الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة الثانية والعشرون من الرابطة الأولى المحترفة “مولودية وهران 0 – 0 أولمبي المدية”… “المولودية وقت الصح ضربت النح”

ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران،  طقس مشمس حار ، تنظيم محكم،  مباراة دون جمهور،  أرضية جيدة.  التحكيم للثلاثي : إبرير، كشيدة، شلالي.

الإنذارات :قنينة (الد65) (م.وهران)  –  كنيش (الد22) ، كموخ (الد65) (أ.المدية).

م.وهران : ليتيم، حميدي، إيزماني (مكاوي الد58) ، نعماني (فوغلول الد64) ، بن علي، لقرع، بونوة (بوطيش الد57) ، ملال (بن تيبة الد78) ، مطراني، بلومي (نقاش الد63) ، قنينة . المدرب : مضوي .

أ.المدية : مجاهل ، كنيش، بلقاسمي، بن احمد ، ربيعي ، شرفاوي (مسعودان الد61)  ،  كموخ ، بودومي ، داداش (بعلي الد90) ، بلوشات (الغوماري الد62) . المدرب : ماروك .

عجزت مولودية وهران عن تحقيق الفوز الثالث على التوالي ،وذلك بعد تقاسمها نقاط المباراة مع أولمبي المدية والذي عرف لاعبوه كيف يصمدون في وهران متحدين كل مشاكلهم. بداية المباراة كانت سريعة لصالح مولودية وهران حيث لم تمر سوى ثلاث دقائق حتى قاد مطراني هجوما معاكسا ليمرر الكرة لملال ،هذا الأخير وجها لوجه وكرته يتألق الحارس مجادل في التصدي لها ، تلتها فرصة أخرى في الدقيقة 7 بعد تمريرة رائعة من بلومي ناحية المهاجم قنينة وجها لوجه وكرته جانبية بقليل عن القائم الأيسر لمرمى الحارس مجادل . ضغط الحمراوة تواصل ففي الد24 كرة على شكل توزيعة من مطراني والعارضة الأفقية تنقذ المدية من هدف محقق ،قبل أن تعود العارضة والقائم في الد29 من إنقاذ الحارس مجادل بعدما وقف في وجه قذفة المهاجم مطراني. أخطر فرصة في الشوط الأول للزوار جاءت في الد33 بعدما كسر المهاجم داداش مصيدة التسلل ويتوغل داخل منطقة العمليات والحارس ليتيم يتألق وينقذ مرماه من هدف محقق . آخر فرصة في الشوط الأول كانت في الد43 عن طريق إيزماني بقذفة صاروخية من خارج منطقة العمليات، وحارس المدية في المكان المناسب ينقذ مرماه من هدف . مع بداية الشوط الثاني مطراني يخطف كرة من دفاع المدية من على خط ال18 متر ويمررها ناحية قنينة وجها لوجه أمام المرمى، وقذفته يتألق الحارس مجادل في تحويلها إلى الركنية،  وهي الركنية التي تولى تنفيذها ملال لتصل الكرة لبونوة الذي يقذف مستغلا خروج الحارس مجادل، والمدافع شرفاوي يخرج الكرة من على خط المرمى . بعدها إنخفض ريتم المباراة ولم نشاهد أي فرص تذكر إلى غاية الد77 بوطيش بعمل فردي وقذفة صاروخية من على بعد 35 متر وكرته يتألق حارس المدية مجادل لإخراجها إلى الركنية، منقذا مرماه من هدف محقق. آخر محاولات الحمراوة كانت في الد88 بعدما وجد حميدي نفسه وجها لوجه أمام المرمى، لكن عوض التسديد مرر ناحية نقاش لكن دفاع المدية أبعد كرة خطيرة ، ثم فرصة بن تيبة في الد90 لكن قذفته كانت سهلة للحارس مجادل ، ليعلن بعدها الحكم إبرير عن نهاية المباراة بتعادل لا يرضي إطلاقا الحمراوة .

