الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة 4 من الرابطة المحترفة الأولى  “مولودية وهران 0 – 0 جمعيةالشلف “روحي يا المولودية روحي بالسلامة  

البطاقة التقنية:

ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران، تنظيم محكم، أرضية جيدة، إنارة جيدة. التحكيم للثلاثي: بقواسة، سليماني ورواق. الانذارات: عراب (د90) (ج. الشلف).

تشكيلة الفريقين:

م. وهران: سوفي، فوغلول، ايزماني، بن علي، نعماني، لقرع (سايحي د64)، بن عمارة، دهار (بلحول د46)، بن حمو (بناي د46)، بلعريبي (عابد د73)، بن عياد. المدرب: بلعطوي.

ج. الشلف: قاسم، عاشور، نساخ، كروم، عراب، بوسعيد، إيدوين، جوبا، فتوحي (عدادي د78)، عليان (بن بورنان د68)، جندوبي (مرسلي د88).  المدرب: بوغرارة.

واصلت مولودية وهران نزيف النقاط مع بداية الموسم بعد تضييع نقطتين جديدتين داخل الديار في داربي الغرب أمام الشلفاوة. بداية المباراة عرفت مرحلة جس نبض بين الفريقين إلى غاية الد12 والتي جاء فيها اول تهديد من الشلفاوة بعظ عمل فردي من فتوحي الذي انطلق من وسط الميدان ومن على بعد 20 متر يقذف بقوة والحارس سوفي يتصدى للكرة بصعوبة. الد18 نفس اللاعب فتوحي وبعد كرة مرتدة من دفاع الحمراوة يقذف بقوة والعارضة الأفقية تنقذ الحمراوة من هدف محقق. وأمام تراجع رهيب لاشبال المدرب بلعطوي، واصل الشلفاوة تهديد مرمى سوفي حيث أتيحت لهم فرصة أخرى في الد36 بعد تمريرة ذكية من بوسعيد ناحية جوبا الذي يتوغل داخل منطقة العمليات ويقذف بقوة وسوفي ببراعة ينقذ مرماه من هدف محقق في آخر فرصة في الشوط الأول. الشوط الثاني انخفض فيه ريتم المباراة وحاول فيه الحمراوة الضغط على مرمى الحارس قاسم، ففي الد56 عمل فردي من بناي الذي يتوغل على الجهة اليمنى ويوزع داخل منطقة العمليات والمهاجم بن عياد على الطائر لكن كرته مرت فوق العارضة الأفقية.  الد66 البديل سايحي من خارج منطقة العمليات يقذف بقوة وكرته مرت جانبية بقليل عن القائم الأيمن لمرمى الحارس قاسم. في الد68 جوبا يخطف كرة من دفاع الحمراوة ومن خارج منطقة العمليات يقذف وكرته تجد الحارس سوفي في المكان المناسب. ضغط الحمراوة تواصل في الدقائق الأخيرة ففي الد86 بن عمارة يوزع على الجهة اليمنى ورأسية بن عياد مرت بقليل فوق العارضة الأفقية.  آخر فرصة كانت في الد90 بعد كرة طويلة من فوغلول والمدافع عراب كاد أن يسجل بالخطأ في مرماه. ليعلن بعدها الحكم بوقواسة عن نهاية المباراة بتعادل مخيب للمولودية وسط سخط جماهيري كبير من الحمراوة على المدرب بلعطوي ولاعبيه والادارة.

خمس تغييرات في تشكيلة الحمراوة أمام الشلف

 أحدث المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية وهران، بلعطوي عمر، خمسة تغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية التي لعبت مباراة جمعية الشلف مقارنة بتلك التي واجهت شباب بلوزداد في الجولة الفارطة. ولقد مست تغييرات المدرب بلعطوي خطي الدفاع ووسط الميدان في خطوة لمنح التشكيلة نفس جديد بعد الوجه الشاحب الذي ظهر به الفريق في مباراة السياربي.

فوغلول وبن علي عوضا خذير وخالي في الدفاع 

في ظل غياب المدافعين خذير وخالي المعاقبين آليا، استنجد مدرب مولودية وهران بلعطوي عمر بورقتي المدافعين فوغلول وبن علي لتعويضهما على مستوى الجهة اليمنى ومحور الدفاع على التوالي. ولم يجد المدرب بلعطوي أفضل من ورقتي فوغلول وخذير في ظل عدم توفر خيارات بديلة لضمان تركيبة مثالية للخط الخلفي.

لقرع يستعيد مكانته ودهار في أول ظهور

 بعدما كان خارج حسابات المدرب بلعطوي في المباراة الفارطة أمام شباب بلوزداد، استعاد لاعب الوسط والقائد لقرع محمد مكانته في التشكيلة الأساسية في مباراة جمعية الشلف. كما سجلت التشكيلة الأساسية للحمراوة في داربي الغرب أول ظهور رسمي للاعب دهار والذي كان خارج حسابات الطاقم الفني للحمراوة في المباريات الثلاثة الأولى من البطولة.

مباراة خاصة لعدة لاعبين من الفريقين

كانت مباراة الداربي بين مولودية وهران وجمعية الشلف ذات طابع خاص لقلب دفاع الحمراوة نعماني والمدافع الأيمن فوغلول واللذان واجها فريقهما السابق الجمعية، وكذلك الحال بالنسبة للمدافع الأيسر لجمعية الشلف نساخ والمدافع عايش واللذان عادا لملعب الشهيد أحمد زبانة بعدما سبق لهما وأن تقمصا ألوان الحمراوة في مواسم سابقة.

الأنصار شتموا مطولا إدارة جباري 

سجل أنصار مولودية العاصمة حضورهم بأعداد معتبرة بمدرجات ملعب الشهيد احمد زبانة وذلك بخلاف مباراة الجولة الثانية أمام أمل الأربعاء.  وكالعادة عبر الحمراوة عن غضبهم من الرئيس يوسف جباري وجماعته بعدما أسمعوهم وابلا من السب والشتم محملينهم مسؤولية الوضعية الكارثية التي يتواجد عليها الفريق مع بداية الموسم الكروي الجديد.

لقاء بالأحضان بين بلعطوي، حدو وبوغرارة

استقبل مدرب مولودية وهران بلعطوي عمر ومساعده الأول حدو مولاي مدرب جمعية الشلف بوغرارة اليامين بالأحضان عند وصول وفد جمعية الشلف إلى ملعب الشهيد أحمد زبانة، وذلك في ظل العلاقة الجيدة التي تربط اللاعبين الدوليين الثلاثة خاصة حدو مولاي وبوغرارة واللذان تقمصا سويا ألوان الخضر مع بداية الألفية الثانية.

اعداد: الحاج علي

تصوير: مكالي عبد الكريم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P