رياضات أخرىمختلف الرياضات

مهدي بولوسة يحتل المرتبة الرابعة إفريقيا و74 عالميا

احتل لاعب التنس الجزائري مهدي بولوسة، المرتبة الرابعة إفريقيا و74 عالميا، في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لتنس الطاولة، الصادر يوم الثلاثاء والخاص بشهر أفريل والذي يسيطر عليه الزوجي الصيني فان زهاندونك (الأول) و وونغ شوكان (الثاني) والياباني توماكازي هاريموتو (الثالث).

بولوسة الذي كان قد انضم إلى المنتخب الوطني منذ سنتين تقريبا بعدما مثل فرنسا في المنافسات الدولية، أصبح يحتل الصف الـ74 بمجموع 267 نقطة، محسنا ترتيبه السابق (الصف الـ90). هذا التحسن في الترتيب العالمي لبولوسة يعود إلى مشاركاته العديدة مؤخرا في المنافسات الدولية تحضيرا للألعاب الاولمبية المقبلة بباريس 2024. وعلى المستوى القاري، ارتقى مهدي بولوسة إلى المركز الرابع، حسب ترتيب الاتحاد الدولي، وراء المسيطر على تنس الطاولة القارية، النايجيري كوادري أوندريا (مرتبة 11 برصيد 1935نقطة)، والثنائي المصري عمر عصار (مرتبة 32 عالميا برصيد 710 نقطة) واحمد صالح.

وبالنسبة حقق العديد من الجزائريين تحسنا في ترتيبهم العالمي على غرار سامي خروف الذي ارتقى إلى الصف 205 عالميا والـ17قاريا، عبد الباسط شايشي (مرتبة 213) محسنا مركزه ب27 مرتبة ومحتلا الصف الـ18 قاريا، وعيسى بلقاضي الذي ربح 19 مركزا ليحتل الصف الـ416 عالميا والـ40 إفريقيا. بالمقابل، خسر الجزائري الآخر، العربي بورياح الذي شارك في الألعاب الاولمبية الأخيرة بطوكيو، 11 مرتبة، ليحتل في الترتيب الجديد للاتحاد الدولي لتنس الطاولة، المرتبة240 عالميا والـ22 قاريا. لدى السيدات، تبقى اللاعبة كاتيا كيساسي أحسن جزائرية في الترتيب الدولي، باحتلالها المركز الـ216 عالميا والـ17 قاريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P