الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة 5 من الرابطة الأولى المحترفة ” مولودية البيض VS شبيبة القبائل”  فرسان الهضاب في مباراة العودة لسكة الإنتصارات

سيكون ملعب الرائد زكرياء المجدوب أمسية اليوم على موعد مع مباراة مثيرة تجمع مولودية البيض والضيف شبيبة القبائل في لقاء لا يقبل القسمة على إثنين. الفرسان مجبرون على تحقيق الثلاث نقاط داخل الديار بعد الهزيمة الأخيرة ببسكرة وتأكيد قوة الفريق بملعبه، أما المنافس شبيبة القبائل الذي خيب أنصاره في بداية هذا الموسم بعد ثلاث هزائم متتالية في البطولة يسعى للعودة بنتيجة إيجابية تعيد الإعتبار للجياسكا. مما يوحي أن المواجهة تعد بالكثير من حيث الإثارة والتشويق خاصة أن الفريقان يتواجهان لأول مرة في التاريخ ما يعتبرها محبي مولودية البيض مواجهة خاصة بالنسبة لهم أمام فريق له عديد الألقاب محليا وقاريا، وهو ما جعل المدرب بن سليمان خلال التدريبات يحث لاعبيه على التركيز والجدية حتى يدخل اللقاء بكل قوة وعدم ترك أي فرصة للشبيبة التي يمتلك لاعبوها خيرة كبيرة وهو عامل يمكن التغلب عليه بالإصرار والإرادة المعهودة لزملاء القائد قوار بلعيد. هذا ومن المنتظر أن تلعب المباراة بشبابيك مغلقة وحضور جماهيري كبير الذي كان ينتظر مثل هاته اللقاءات التاريخية ليصنع الفرجة في المدرجات.

الفوز ضروري لفرسان الهضاب

لن تكون تشكيلة مولودية البيض أي خيار في مباراة الشبيبة سوى الظفر بنقاطها الثلاثة، ذلك حتى يتمكن رفقاء المهاجم غنام تأكيد قوتهم بملعبهم هذا الموسم حيث فاز الفريق في مبارتين أمام كل من شبيبة الساورة وإتحاد خنشلة، هذا ما يجبر لاعبي المولودية على اللعب بكل قوة لإثبات نفسهم في بطولة هذا الموسم التي تزداد صعوبة مع مرور الجولات.

التعثر ممنوع أمام منافس له خبرة

لا يختلف إثنان أن منافس مولودية البيض هو أحد أفضل الأندية الجزائرية على مر التاريخ مما يوحي بصعوبة المباراة لكن هذا لن يمنع فرسان الهضاب من اللعب بكل ثقة في النفس وعدم التفكير سوى في كيفية تحقيق نتيجة إيجابية بعيدا عن أي حسابات للمنافس، مع البحث عن كل الطرق التي تمكنهم من الإبقاء على النقاط الثلاثة والفوز الثالث بملعب زكرياء المجدوب لتعزيز الرصيد والتقدم في سلم الترتيب.

عودة المصابين تريح الجميع

سيكون لقاء اليوم على موعد مع عودة اللاعبين المصابين في صورة القائد وصخرة الدفاع بلعيد قوار الذي كان غيابه عن المباراة السابقة ضد بسكرة مؤثرا وهو الذي كان له دور كبير في التشكيلة من خلال توجيهاته لزملائه فوق أرضية الميدان، حيث ستعطي عودته بعض الإطمئنان في الخلف. كما سيعرف اللقاء كذلك مشاركة أحسن لاعب حسب الأنصار منذ بداية البطولة وهو اللاعب معطالله الذي يعتبر قطعة أساسية في وسط الميدان وهو محرك الفريق مما يعني أن المولودية ستدخل المواجهة بتعداد شبه مكتمل عدا غياب فيريوي الذي لم يشفى من إصابته بعد .

شبيبة القبائل منذ الخميس في البيض

تنقل فريق شبيبة القبائل على متن الطائرة إلى مدينة البيض عشية يوم الخميس إستعدادا لمواجهة مولودية البيض. حيث عكف مسيرو الشبيبة للتنقل مبكرا لوضع الفريق في أريحية تامة هذا وتدربت تشكيلة عمراني صبيحة الجمعة بملعب زكرياء المجدوب وهي الحصة الثانية بالبيض بعد الحصة الأولى مباشرة بعد وصول الفريق الخميس والتي كانت خفيفة .

الجمهور سيكون في الموعد كالعادة

سيكون جمهور مولودية البيض كالعادة في الموعد خلال مباراة فريقهم ضد شبيبة القبائل والتي تعتبر تاريخية وهامة بالنسبة لهم من أجل تشجيع أبناء المدرب بن سليمان لتحقيق فوز هام لبقية المشور وتأكيد قوة المولودية هذا الموسم داخل الديار، ودعم اللاعبين في أصعب الفترات وعدم الضغط عليهم. من جانبها إدارة فريق مولودية البيض ومن خلال صفحتها الرسمية حذرت الأنصار من إدخال الألعاب النارية للإحتفال بعد العقوبات المالية التي تلقاها الفريق في الجولة الماضية هذا تفاديا لأي عقوبات أخرى قد تحرم الفريق من جمهوره وهو ما يخشاه الجميع، حيث يعول المسيرين على وعي المناصر البيضي المعروف بروحه الرياضية العالية في كل المباريات التي تلعب بميدانهم بشهادة كل الفرق التي لعبت بملعب زكرياء المجدوب.

الحكم بوترعة لإدارة مواجهة اليوم

عينت لجنة التحكيم الفيدرالية بالإتحاد الجزائري لكرة القدم رباعي التحكيم الذي سيدير لقاء الجولة 05 من بطولة القسم المحترف الأول والتي تجمع بين مولودية البيض وضيفه شبيبة القبائل اليوم بداية من الساعة 16:30 الحكام وهم: الحكم الرئيسي بوترعة محمد الشريف بمساعدة كل من بن علي مهدي وليد مساعد أول وهلام جيلالي مساعد ثاني، بينما سيكون بن عبد الله محمد حكما رابعا.

نور الدين عطية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P