الأولىنجوم الجزائر

مونديال العرب ينطلق اليوم وسط طموحات كبيرة من بوقرة و لاعبيه

تترقب الجماهير الجزائرية انطلاق بطولة كأس العرب لكرة القدم في قطر، بداية من اليوم وحتى 18 ديسمبر المقبل، وبمشاركة 16 منتخباً من قارتي آسيا وأفريقيا، ومع انطلاق “مونديال العرب”، سيشارك في 16 منتخباً من قارتي آسيا وأفريقيا، وهو رقم قياسي في تاريخ المسابقة، نظراً للرغبة الكبيرة التي أبدتها الفرق، حتى تحضر في هذا الحدث المرتقب، الذي سبقته مواجهات للتصفيات، حتى يَكتمل عقد جميع المنتخبات. كما لم تشهد النُسخ السابقة في بطولات كأس العرب، التي أقيمت على مر 58 عاماً، لعب المنتخبات على استادات مونديالية، لكن هذا الأمر تحول إلى حقيقة الآن، لأنّ دولة قطر قدمت 6 ملاعب ستحتضن مونديال 2022، لتلعب عليها مباريات بطولة كأس العرب. هذا و تُعد بطولة كأس العرب لكرة القدم، التي تقام في قطر، النسخة الأولى التي اعترف فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشكل رسمي، ما جعلها محط أنظار جميع الاتحادات العربية لكرة القدم، التي قررت المُشاركة فيها، و تنتظر الجماهير انطلاق منافسات بطولة كأس العرب في قطر، نظراً للمجموعات النارية التي أفرزتها القرعة، والتي سحبت في الدوحة في أفريل الماضي. وعلى رأس هذه المجموعات المجموعة الرابعة، التي أُطلق عليها لقب “مجموعة الموت”، نظراً لوجود المنتخب الوطني الجزائري ومنتخب مصر، و كذا منتخب لبنان، ومنتخب السودان، هذا و قد شهدت بطولة كأس العرب في قطر نظاماً مختلفاً عن النسخ السابقة التي كانت تعتمد على نظام ما يعرف بـ”الدوري” أو وجود مجموعتين فقط، وصاحبا المركز الأول والثاني يتأهلان لخوض مواجهتي نصف النهائي في المسابقة. لكن بطولة كأس العرب في قطر 2021 أصبحت فيها 4 مجموعات، من خلال وجود 16 منتخباً، وبعدها سيتأهل صاحبا المركز الأول والثاني إلى الدور ربع النهائي، ثم ستتمكن 4 منتخبات فقط من خوض “المربع الذهبي”، ليصل منتخبان فقط إلى المواجهة النهائية في 18 ديسمبر المقبل.

بوقرة يضع آخر الرتوشات قبل مواجهة السودان

هذا و اكتملت صفوف المنتخب الوطني الجزائري الرديف المشارك في بطولة كأس العرب 2021 بقطر، أول أمس بالتحاق أربعة لاعبين بالبعثة الجزائرية، بعد مشاركتهم مع أنديتهم في مباريات نهاية الأسبوع وهم: لاعبا الاتفاق السعودي، وهاب رايس مبولحي وأيوب عبد اللاوي، ونجم نادي الطائي السعودي، أمير سعيود، وصانع ألعاب نادي الريان القطري، ياسين براهيمي. الرباعي المذكور غاب عن أول حصة تدريبية للمنتخب الجزائري الرديف في قطر، على مركز العقلة التدريبي، استعدادا لمواجهة منتخب السودان في الجولة الافتتاحية لمباريات المجموعة الرابعة، يوم غد على استاد أحمد بن علي بمدينة الريان، وتضم مجموعة الجزائر أيضا منتخبي لبنان ومصر.

الماجيك في رحلة ضبط الإنسجام بين اللاعبين 

و كانت التدريبات الأخيرة للمنتخب الجزائري الرديف فرصة للمدير الفني، مجيد بوقرة، للعمل لأول مرة مع العديد من اللاعبين الذين وجه لهم الدعوة للمشاركة في كأس العرب، بعدما حضّر في الفترة الماضية مع لاعبي الدوري الجزائري للمحترفين، الذين شكلوا في البداية غالبية لاعبي منتخب الجزائر الرديف قبل أن يستقر في النهاية على الاعتماد على العديد من اللاعبين المحترفين في الدوريين السعودي والقطري، والذين سبق لهم التواجد واللعب مع المنتخب الأول، سواء في فترة سابقة أو حاليا. ولم يكن لدى بوقرة متسع من الوقت لإيجاد التوليفة المناسبة قبل المواجهة الأولى أمام السودان، والاستقرار على التشكيل الأساسي، رغم أنه سيركز كثيرا على عامل الخبرة الذي يملكه العديد من اللاعبين الموجودين تحت تصرفه في كأس العرب بقطر، على غرار مبولحي وبلعمري وبراهيمي وبونجاح وبلايلي.

إصابة توغاي غير مقلقة

و في سياق منفصل، أكدت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في بيان لها أن إصابة مدافع الترجي الرياضي التونسي، محمد أمين توغاي، غير مقلقة ووصفتها بـ”الخفيفة”، وكان بوقرة قرر إعفاء المدافع المحوري الواعد من المشاركة في تدريبات اليوم الثاني من الوصول للدوحة، على أمل تواجده في تدريبات الأخرى ولو أن توغاي لا يعد خيارا أساسيا لبلماضي الذي يراهن على ثنائي المنتخب الأول، مهدي تاهرات وجمال بلعمري، خلال مسابقة كأس العرب.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P