الأولىمونديال مصر لكرة اليد 2021

مونديال مصر لكرة اليد 2021 … “المجموعة السادسة الجولة الثانية” … إيسلندا vs الجزائر (20:30) غدا… تمتّعوا ومتّعونا

سيكون الموعد غدا مع ثاني مباريات المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد في بطولة العالم مصر 2021، في صالة العاصمة الإدارية بالقاهرة المصرية، حيث سيواجه رفقاء الحارس المتألق خليفة غضبان المنتخب الإيسلندي القوي الذي انهزم في مباراة البرتغال أول أمس بفارق نقطتين، و بعد ضمان الخضر تأشيرة العبور للدور الرئيسي للبطولة بعد تجاوز الجار المغربي في داربي مغاربي مثير، تخلص المنتخب الوطني من الضغط المفروض عليه، ما سيجعله يدخل مواجهة اليوم بارتياح كبير، خاصة في ظل غياب النجم الأول للمنتخب الإيسلندي أرون بالمرسون. كما يعول كثيراً بركوس و رفاقه لتجاوز الصورة السيئة التي قدموها في الشوط الأول من مباراة المغرب السابقة، و التي كانت لها أسبابها الخاصة، كما استرجع المنتخب الوطني الجزائري كافة معنوياته و التي كانت فوق السحاب بعد الفوز المثير على المنتخب المغربي، كما أن الطريقة المعروفة للمنتخب الإيسلندي بالدفاع المسطح ستجعل مسؤولية بركوس، عبدي، برياح و حاج صدوق كبيرة للغاية من أجل التسديد من خارج منطقة 9 أمتار، رغم البنية الجسدية الهائلة التي يتمتع بها مدافعو المحرر للمنتخب الإيسلندي، لكن مع هذا الآمال تبقى قائمة لتجاوز هذا المنتخب الشرس للغاية، خاصة و أن الخضر قد دخلوا في أجواء المونديال بعد الربع الساعة الأخير الذي قدموه ضد المنتخب المغربي، في حين يأمل الجميع في تجاوز الدخول الصعب في المباراة مثلما حدث في مباراة المغرب، و كل هذا متعلق بالتحضير النفسي الكبير الذي سيقوم به الناخب الوطني آلان بورت و طاقمه الفني المتكون من الطاهر لعبان و كذلك هشام بودرالي المعروف بقوته البسيكولوجية التي قد تكون في صالح المنتخب الوطني في ثاني خرجاته في مونديال مصر 2021.

المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد
المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد

بورت مطالب بتفادي أخطاء مباراة المغرب

و في سياق ذي صلة، فإن الناخب الوطني آلان بورت مطالب هو الآخر بتفادي الأخطاء التي وقع فيها في مباراة المغرب، و لعل أبرزها الزج بالتشكيل الأساسي و الذي يعتبر أكثر جاهزية لهذا المونديال، و نعني بالذكر للحارس خليفة غضبان الذي يتواجد في أوج عطائه مع ناديه أديمار ليون الإسباني من خلال المشاركات المكثفة له، سواء في الدوري المحلي هناك أو في الدوري الأوروبي، و نفس الأمر ينطبق على الخلفي الأيمن الذي أبهر الجميع و يتعلق الأمر بأيوب عبدي لاعب فينكس تولوز الفرنسي المتألق في ناديه في الدوري الفرنسي و الأوروبي أيضاً، كما يعلم القائم الأول على العارضة الفنية للمنتخب الوطني أن العودة ضد المنتخب الإيسلندي لن تكون بنفس الطريقة التي عاد بها الخضر ضد المغاربة، لعدة اعتبارات، أبرزها الجاهزية البدنية و الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها هذا المنتخب، و عليه فإن الخضر مطالبون بالبقاء في المنافسة محافظين على تركيزهم طيلة الستين دقيقة.

مباغتة إيسلندا ليست مستحيلة

و بالنظر للمستوى الهزيل الذي قدمه المنتخب الإيسلندي في المباراة الأولى ضد البرتغال و انهزامه بفارق نقطتين ب 23/25، فإن إمكانية المفاجأة تبقى واردة جداً في هذه المباراة، بالنظر لعديد الإعتبارات أهمها تراجع المنافس في السنوات الأخيرة، و غياب قائده و نجمه أرون بالمرسون الذي يلعب في برشلونة و تعرضه لإصابة في الفاينل فور الأخير، و رغم أن المنتخب الإيسلندي يعتبر صعب المنال، باعتباره منتخب اسكندنافي يعتمد على السرعة و اللياقة البدنية، يبقى لزاماً على المنتخب الجزائري مجاراة النسق العالي للمباراة، و هذا ما سيكون منتظراً في المواجهة.

