الرابطة الأولىالمحلي

الجولة 15 لبطولة الرابطة المحترفة الأولى “مولودية البيض 1- 0 مولودية الجزائر ” الفرسان يختتمون مرحلة الذهاب بفوز ثمين

البطاقة الفنية:

ملعب الرائد زكرياء المجدوب بالبيض، طقس معتدل، أرضية جيدة، جمهور غفير، التحكيم للثلاثي ثوابتي عبدالمؤمن، بلغمة بدرالدين، بلعمري خالد. الأهداف: مولودية البيض: غنام (الد 9)

تشكيلة الفريقين:

مولودية البيض: بوزياني، براهيمي، علاتي، بركة، قوار، بلعلام، معطى لله، بن زيد، موساوي، بركات، غنام. المدرب: شريف حجار. مولودية الجزائر: شعال، حلايمية، فرحاني، مصمودي، عبداللاوي، توقي، بن عبدي، بوزكري، أوكيل، إيسو، مرزوقي. المدرب: فوزي البنزرتي

تمكن فريق مولودية البيض من الفوز على مضيفه مولودية الجزائر بهدف لصفر على ملعب زكرياء المجدوب سجله المهاجم أحمد غنام في مباراة كان الحارس بوزياني رجلها بإمتياز بتصديه لركلة جزاء في الشوط الثاني و هي اللقطة التي كانت حاسمة وساهمت بذلك في فوز فريقه وحصوله على ثلاثة نقاط ثمينة سيكون لها أثر إيجابي في نفوس اللاعبين خاصة أنها أتت في نهاية مرحلة الذهاب

الشوط الأول دخله الفرسان بدون مقدمات

بداية المباراة كالعادة كانت عبارة عن جس النبض، لكن لاعبوا مولودية البيض لم يمنحوا منافسهم إلا تسعة دقائق ليتمكن المهاجم أحمد غنام من افتتاح باب التسجيل بعد عمل رائع من وسط الميدان وعلى إثر غفلة من دفاع العميد، الذي تفاجأ بهذا الهدف وهو ما أربكهم نوعا ما. بعدها حاول لاعبو العميد الخروج من منطقتهم من خلال بعض الهجمات المتفرقة لكن استماتة دفاع مولودية البيض بقيادة القائد قوار فوت عليهم الفرصة. وبعد مرور 20 دقيقة انخفض ريتم اللعب بسبب اعتماد فرسان الهضاب على الكرات القصيرة في وسط الميدان، حيث تعرض جمال بلعلام لإصابة اضطر على إثرها للخروج وتغييره باللاعب أمبارك عمر. كان ذلك في الدقيقة ال22. ليستمر بعدها اللعب عبارة عن تبادل الهجمات كان أخطرها للمهاجم مرزوقي لكن الحارس بوزياني كان له بالمرصاد لينتهي هذا الشوط بتفوق المحليين بهدف دون مقابل.

المرحلة الثانية لم تعرف الجديد في النتيجة

الشوط الثاني دخله الضيوف بغية تعديل النتيجة حيث ضغطوا في منطقة المحليين الذين كانوا أكثر إرادة، لكن بعد مرور ربع ساعة بالضبط في الدقيقة ال61 تحصلت مولودية الجزائر على ضربة جزاء، وهي فرصة للعودة في المباراة لكن الحارس بوزياني كان له رأي آخر وتصدى لها ببراعة معيدا فريقه للمباراة وهو حافز معنوي لزملائه من أجل المحافظة على النتيجة، بعدها قام كلى المدربين بعدة تغييرات، لكن رغم كل هذا بقيت النتيجة كما هي إلى غاية إعلان الحكم عن نهاية المواجهة بفوز فرسان الهضاب الذين كانوا بحاجة ماسة لهذا الانتصار من أجل التقدم أكثر في سلم الترتيب.

علاوي شيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P