الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة 35من الرابطة المحترفة الأولى “مولودية وهران 1  – 0  شبيبة سكيكدة” فريفر ينقذ المولودية أمام شبان الجياساماس

ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران، مباراة دون جمهور،  تنظيم محكم،  أرضية جيدة،  إنارة جيدة . التحكيم للثلاثي : كراليفة ، عوماري ، بقشور.

الأهداف :  فريفر (د55) (م.وهران).

م.وهران : طوال ، حميدي، إيزماني، نعماني، بن علي، لقرع، بونوة (خطاب د65) ، شاوتي، بلومي (تومي د65) ، فريفر (قنينة د70) ، نقاش (بلحاج د78) .  المدرب : بوعزة .

ش.سكيكدة : بوشارب ، توتة ، مكييو،  بلحضري،  علي قشي ، رميتة (لحضري د62) ، بومدين (شبيرة د46) ، لوصيف،  دايرة ، جاب الله (كديد د88) ، بوقروشي .المدرب : حجار.

حققت مولودية وهران الأهم في المباراة التي جمعتها بصاحب المركز الأخير شبيبة سكيكدة بهدف وحيد، وهو الفوز الذي مكن الحمراوة من العودة مؤقتا للمرتبة الخامسة . بداية المباراة كانت سريعة لصالح الحمراوة حيث لم تمر سوى ثلاث دقائق حتى أعلن الحكم كراليفة عن ضربة جزاء للمولودية إثر لمسة كرة باليد من أحد مدافعي سكيكدة داخل منطقة العمليات، وهي الضربة التي فشل المهاجم نقاش في تحويلها لهدف بعد تألق الحارس بوشارب على مرتين . في الد14 عمل فردي من شاوتي الذي ينطلق من وسط الميدان ويمرر لبلومي داخل منطقة العمليات وفي وضعية سانحة يقذف بقوة ،وكرته مرت جانبية بقليل عن القائم الأيسر لمرمى الحارس بوشارب . أول و آخر وأخطر تهديد في المباراة من الزوار جاء في الد25 عن طريق المهاجم بوقروش بعمل فردي يراوغ ثلاث مدافعين ويتوغل داخل منطقة العمليات ويقذف والحارس طوال ببراعة للركنية ينقذ مرماه من هدف محقق. في الد28 مخالفة للحمراوة من على الجهة اليسرى تولى تنفيذها بونوة ، والمهاجم فريفر يرتقي فوق الجميع وبضربة رأسية محكمة لكن كرته مرت جانبية بقليل فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس بوشارب.  ضغط الحمراوة تواصل وفي الد36  ،نقاش يستقبل كرة داخل منطقة العمليات ويقذف بقوة،  لكن العارضة الأفقية لمرمى الحارس بوشارب تحرم مهاجم الحمراوة من إفتتاح باب التسجيل. الشوط الثاني واصل فيه الحمراوة الضغط ولم تمر سوى عشر دقائق حتى تمكن فريفر من الوصول لشباك بوشارب بعدما وجد نفسه وجها لوجه أمام المرمى على إثر تمريرة جميلة من بلومي . في الد63 كرة مرتدة من دفاع سكيكدة وخطأ في محور الدفاع يستغله المهاجم بلومي الذي يخطف الكرة ويتوغل داخل منطقة العمليات لكن قذفته وجدت الحارس بوشارب في المكان المناسب منقذا مرماه من هدف ثان . الضغط الحمراوي تواصل وسط عودة كلية للاعبي سكيكدة للدفاع ،الد71 إيزماني يتوغل على الجهة اليسرى ويوزع ناحية البديل خطاب لكن رأسية هذا الأخير مرت جانبية بقليل عن القائم الأيسر لمرمى الحارس بوشارب . قبل نهاية المباراة بخمس دقائق شاوتي يمرر ناحية قنينة الذي يتوغل داخل منطقة العمليات وفي وضعية سانحة للتهديف يقذف وكرته يبعدها الدفاع إلى الركنية ،  ليعلن بعدها الحكم كراليفة عن نهاية المباراة بفوز وهدف وثلاث نقاط في مباراة شكلية للمولودية .

لاعبو الحمراوة لم يفرحوا بالفوز

لم يكن للفوز الذي حققته مولودية وهران على شبيبة سكيكدة أي طعم عند أشبال المدرب بوعزة والذين لم يفرحوا بعد نهاية المقابلة مثلما جرت عليه العادة في كل المواجهات السابقة،  وهو السيناريو الذي جاء بعد تضييع الحمراوة للبوديوم .

