الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة 6 من الرابطة المحترفة الأولى  “مولودية وهران 1 – 0 إتحادالعاصمة ” خذير جبد المولودية وبلعطوي من البير

البطاقة التقنية:

ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران، جمهور غفير، تنظيم محكم، أرضية جيدة.  التحكيم للثلاثي: عبيد شارف، بولفلفل، سعدي. الهدف: خذير (د60) (م.وهران). الطرد: بلحول (د90+4) (م.وهران)،

عليلات (د90+4) (إ.العاصمة). الانذارات: بلعريبي (د18) (م.وهران). بن خليفة (د30) (إ.العاصمة).

تشكيلة الفريقين:

م. وهران: سوفي، خذير، ايزماني، بن علي، نعماني، بن عمارة (دهار د90+3)، بناي، بن قرينة (شاذلي د80) ، بلعريبي، بن عياد (عابد د80) ، بلحول.  المدرب: بلعطوي .

إ. العاصمة: بن شلف، رضواني، بعوش، بلعيد، عليلات، شيتة (بن زازة د79)، بن خليفة، جحنيط، الهيرش (بلقاسمي د65)، مزيان (آيت الحاج د69)، محيوص. المدرب: شارف.

انتظرت مولودية وهران إلى غاية الجولة السادسة من البطولة لتحقيق أول انتصار خلال الموسم الكروي 2022-2023 بعد الاطاحة باتحاد العاصمة. الشوط الأول دخله الحمراوة بقوة وجاء أول تهديد في الد15 بعد قذفة بلحول القوية والتي وجدت الحارس بن شلف في المكان المناسب.  بعدها تحكم الزوار في مجريات المباراة ففي الد19 كرة مرتدة من دفاع الحمراوة تصل ناحية مزيان داخل منطقة العمليات يقذف بقوة وكرته مرت بقليل فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس سوفي.  الد26 عمل جماعي بين لاعبي إتحاد العاصمة تصل الكرة عند رضواني من على الجهة اليمنى يوزع والمهاجم محيوص يستقبل الكرة برأسية مرت جانبية بقليل عن القائم الأيمن لمرمى الحارس سوفي.  الد34 عمل فردي من مزيان الذي يتوغف ومن خارج منطقة العمليات يقذف والحارس سوفي يخرج الكرة بصعوبة الى الركنية. آخر فرصة في الشوط الأول كانت من بلعريبي للحمراوة بعد توغله داخل منطقة العمليات ويقذف لكن كرته تصطدم بالشبكة الصغيرة.  الشوط الثاني وفي بدايته انخفض ريتم المباراة وكانت الفرصة الوحيدة من الليبي الهيرش من إتحاد العاصمة بعد توغل داخل منطقة العمليات وقذفته يحولها المدافع نعماني الى الركنية. وانتظر الحمراوة الى غاية الد60 بعد ركنية بن قرينة ودفاع لياسما يبعد الكرة لتصل للمدافع خذير من على خط ال18 وبطريقة رائعة يسكن الكرة في الزاوية التسعين لمبمى الحارس بن شلف. بعدها رمى أشبال المدرب بوعلام شارف بكل ثقلهم في الهجوم لتعديل النتيجة، ففي الد68 توزيعة بعوش وراسية محيوص جانبية بقليل عن القائم الأيسر لمرمى الحارس سوفي.  الد72 قذفة قوية من عليلات من خارج منطقة العمليات وحارس الحمراوة سوفي يتألق وينقذ مرماه من هدف محقق.  الد75 مخالفة من البديل بلقاسمي من على بعد 20 متر والحارس سوفي مرة أخرى يتألق وينقذ مرماه من هدف التعادل. بقية أطوار المباراة لم تعرف أي جديد رغم الضغط المكثف للاعبي الاتحاد، ليعلن الحكم عبيد شارف عن نهاية بتحقيق اول انتصار للحمراوة وأول خسارة للاتحاد.

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P