الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة الخامسة عشرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى ” مولودية وهران 2 – 1 نجم مقرة ” بلعريبي سلك المولودية من الكارثة

ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران، جمهور قليل جدا، طقس جميل، أرضية جيدة، تحكيم للثلاثي : بقواسة إلياس ، سليماني ، وازة.

م. وهران: سوفي، خذير، مكاوي، بن علي، خالي ( علاتي الد 15 )، لقرع ( بلعريبي الد 76 )، الشاذلي، شاوتي ( بن عمارة الد 57 )، قرتيل ( ياددان الد 53 )، بوقطاية ( بونوة الد 57 )، قنينة. المدرب بوعكاز.

ن. مقرة: شريف، بولتواق ( أوكريف الد 23 )، دريس، طالبي ( بلحوسين الد 77 )، قيبوعة ( حيتالة الد 66 )، زيوش ( ميغازي الد 77 )، بورحلة، بن قويدر، بغداوي، بوقش ( بلحمري الد 66 )، بشادوي. المدرب: لسعد.

الأهداف: الد 13 قنينة ( ض. ج )، بلعريبي الد 89 للمولودية، بغداوي الد 53 للنجم.

الإنذارات:  دريس الد 6 للنجم، قنينة الد 33، بونوة الد 90 للمولودية

حققت مولودية وهران فوزا بشق الأنفس أمام نجم مقرة ليتنفس الحمراوة ويغادروا ولو مؤقتا المنطقة الحمراء. الشوط الأول سار في اتجاه واحد لمصلحة المولودية التي سيطرت الطول والعرض وضغطت منذ البداية وهو ما تكلل بعد مرور 13 دقيقة حين تلقت شباك الزوار هدفا سجله قنينة ياسين من ضربة جزاء، جاءت إثر عمل جيد من الظهير الأيسر مكاوي زين الدين، الذي وزع كرة دقيقة، استقبلها شاوتي بسام والذي دون مراقبة الكرة سدد مباشرة نحو المرمى، فاصطدمت بالدفاع لتعود لبوقطاية هذا الأخير دون تردد يقذف ناحية المرمى وإذا بكرته تلمس يد أحد مدافعي النجم، ليعلن الحكم إلياس بقواسة عن ركلة جزاء شرعية أثارت احتجاجات لاعبي المنافس. بعد هذا الهدف واصل الحمراوة ضغطهم وتحكمهم في مجريات اللعب بصفة مطلقة أمام منافس كان غائبا تماما عن أطوار المواجهة ، مقابل تفنن لاعبي المولودية في تضييع الفرص على غرار قذفة بوقطاية من على خط ال18 متر في الد23 والتي أخرجها الحارس شريف بصعوبة للركتية ، ثم فرصة أخرى خطيرة في الدقيقة الـ 45 التي أهدر فيها بن علي هدفا محققا أمام شباك شبه شاغرة.
في المرحلة الثانية واصل الحمراوة ضغطهم في محاولة لقتل المباراة، فكاد أن يتحقق ذلك في الد 47 حين سدد قرتيل بقوة لكن الحارس شريف كان لها بالمرصاد  و أخرجها للركنية .  و تمكن الزوار من تعديل النتيجة في الد 53 بطريقة غريبة بعدما ارتكب المدافع بن علي بن عمر خطأ كارثيا ، بعدما مرر الكرة صوب مهاجم مقرة بغداوي، هذا الأخير لم يرفض الهدية وراح يسكن الكرة في شباك سوفي بكل سهولة . هدف التعادل أحبط معنويات أشبال المدرب التونسي معز بوعكاز والذين ضيعوا في الد70 فرصة مضاعفة النتيجة بعدما مرت قذفة بونوة جانبية بقليل عن القائم الأيمن لمرمى الحارس شريف . وفي الوقت الذي كان يتجه فيه اللقاء على وقع تقاسم الفريقين الغلة، تمكن البديل بلعريبي ياسر من إحراز الهدف الثاني للمولودية في الدقيقة الـ 89 ، منقذا المولودية من تعثر جديد ومهديا فريقه الفوز الثالث منذ بداية الموسم والثاني داخل الديار.

بلعريبي يسجل أول أهدافه

انتظر مهاجم مولودية وهران بلعريبي ياسر إلى غاية الجولة الخامسة عشرة من البطولة لتسجيل أول أهدافه بألوان الحمراوة ، وهو أغلى هدف للمولودية منذ بداية الموسم . ولقد كانت فرحة بلعريبي كبيرة ومزدوجة بعد هدفه الأول وقيادته المولودية لتحقيق فوز بشق الأنفس وفي الدقائق الأخيرة من المباراة.

عناق بالأحضان بين بوعكاز ولسعد

كانت مواجهة مولودية وهران ونجم مقرة بتوابل تونسية على دكة البدلاء بين معز بوعكاز من جانب الحمراوة ولسعد من جانب مقرة . ولقد التقى التقنيان التونسيان بالأحضان قبل بداية المواجهة ، كما تمنيا التوفيق لبعضهما البعض بعد نهاية المواجهة.

بلعريبي : “فرحتي كبيرة بالفوز والهدف والمولودية لن تسقط

“الحمد لله نجحنا في تحقيقه فوز صعب في مباراة معقدة لعبناها تحت ضغط رهيب بالنظر لوضعية الفريق . لقد صعبنا المهمة على أنفسنا في الشوط الثاني بعد الهدية المقدمة للزوار .رغبتنا في تحقيق الفوز مكنتنا من صنع الفارق لصالحنا في الدقائق الأخيرة . فرحتي كبيرة ولا توصف بالفوز وأول أهدافي بألوان الحمراوة.  أؤكد لكم بأن المولودية لن تسقط وسنعود بقوة في باقي الجولات ” .

جباري حفز اللاعبين قبل بداية المباراة

تنقل الرئيس المؤقت لمولودية وهران يوسف جباري إلى الفندق قبل مغادرة التشكيلة ، حيث اجتمع بالمدرب التونسي معز بوعكاز ولاعبيه و حسسهم بأهمية مباراة مقرة ونقاطها الثلاثة. ولقد وضع جباري اللاعبين في صورة الوضعية الخطيرة التي يتواجد فيها الفريق .هذا وأبى جباري إلا أن يحفز اللاعبين ويخصص منحة خاصة مقابل الفوز .

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P