الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة الثامنة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى “م.وهران 2 – 2 إ.بسكرة “… مالها المولودية مالها وراهي تعاني وشا يداوي حالها

ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران،  طقس مشمس،  جمهور قليل ، أرضية جيدة،  تنظيم محكم.  التحكيم للثلاثي : بن زهرة ، شامبي ، لعويرة .

الأهداف : دهار (د66) ، علاتي (د70) (م.وهران). خوالد.م (د62) ،وناس (د90+3) (إ.بسكرة).

الإنذارات : دلة (د84)(م.وهران). عمريش (د25) ، بوكاروم (د47)(إ.بسكرة).

م.وهران : دلة ، علاتي ، مكاوي، خذير، بن علي ، لقرع (شاوتي د66) ، بونوة (بلمختار د66) ، بن عمارة ، قنينة ، خطاب (بلعريبي د46) ،جعبوط (دهار د34 ثم بوقطاية د73) . المدرب : بوعكاز .

إ.بسكرة : بن شريف ،سالم ،بوفليغة (سوياد د76) ، خوالد.ن، لخضاري، غيسري،  جحنيط (دمان د46) ،بوكاروم (فنيري د81) ، عمريش (وناس د66) ، مختار ، خوالد.م (يدروج د81) . المدرب : بوزيدي .

ضيعت مولودية وهران نقطتين أمام الرائد إتحاد بسكرة في الوقت بدل الضائع لتتواصل بذلك النتائج السلبية للحمراوة . بعد مرحلة جس نبض بين الفريقين دامت طويلا، جاء أول تهديد للحمراوة في الد29 بعد توزيعة مكاوي والمهاجم خطاب يستقبل الكرة برأسية لكن المدافع بوفليغة يعود وفي آخر لحظة ليبعد الكرة بعدما كانت متجهة للمرمى .

في الد30 قنينة من على الجهة اليمنى من دفاع بسكرة يوزع داخل منطقة العمليات ، ورأسية المهاجم جعبوط ومن بين مدافعين يتصدى لها حارس إتحاد بسكرة بن شريف بصعوبة . ضغط أشبال المدرب بوعكاز تواصل ،ففي الد38 مخالفة قنينة من على الجهة اليمنى يردها دفاع بسكرة لتصل الكرة للاعب بن عمارة من على خط ال18 متر يقذف بقوة وكرته المتجهة للشباك ، يتألق اللاعب جحنيط ويخرجها منقذا مرمى بن شريف من هدف محقق.  في الوقت بدل الضائع ركنية قصيرة بين علاتي وبن عمارة هذا الأخير من خارج منطقة العمليات يقذف بقوة وكرته يتألق الحارس بن شريف في إخراجها من الزاوية التسعين إلى الركنية في فرصة حقيقية للتهديف للحمراوة . مع بداية الشوط الثاني واصل الحمراوة الضغط على دفاع بسكرة ، ففي الد52 ركنية ينفذها علاتي لتصل الكرة لمكاوي الذي يقذف بقوة وكرته يبعدها المدافع بوفليغة من على خط المرمى ، قبل أن تعود الكرة للبديل بلعريبي الذي يقذف والحارس بن شريف ينقذ مرماه من هدف محقق.  وعلى عكس مجريات المباراة وفي الد61 توزيعة من دمان داخل منطقة العمليات وخروج خاطئ للحارس دلة كراشاي يستغله مهاجم بسكرة خوالد محمد ليسكن الكرة داخل الشباك برأسية.  رد فعل الحمراوة على هدف البساكرة جاء سريعا، ففي الد66  توزيعة قنينة داخل منطقة العمليات الكرة تصل للمهاجم دهار الذي يسكن الكرة بقذفة داخل شباك الحارس بن شريف معدلا النتيجة للحمراوة . ولم تمر سوى أربع دقائق عن هدف دهار حتى تمكن الحمراوة من تسجيل الهدف الثاني بعد قذفة قوية من البديل بلمختار والحارس بن شريف يتصدى للكرة لتعود للمدافع علاتي أمام شباك شبه شاغرة يمنح التفوق للمولودية . في الد80 كرة طويلة من مختار ناحية خوالد الذي يكسر مصيدة التسلل ويتوغل داخل منطقة العمليات وقذفته القوية تمر بوضع سنتيمترات عن القائم الأيمن لمرمى الحارس دلة . وفي الوقت بدل الضائع مخالفة لإتحاد بسكرة من على بعد 20 متر تولى تنفيذها البديل وناس والذي أسكن الكرة بطريقة جميلة في الزاوية التسعين لمرمى الحارس دلة منقذا الاتحاد من الهزيمة ومعقدا من وضعية الحمراوة .

بوعكاز : “بسكرة سرقت منا نقطة والأداء في تحسن

تحسر مدرب مولودية وهران معز بوعكاز على تضييع فريقه الفوز أمام بسكرة وقال : “كنا نستحق الفوز على بسكرة بالنظر لمجريات المباراة والسيطرة بالطول والعرض أمام منافس سجل من نصف فرصتين وبهدايا من لاعبينا . بسكرة سرقت منا نقطة وعلى العموم يبقى الأداء في تحسن مستمر في انتظار تحقيق الدكليك بمجرد الانتصار” .

أول أهداف دهار وعلاتي

انتظر مهاجم مولودية وهران دهار مروان إلى غاية الجولة الثامنة من البطولة لتسجيل أول أهدافه مع الحمراوة ، شأنه شأن المدافع الأيمن علاتي والذي افتتح عداده التهديفي مع مولودية وهران في مرمى أبناء الزيبان .

خمس تغييرات في تشكيلة الحمراوة

أحدث مدرب مولودية وهران معز بوعكاز ثورة في التشكيلة الأساسية التي واجهت إتحاد بسكرة،  حيث اضطر مدرب الحمراوة لإحداث خمس تغييرات بداية بمنصب حراسة المرمى ثم الخط الخلفي فوسط الميدان والهجوم،  في خطوة من مدرب الحمراوة لمنح فريقه نفس جديد وتحقيق الفوز في هذه المواجهة المهمة .

دلة مفاجأة بوعكاز  وخذير في محور الدفاع

في أكبر مفاجأة على مستوى التشكيلة الأساسية،  أقحم المدرب بوعكاز الحارس الثاني دلة كراشاي كأساسي خلفا لسوفي في أول ظهور رسمي لحارس الحمراوة الشاب . كما اضطر المدرب التونسي لتوظيف خذير العائد من الإصابة في محور الدفاع،  وذلك في ظل إصابة نعماني وعقوبة خالي .

المولودية من جديد ب”كالمي

بعدما كانت قد فسخت الإدارة العقد معها عقب الحرب الكلامية بين ممثلها بن عبو عبد القادر ورئيس النادي الطيب محياوي،  عادت تشكيلة مولودية وهران لتحمل العتاد الرياضي لشركة “كالمي” وذلك بمناسبة مباراة إتحاد بسكرة وهي الخطوة التي جاءت في ظل عدم رضا اللاعبين عن للعتاد الرياضي لشركة كويبسي .

جعبوط غادر أرضية الميدان بسبب الإصابة

لم يتمكن مهاجم مولودية وهران عادل جعبوط من إكمال مباراة بسكرة ، حيث اضطر لمغادرة أرضية الميدان في الد34 بعد إصابة تعرض لها على مستوى الركبة ، وهو ما أخلط حسابات المدرب التونسي معز بوعكاز والذي وجد نفسه مضطرا لإقحام دهار في مكان جعبوط المصاب.

الحاج علي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P