تحقيقات وروبورتاجات

القسم الجهوي الثالث …بعد الجفاف الذي عاشته في السنوات الماضية … كرة القدم تتنفس من جديد بفضل مولودية زهانة

يواصل فريق مولودية زهانة المنتمي للقسم الجهوي الثالث رابطة معسكر سلسلة تحضيراته  لإنطلاق الموسم الكروي الجديد  ، حيث و بعد إفلاس النادي القديم إتحاد زهانة و توقف نشاط كرة القدم في البلدية لمدة ثلاث سنوات ، عاد أبناء زبانة  بفريق جديد  على أمل إنعاش كرة القدم في الدائرة  ، حيث يعول المسيرون على الصعود بالفريق إلى أعلى المستويات من بوابة التكوين ، لا سيما و أن فريق هذا الموسم عبارة عن مجموعة من الشباب المتحمس  ،  بالإضافة إلى  بعض  لاعبي  الخبرة  الذين سبق لهم اللعب في مستويات لا بأس بها . و  يبقى هدف الإدارة الأول هو إعادة كرة القدم إلى الحياة في زهانة  ، بعد الجفاف الذي عاشته في السنوات الماضية .

مولودية زهانة
مولودية زهانة

الفريق جاهز لخوض غمار البطولة

و كانت التحضيرات قد إنطلقت منذ حوالي شهرين ، تخللتها فترة إنقاذ اللاعبين  و عدة مباريات ودية ، حيث يشرف على العارضة الفنية للنادي المدرب الشاب  سمار أسامة ، و الذي يهدف لتكوين فريق تنافسي يشرف زهانة . و بعد إنتهاء الإدارة من كامل الأمور الإدارية و القانونية ، تحسبا لإنطلاقة الموسم  و الدخول في غمار المنافسة ، سيكون الفريق هذا الأسبوع  على موعد  مع أول مباراة رسمية و التي ستكون ضد عين فكان هناك .

الملعب الجديد يبعث الحماس في نفوس الشباب

كانت بلدية زهانة هي الأخرى  قد إستفادت من ملعب معشوشب إصطناعيا  ، حيث أصبح ملعب قلواز أحمد بحلته الجديدة الجميلة يبعث الحماس  في نفوس اللاعبين الذين ظهروا خلال فترة التحضيرات أكثر حماسا  و اشتياقا  لأجواء البطولة  ،  لا سيما و أن  كرة القدم في البلدية تعرضت لكثير من التهميش سابقا  . و ما زاد الطين بلة هو إفلاس النادي العريق إتحاد زهانة ، و إنتشار وباء كورونا  الذي أوقف النشاط الكروي كليا . كل هذه العوامل جعلت زهانة تفقد عدة لاعبين أبانوا عن مستوى كبير  خلال بداياتهم و مع فرق أخرى  ، و خسارة جيل ثري من اللاعبين  كان بإمكانه أن يصعد بالنادي  إلى أعلى المستويات . هي أسباب و نتائج لا تكاد تحصى عما عاشته زهانة في الآونة الأخيرة  ، جعلت هذا الجيل الجديد يرفع التحدي ، على أمل النهوض بمستوى كرة القدم في الدائرة و إعادة الفريق على الأقل إلى مكانته القديمة   .

اللاعب حجام زواوي لاعب :” هدفنا رد الإعتبار لزهانة و على السلطات دعمنا “

حجام زواوي
حجام زواوي

صرح اللاعب حجام زواوي ، الذي سبق له و أن حمل ألوان الفريق لعدة سنوات كثيرة  دامت 15 سنة دفاعا على ألوان  اتحاد زهانة ، أنه  وقع هذا الموسم مع الفريق الجديد مولودية زهانة ، بهدف مساعدة الشباب و تقديم الإضافة  ، خاصة  بما أن له من الخبرة و التجربة ما تكفي لمساعدة النادي ، حيث قال :” بعد أن عانت كرة القدم مؤخرا في زهانة ، ها نحن اليوم نعود مع فريق جديد و بطموح  أكبر لرد الإعتبار لبلديتنا الرياضية ، و عن توقيعي مع الفريق ، جئت لمساعدة هؤلاء الشباب و تقديم الإضافة ، لا سيما و أنه سبق لي اللعب في هذا المستوى لعدة سنين و  و أعرف  خباياه “. و عن هدف الفريق هذا الموسم  تحدث زواوي قائلا : ” كل لاعب كرة قدم يبحث دائما عن النجاح و تحقيق النتائج الإيجابية ، كان لنا إجتماع مع الإدارة و المدرب و وضعنا الصعود كهدف أساسي ، لأن الفريق يمتلك مواهب شابة قادرة على صنع الفارق و النهوض بالفريق إلى مستوى أفضل. ” كما أضاف أيضا :

” المشكل الأكبر الذي قد يواجه الفريق  و يكون حاجزا لتحقيق هذا الهدف،  هو الجانب المادي ، لأننا فريق هاوي  جديد  و نحتاج إلى دعم السلطات البلدية و حتى الدائرة  و رجال الأعمال هنا في زهانة ” .

إعداد : نبيل شيخي

تصوير : عبد الكريم ميكالي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P