الرابطة الثانيةالمحلي

الجولة 07 من بطولة القسم الثاني “مولودية سعيدة vs اتحاد سيدي بلعباس” المكرة  والصادة في داربي غرب واعد

بشغف شديد ينتظر  العقارب  والسعيدية ،  لقاء اليوم في داربي واعد بين فريقين عريقين بمنطقة الغرب،  حيث سبق وأن تقابلا في القسم الأول، ورغم أن “الداربي” جاء مبكرا هذا الموسم ورهانه لا يساوي أكثر من ثلاث نقاط، إلا أن هذا لن يفقد المباراة متعتها خاصة في ظل رائحة الثأر الكروي التي تفوح منها، بالنسبة لتشكيلة “المكرة” التي كان لها تاريخ في المواجهات في لقاءات كأس الجمهورية والبطولة.

الفريقان في الاتجاه نفسه والفوز شعارهما الوحيد

وبعيدا عن طابع الثأر الذي سيزيد “الداربي”  رونقا وجمالا، فإن لغة الحسابات تجعل المولودية والاتحاد يرفضان العودة إلى الوراء ويصران على حصد نقاط تأكيد الانطلاقة المثالية، خاصة أن ظروف “الداربي” تبقى استثنائية وأشبال ” سليماني ” يوجدون في الاتجاه نفسه وفي منحنى  سلبي ، لذلك فإن شعار “لا بديل عن الفوز” يبقى القاسم المشترك بينهم في هذا “الداربي”.

“الداربي” يساوي ثلاث نقاط فقط والمهم تفادي الخسارة

كما رفض لاعبو  إتحاد سيدي بلعباس ومدربهم  “سليماني ” أن يضخموا “الداربي” ويعطوه أكثر من حجمه، لما أكدوا في تصريحاتهم لوسائل الإعلام أن المباراة عادية جدا والفوز بها لن يضمن لهم سوى ثلاث نقاط. كما حاول زملاء كوفي  أن يجعلوا الضغط لدى لاعبي المولودية  بعدما أكدوا أن التعادل لن يكون نتيجة سيئة، وما يهمهم هو تخطي عتبة الجولة السابعة دون خسارة، عكس المنافس الذي سيدخل في ثوب المرشح فوق العادة مادام أنه هو الذي يستقبل .

3 نقاط تعني الخروج من الأزمة

أبناء الإتحاد يعرفون أن نتيجة هذه المواجهة ستكون حاسمة فيما تبقى من البطولة حتى وإن كانوا في بدايتها فقط ، لأن الفوز بـ”الداربي” سيرفع المعنويات كما سيحسن الترتيب، ففضلا عن الدفع القوي الذي يمنحه تحقيق الفوز على المولودية ، فإن النقاط الثلاث قد تجعل الإتحاد يلتحق بالمراتب الثانوية بما أنه يبتعد بـ 3 نقاط فقط عن مؤخرة الترتيب ، وبما أن أحد هذه الأندية الثلاثة هي المولودية، فإن الإتحاد بفوزه سيكون قد تساوى معها في النقاط بما أنهما  تنتظرهما مواجهتين صعبتين.

سليماني يريد فوزا للعودة إلى السكة

وكان مدرب الاتحاد سليماني  واضحا وصريحا خلال الندوة  الصحفية الأخيرة عندما أكد أنه لا يحظى بالدعم اللازم وأن العديد ينتظر الفريق في المنعرج للتهجم عليه وعلى التشكيلة. وهذا ما يريده المدرب  لأنه يعرف أن حسم نتيجة “الداربي” تعني دون شك ضمان الهدوء في الفريق لفترة معتبرة ، وهو ما قد يسمح له بتحقيق هدفه على الأقل في الوصول إلى نسبة من تحقيق الأهداف  في مباراة مولودية سعيدة ، لذلك فإنه لا يرى بديلا عن الفوز وسيكون محفزا فوق العادة في هذا اللقاء.

لاعبو الاتحاد عازمون على تأكيد نتيجة عين الدفلى

ويبقى لاعبو إتحاد سيدي بلعباس عازمين هم أيضا على تحقيق الفوز بأي ثمن لأنهم يريدون تأكيد النتيجة الإيجابية التي حققها الفريق في ملعب 24  فبراير ، وفي الوقت نفسه من أجل إهدائه للأنصار الذين يعتبرون دائما أن الداربيات لها طعم خاص ، وهو اللقاء الذي يجب تفادي الخسارة فيه. لاعبو الاتحاد يريدون أن يكونوا في يومهم لحسم نتيجة المواجهة لصالحهم وترسيخ سيطرة الإتحاد على المولودية.

السلطات المحلية لولاية سعيدة تفتح المدرجات للأنصار

وبمناسبة لقاء الجولة السابعة  بين إتحاد سيدي بلعباس و مولودية سعيدة ، ستكون أبواب مركب سعيد عمارة  مفتوحة للجماهير بعد قرار من السلطات المحلية ، حيث سيكون الدخول بتقديم  الجواز الصحي للأنصار ، حسب التعليمات الصحية  المقدمة من اللجنة الطبية  .هذا و من المحتمل أن يتنقل العديد من أنصار الإتحاد إلى مدينة سعيدة لمؤازرة رفقاء الحارس معاشو واكتشاف فريقهم  ، علما أن السلطات في مدينة سيدي بلعباس لم تعطي الضوء الأخضر للدخول إلى المعلب بعد .

ع مكالي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P