بونوة ونعماني لم يكملا المباراة

تعرض متوسط ميدان مولودية وهران بونوة لإصابة على مستوى الكاحل بعد تدخل خشن من أحد لاعبي المدية ، مما حال دون تمكن لاعب سيدي بلعباس سابقا من إكمال المباراة ،ليضطر بذلك المدرب مضوي لتغييره حيث عوضه ببوطيش . من جهته ، شعر قلب دفاع المولودية نعماني بآلام على مستوى الفخذ بعد مرور ساعة من اللعب ،ليطالب اللاعب الدولي السابق بالتغيير وهو ما إستجاب له المدرب مضوي خير الدين ،الذي لم يجد من حل سوى الاستنجاد بالمدافع الأيمن فوغلول .

مطراني أسعف لاعب المدية غاريش

رغم أهمية المباراة ونتيجة التعادل التي لم تكن تخدم المولودية ،إلا أن ذلك لم يمنع هداف الحمراوة مطراني من إظهار روحه الرياضية وذلك بعد تدخله في إسعاف لاعب وسط ميدان المدية غاريش بعد سقوطه السيئ في المرحلة الثانية،  وهي اللقطة التي إستحقت الإشادة من لاعبي المدية والطاقم الفني للمدية .

مضوي : “دفعنا ثمن تضييعنا للفرص ولم نخسر أي شيء بعد

“لقد كنا قادرين على تحقيق الفوز ونتيجة ثقيلة لولا تفنن لاعبينا في تضييع الفرصة السانحة للتهديف، مما كلفنا غاليا وجعلنا ندفع الثمن في نهاية المطاف.  صحيح أن التعثر داخل الديار وفي مثل هذه المباريات غير مقبول، لكن ذلك لا يعني أننا ضيعنا أهدافنا لأننا لم نخسر أي شيء ، ويبقى الأهم هو العمل على تعويض ما ضاع منا في هذه المواجهة في لقاء الجولة المقبلة أمام تلمسان ” .

مضوي يحدث ثلاث تغييرات على قائمة ال18

ضبط مدرب مولودية وهران مضوي خير الدين عشية أول أمس الجمعة وعلى هامش الحصة التدريبية الأخيرة،  قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة اليوم أمام أولمبي المدية،  وهي القائمة التي شهدت ثلاث تغييرات مقارنة بتلك التي كانت معنية بمواجهة الجولة الفارطة أمام شبيبة القبائل.  ولقد عرفت قائمة ال18 عودة المدافع مكاوي والمهاجمين فريفر وبن تيبة .

بن عمارة ، بن حمو وصيام خارج  حسابات مضوي

إعادة المدرب مضوي للثلاثي بن تيبة وفريفر ومكاوي لقائمة ال18 في مباراة أولمبي المدية ، كان على حساب المهاجمين بن حمو وصيام ولاعب الوسط بن عمارة ، وهو الثلاثي الذي كان حاضرا في مباراة شبيبة القبائل الأخيرة لكنهم كانوا خارج حسابات المدرب مضوي في التشكيلة الأساسية.

مصمودي خارج القائمة مجددا

لم يستدعي مدرب الحمراوة مضوي قلب دفاع الفريق مصمودي بوعلام رغم تلقيه التصريح الطبي مؤخرا،  حيث فضل مدرب الحمراوة تأجيل عودة مصمودي لأجواء المنافسة الرسمية إلى غاية الجولة المقبلة أمام وداد تلمسان ، مع العلم بأن لاعب جمعية وهران سابقا يواصل التدرب على انفراد للأسبوع الثالث على التوالي.

قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة المدية

ليتيم ، طوال ، حميدي، فوغلول ، إيزماني،  مكاوي ، بن علي ، نعماني،  لقرع ، بونوة ، بوطيش ، ملال ، بن تيبة ،مطراني ، قنينة ، بلومي ، فريفر ،نقاش .

الحاج علي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P