الأقسام السفلىالمحلي

الجهوي الثاني رابطة سعيدة “مولودية عين فارس  1 – 3  شباب الرشايقة ” الشباب يضع قدما في الجهوي الأول من بوابة عين فارس

البطاقة الفنية:

ملعب أول نوفمبر بالمامونية، جمهور قليل جدا، جو بارد وممطر، أرضية جيدة، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي زحنون، لمداني وطبيح، محافظ اللقاء مديار من رابطة سعيدة الجهوية.

الأهداف: يعقوب د19، مراكشي د51، مويسي د68 لصالح الشباب. طيطوس د41 لصالح المولودية.

 تشكيلة الفريقين:

م عين فارس: الماحي، بلخير، رفاس قادة، مقدم، رفاس بشير، لعنتري (ق) ( بوعريشة د58)، بغداد، بالول، ترفاس، أمين الله(بلوز د65)، طيطوس، البدلاء بختاوي، قشيش، المدرب خويسات.

ش الرشايقة: بونوة، بخوش، نزشعيب(فقير د74)، بوبو، يعقوب، عليلش، رشايقي(ق)(مصروعة د74)، مراكشي، مويسي، بخوش علي، شريط، البدلاء عزوز، بوطيش، نادور، شبلي، المدرب عدة العربي.

مرحلة أولى متكافئة وهدف لكل فريق

الشوط الأول في أغلب أطواره كان مقبولا أين كانت البداية حذرة من الجانبين ليشن الزوار بعض الهجمات السريعة دون تسجيل خطورة كبيرة لتأتي د19 اللاعب يعقوب يتولى تنفيذ مخالفة مباشرة من على بعد 25م خادع بها الجميع مفتتحا باب التسجيل، الرد كان سريعا و توالت المحاولات من جانب أشبال خويسات و أنقذ حارس الشباب مرماه خاصة عن طريق رفاس قادة في د24 بعد تنفيذ مخالفة، اللعب تواصل و في د41 المهاجم طيطوس يستغل إرتباك في دفاع الشباب يتوغل و أمام الحارس بونوة يسكن الكرة داخل الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

شوط ثاني مغاير وغياب تام للمولودية

المرحلة الثانية كانت مغايرة تماما في الوقت الذي كان بإمكان المولودية مواصلة اللعب في نفس الوتيرة إلا أن الحقيقة كانت غير ذلك و تم فسح المجال للزوار لفرض منطقهم طيلة الفترة المتبقية و في أول تهديد في د51 تمكن شباب الرشايقة من إضافة الهدف الثاني بعد هجمة معاكسة و تمريرة على طبق ناحية مراكشي بكل سهولة أسكن الكرة داخل الشباك، الزوار واصلوا اللعب بنفس الطريقة و سدد مويسي كرة صاروخية في د62 تصدى لها الحارس الماحي بكل براعة ليتأتي د68 و عن طريق مويسي الذي إستغل خطأ في دفاع المولودية يتمكن من تعميق الفارق وسط فرحة كبيرة، الوقت المتبقي لم تسجل فيه خطورة كبيرة و عرف الشباب كيف يسيرها لصالحه ليعلن الحكم زحنون نهاية الموعد بتفوق الزوار و في روح رياضية عالية.

أصداء حول المباراة

اللقاء تأخر بـ 20 دقيقة

رغم أن موعد اللقاء كان مبرمجا على الساعة الثانية والنصف إلا أن إنطلاقته تأخرت بعشرون دقيقة كاملة بسبب تأخر وصول سيارة الإسعاف أين منح الحكم زحنون الوقت القانوني فيما يخص الإنتظار إلى حين وصولها ليعلن إنطلاق المواجهة متأخرة عن موعدها القانوني.

الزوار أقاموا ليلة المواجهة بتيغنيف

من أجل وضع تعداد فريق شباب الرشايقة في أحسن الظروف برمجت إدارة النادي المبيت ليلة المواجهة بأحد بيوت الشباب بتيغنيف التي تبعد عن بلدية المامونية بحوالي 16 كلم حيث كان موعد التنقل من الرشايقة سهرة الإثنين وهو الإجراء الذي كان إيجابيا خاصة بعد تحقيق الفوز.

غيابات من الجانبين

شهد لقاء مولودية عين فارس وضيفه رائد البطولة شباب الرشايقة بعض الغيابات من الجانبين حيث غاب من الجانب المحلي كل من حمايدي بداعي العقوبة وزميله العلمي المصاب بينما من جانب الزوار غاب الحارس مكي.

لقاء الذهاب إنتهى لصالح الشباب

ضمن مواجهة الجولة الخامسة من مرحلة الذهاب بين الفريقين والتي إحتضنها الملعب البلدي حمادي الشايب بالرشايقة أين عادت فيها النتيجة النهائية لأصحاب الأرض بثنائية دون رد من توقيع كل من بخوش وعزوز.

غياب رئيس فريق مولودية عين فارس

رغم أهمية المواجهة بين الفريقين إلا أن الرجل الأول في فريق مولودية عين فارس الرئيس موسى غاب عن الموعد ربما لإرتباطات شخصية أين إقتربنا من بعض الأعضاء في المولودية لمعرفة سبب الغياب حيث أكدوا لنا أنه قريب وعلى وشك الوصول.

المكتب المسير للزوار بقوة

تنقل فريق شباب الرشايقة إلى المامونية لمواجهة مولودية عين فارس مرفوقا بأعضاء المكتب المسير وبعض المقربين مما يؤكد الإلتفاف المتميز حول الفريق ومنح كل أنواع الدعم لتحقيق أفضل سيناريو وهو ما تحقق في نهاية اللقاء.

 العشرات من أنصار الشباب تابعوا المواجهة

من أجل منح الدعم المعنوي لأشبال المدرب عدة العربي تنقلت مجموعة من أنصار ومحبي الشباب إلى المامونية للوقوف مع فريقهم ولتقديم كل التشجيعات من أجل الفوز ومواصلة المنافسة لتحقيق الصعود.

العلامة الكاملة لثلاثي التحكيم والمحافظ

تمكن ثلاثي التحكيم في صورة زحنون، لمداني و طبيح من إدارة المواجهة بنجاح كبير خاصة التنسيق الذي كان مميزا من أجل إنجاح هذا الموعد الكروي حيث لم يتم إشهار أي بطاقة طيلة التسعين دقيقة أين  إستحق ثلاثي التحكيم من رابطة سعيدة الجهوية العلامة الكاملة رفقة محافظ اللقاء مديار على حسن التنظيم و التسيير.

الرائد والملاحق وجها لوجه ضمن الجولة القادمة

 كما سيتجدد الموعد ضمن الجولة المقبلة بالملعب البلدي حمادي الشايب بالرشايقة مع قمة الموسم بين الرائد المحلي وضيفه الملاحق المباشر شباب تيزي في مواجهة صعبة بين فريقين يستحقان الصعود معا نظرا لكل ما قدموه طيلة المنافسة.

أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P