فريفر يسجل أول أهدافه هذا الموسم

انتظر المهاجم فريفر بومدين إلى غاية الجولة الخامسة والثلاثون من البطولة ومواجهة شبيبة سكيكدة ليتمكن من تسجيل أول أهدافه بألوان الحمراوة هذا الموسم،  مع العلم بأن فريفر لم يسجل أي هدف منذ موسم 2017-2018 في عهد المدرب التونسي معز بوعكاز .

أول ظهور لثنائي الرديف تومي وبلحاج

منح المدرب بوعزة عبد اللطيف الفرصة لثنائي الرديف الهداف تومي وبلحاج في مباراة شبيبة سكيكدة بعدما أشكرهما في المرحلة الثانية في مكان كل من بلومي ونقاش على التوالي ، وذلك في خطوة من مدرب الحمراوة لتجهيز اللاعبين الشبان والوقوف على مدى أحقيتهم في التواجد مع الأكابر  الموسم المقبل.

بوعزة أحدث ست تغييرات في التشكيلة

أحدث مدرب مولودية وهران بوعزة عبد اللطيف ثورة على مستوى التشكيلة الأساسية التي واجهت شبيبة سكيكدة مقارنة بتلك التي لعبت المواجهة الأخيرة أمام نادي بارادو.  ولقد كانت ثورة بوعزة في التشكيلة منتظرة ومست الخطوط الثلاثة بعد خسارة الفريق القاسية بخماسية أمام الباك والانتقادات التي وجهت بعدة لاعبين .

طوال في ثالث ظهور له كأساسي

وضع المدرب بوعزة الثقة في الحارس طوال ليكون أساسيا في مواجهة شبيبة سكيكدة،  وذلك لثالث مباراة هذا الموسم بعد مباراتي غليزان والعميد . ولقد جاءت مشاركة طوال كأساسي منتظرة بعد الخماسية التي تلقتها المولودية في الجولة الفارطة أمام نادي بارادو .

شاوتي وفريفر أساسيان بعد غياب طويل

بعد غياب طويل وبالضبط منذ مباراة وداد تلمسان مع بداية مرحلة العودة ،وضع المدرب بوعزة عبد اللطيف الثقة في لاعب الوسط شاوتي والمهاجم فريفر ليكونا أساسيين أمام شبيبة سكيكدة.  إشراك شاوتي وفريفر في التشكيلة الأساسية جاء بعد الانتقادات التي وجهت للطاقم الفني بخصوص تهميشهما في المباريات الأخيرة.

ليتيم احتياطي لأول مرة منذ بداية الموسم

أبقى المدرب بوعزة عبد اللطيف الحارس ليتيم على دكة البدلاء في مباراة شبيبة سكيكدة، وذلك لأول مرة هذا الموسم ، حيث سبق لحارس الحمراوة وأن كان خارج قائمة ال18 في ثلاث مباريات بداعي العقوبة ( سطيف وغليزان والعميد ) .

مسلسل تضييع ضربات الجزاء يتواصل

واصل لاعبو مولودية وهران تضييع ضربات الجزاء هذا الموسم ،وذلك بعدما جاء الدور على المهاجم نقاش الذي ضيع ضربة جزاء مع بداية المباراة أمام تألق حارس سكيكدة بوشارب، وهي سادس ضربة جزاء تضيع هذا الموسم بعدما سبق لبوطيش وملال وأن ضيعا ضربتين وفريفر ضربة واحدة.

لقرع : “المواجهة كانت مفخخة والأهم الفوز في مثل تلك الظروف التي مررنا بها

أكد متوسط ميدان مولودية وهران لقرع بأن الفوز يبقى الأهم  في مثل هذه المباريات المفخخة وقال: ” الأهم في مباراة سكيكدة هي النقاط الثلاثة ولو كان ذلك على حساب الأداء.  مثل هذه المواجهات أمام أندية المؤخرة تكون دائما مفخخة وهو السيناريو الذي كنا نتوقعه.  مررنا بمرحلة صعبة بعد خسارة بارادو ولم نكن نبحث سوى عن الفوز من أجل رفع المعنويات واسترجاع المرتبة الخامسة ” .

الحاج علي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P