المنتخب تحرر من كافة الضغوطات وسيلعب متحرراً

و سيلعب المنتخب الوطني مواجهة اليوم ضد المنتخب الإيسلندي بتحرر كبير من الضغوطات المفروضة عليه، حيث كان رفقاء هشام كعباش يعانون من ضغط نفسي رهيب و الذي كان سبباً مباشراً في تضييع العديد من الكرات السهلة في الشوط الأول من المباراة السابقة ضد المنتخب المغربي، بالإضافة الى إهدار عديد المحاولات وجهاً لوجه أمام الحارس الإدريسي، و لكن مباراة الخضر ضد إيسلندا ستكون مختلفة تماماً بعد ضمان الجزائر للتأهل للدور الرئيسي للمسابقة، حيث سيدخل أشبال بورت دون أي ضغط إضافي مثلما حدث في الداربي السابق الذي يلعب على جزئيات صغيرة للغاية و يشهد ضغطا رهيبا.

بركوس وعد بالتدارك

رغم أن قائد المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد مسعود بركوس مرّ جانباً في المباراة الإفتتاحية ضد المنتخب المغربي، ولم يسجل سوى هدف وحيد مضيعاً ضربتي 7 أمتار، وعد أسطورة كرة اليد الجزائرية بالظهور بأفضل وجه ممكن في مباراة اليوم ضد المنتخب الإيسلندي، من أجل التدارك أولاً، وتشريف كرة اليد الجزائرية والدخول في هذا المونديال بقوة. يذكر أن النجم الجزائري عودنا في الكثير من المرات بالظهور بأفضل مستوى ممكن ضد المنتخبات الكبيرة، و هي التي تحسب له ألف حساب في المواجهات، حيث كان دائماً ما يكون أمام مراقبة لصيقة برجل لرجل في المباريات الكبيرة، و هذا ما يجعلنا ننتظر ظهور لاعب المجمع البترولي بمستوى كبير.

البوحديوي حمّل التحكيم مسؤولية الهزيمة ضد الخضر

نور الدين البوحديوي
نور الدين البوحديوي

كان مُدرب المنتخب المغربي لكرة اليد، نور الدين البوحديوي، تحت صدمة كبيرة بعد الهزيمة التي تعرض لها أشباله على يد الخضر، في إفتتاح بطولة العالم مصر 2021، وتحدث مدرب أسود الأطلس خلال الندوة الصحفية التي تلت المُباراة:” لقد كنا الأفضل، ولو تعرض لاعبو الجزائر للطرد، لفزنا بفارق 15 هدفا.”، وأضاف:” على كل حال مبروك على الجزائر الفوز، لقد أضعنا فرصة لا تعوض من أجل الفوز، ولكننا إفتقدنا للفعالية”. ليختم:” تأثرنا كثيرا، بتعرض 3 لاعبين أساسيين للطرد، وهو ما قلص من حظوظنا، ولا ألوم لاعبينا لأنهم يفتقدون للخبرة”.

♦ عبد الرحيم برياح:” سنقدم ما علينا ضد إيسلندا”

عبد الرحيم برياح
عبد الرحيم برياح

” الحمد لله على الفوز المحقق ضد المنتخب المغربي والذي كان يهمنا، تأخرنا في النتيجة جعلنا نتسرع ونرتكب الكثير من الأخطاء، لكن النصائح التي قدمها لنا الطاقم الفني بين الشوطين، جعلتنا نلعب الشوط الثاني دون قلق”. وأضاف: “الداربيات تلعب على جزئيات صغيرة وتتسم بالضغط دائما، لكن الأهم هو الفوز في المقابلة التي ستسمح لنا بالتأهل إلى الدور المقبل”. وختم: “سنقدم ما علينا في المباراتين المقبلتين أمام إيسلندا والبرتغال، وسنسعى لنكون في المستوى من أجل تشريف كرة اليد الجزائرية”.

♦ مسعود بركوس:” سنعمل على الظهور بوجه مخالف اليوم”

مسعود بركوس
مسعود بركوس

“الحمد لله على الفوز بالمباراة، رغم أننا قدمنا مستوى كارثي في الشوط الأول من كل النواحي، وأعترف بأنني كنت خارج الإطار”. وأضاف: “رغم أن الفارق كان 7 أهداف مع نهاية الشوط الأول، لكن الحمد لله استطعنا ترتيب أنفسنا في الشوط الثاني، وعدنا في النتيجة، وهذا يدل على أن الجميع مصر على تحقيق نتيجة إيجابية في هذا المونديال”. وختم: “سنستخلص الدروس من هذه المباراة، وسننسى الفوز وباشرنا التركيز على المباراة الهامة أمام إيسلندا والتي ستكون صعبة، وسنعمل على أن نظهر بوجه مغاير عن المباراة السابقة ضد المنتخب المغربي.”

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P