنظمين في هذه الدورة، صدوق عبد القادر، مدرب فئة أقل من تسعة سنوات في جمعية راديوز والذي تحدث قائلا:”أنا هنا لمشاهدة زملائي أعضاء نادي صفاء حي اللوز على تنظيم هذه الدورة. الهدف منها منح الفرصة لأكبر قدر من الفرق فئة أقل من 13 سنة للمشاركة والإحتكاك والتطور. 16 فريق سجلوا مشاركتهم في هذه الدورة الرمضانية من المدارس الكروية المعروفة على مستوى مدينة وهران. مثل هذه الدورات تساهم في التكوين السليم. أشكر في الأخير كل المنظمين وأعضاء نادي صفاء حي اللوز على هذه المبادرة. إن شاء الله تكون دورتنا ناجحة بكل المقاييس”.

حماني أسامة مدرب مدرسة النجاح سيدي الشحمي:”هدفنا التدارك في قادم المواعيد وشكرا للمنظمين “

حماني أسامة
حماني أسامة

تحدث مدرب فريق مدرسة النجاح سيدي الشحمي المشاركة في دورة حي اللوز، لجريدة بولا عن الدورة الكروية في حي اللوز حيث أكد لنا: “بصراحة أعجبت بالدورة كثيرا لا سيما من الناحية التنظيمية، أشكر القائمين والساهرين على نجاح هذه التظاهرة. مثل هذه الدورات مهمة ومفيدة لتطوير كرة القدم، كونها تشجع على العمل وتعطي نتائج فورية للتكوين بما أن اللاعب تكون له الفرصة للعب أكبر قدر من المباريات. على الرغم من خسارتنا في أول جولة أمام جمعية وهران، إلا أننا أخذنا درسا جميلا. بينما لا تزال فرصتنا قائمة للوصول إلى الدور الثاني والعمل على تدارك الخطأ لبلوغ أقصى نقطة من الدورة، وشكرا لجريدة بولا وصحة فطوركم”.

الحاج تونسي مدرب جيل يغموراسن :”الدورة جميلة ونتطلع لتحقيق أفضل النتائج فيها”

الحاج تونسي
الحاج تونسي

نادي جيل يغموراسن هو الآخر كان ممثلا في هذه الدورة بفئة أقل من 13 سنة تحت إشراف المدرب الحاج تونسي الذي تحدث عن الدورة قائلا: “نشارك في هذه الدورة من أجل كسب المزيد من المباريات في أرجل الصغار والتي ستكون مهمة لتطوير اللاعبين من خلال احتكاكهم مع الفرق الأخرى، كما أن المنافسة القوية من أجل الفوز ستكسب اللاعبين شخصية قوية داخل الميدان. مباراتنا الأولى كانت لصالحنا أين تمكنا من الفوز بنتيجة 5 مقابل 0، تبقى لنا مباراتين ضد النجاح وجمعية وهران من أجل الصعود إلى الدور الثاني، أين سنحاول بمشيئة الله أن نصل إلى أبعد نقطة من هذه الدورة. تحية خالصة للمنظمين الذين يسهرون على إنجاح هذه التظاهرة الجميلة”.

بوتشيش عبد الصمد حارس مرمى النجاح:” سنحاول التدارك في قادم المباريات”

بوتشيش عبد الصمد
بوتشيش عبد الصمد

تحدث حارس مرمى مدرسة النجاح لجريدة بولا عن الدورة الكروية ومشاركته الأولى في هذه المنافسة قائلا: ” هي دورة جميلة للغاية سعيد بالمشاركة فيها مع فريقي، لم يسعفنا الحظ في أول خرجة ولكن لن نستسلم سنحاول التدارك في باقي المباريات من أجل بلوغ أدوار متقدمة أن شاء الله”.

مكالي عبد الإله لاعب مدرسة النجاح:”أتمنى أن نكون عند مستوى التطلعات وأن نمتع الجمهور”

مكالي عبد الإله
مكالي عبد الإله

تحدث لاعب وسط ميدان مدرسة النجاح مكالي عبد الإله، لجريدة بولا عن دورة حي اللوز خلال لقاء معه: “أشكر الفريق المستضيف على دعوتنا للمشاركة في هذه الدورة الرائعة رفقة أندية عريقة على المستوى الولائي. كذلك تعتبر الدورة ودية تحضيرية لقادم المواعيد الرسمية بما أن البطولة إنتهت. في الأخير أتمنى أن نكون عند مستوى تطلعات الحضور والمسيرين لتقديم كرة جميلة ليستمتعوا بالعروض. في الأخير رمضان كريم لكم ولكل الأمة الإسلامية”.

إعداد: نبيل شيخي 

تصوير: عبد الكريم مكالي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P