الأولىمختلف الرياضاتمونديال مصر لكرة اليد 2021

مونديال مصر 2021 ” الدور الرئيسي (الجولة الأولى) ” الجزائر vs فرنسا (غدا 15:30) …مباراة القلب قبل كل شيء

سيكون المنتخب الوطني الجزائري غدا في مواجهة نارية ضد المنتخب الفرنسي لحساب أول جولة من الدور الرئيسي لمونديال مصر 2021، ووقع الخضر في مجموعة صعبة للغاية ضمت كل من فرنسا، النرويج، سويسرا، البرتغال وإيسلندا، ويواجه أشبال المدرب آلان بورت المنتخبات الثلاثة الأولى، في حين لا يواجه الآخرين اللذين كان معهما في نفس المجموعة (السادسة) في الدور الأول.

ومن المؤكد أن مواجهة اليوم لن تكون سهلة على الإطلاق، بالنظر لعديد الاعتبارات، منها قوة المنتخب الفرنسي الذي أبان مستوى كبير في الدور الأول خاصة خلال مواجهة النرويج، أين قدم الديكة مستوى عالمي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وهذا ما يؤكد صعوبة المواجهة التي تنتظر رفقاء هشام كعباش ضد منتخب مرشح للعب الأدوار الأولى والباحث عن مكانته ضمن كوكبة المقدمة لكرة اليد العالمية.

الروح القتالية لتعويض الفارق

ومن دون شك، فإن لاعبي المنتخب الوطني الجزائري سيدخلون مباراة اليوم بروح قتالية عالية للغاية، بالنظر الى الطابع الخاص الذي تكتسيه هذه المباراة، بالنسبة للحساسية الموجودة بين المنتخبين وبين البلدين لأسباب يعلمها العام والخاص، ورغم صعوبة الأمور إلا أن زملاء مسعود بركوس قد أكدوا عزمهم الكبير على الظهور بأفضل وجه ممكن في هذه المواجهة التي يعلمون أنها خاصة للجمهور الجزائري، حيث يعولون على الإرادة والروح القتالية من أجل تعويض فارق المستوى بينهم وبين منافسهم في هذه المواجهة الصعبة للغاية.

المعنويات مرتفعة بعد مباراة البرتغال

وبعد الأداء المقبول الذي قدمه الخضر في مباراة الجولة الأخيرة من الدور الأول ضد المنتخب البرتغالي، ارتفعت معنويات اللاعبين كثيراً وهذا ما لمسناه في حديث جانبي مع نجوم الخضر، الذين أكدوا أن مستوى المنتخب الوطني ارتفع مقارنة مع المباريات السابقة، كما أن مباراة البرتغال أدخلت اللاعبين في أجواء البطولة العالمية بعد الخيبة أمام إيسلندا والخزينة بفارق شاسع للغاية.

بورت يعرف منتخب بلاده جيداً

والأمر الإيجابي في مباراة اليوم، هو وجود الناخب الوطني آلان بورت صاحب الجنسية الفرنسية والذي يعرف منتخب بلاده غاية المعرفة، ويعرف أيضاً أدق التفاصيل عن زملاء رميلي، وهذا ما سيجعله يقتنص الفرص من أجل استغلال نقاط ضعف الديكة والسعي لكبح نقاطه الايجابية في هذه المباراة، وحتى لاعبي الخضر يعرفون جيداً منافسيهم في هذه المباراة، وهذا ما يؤكد أن التركيز جد مهم في لقاء اليوم لأجل تقديم مباراة كبيرة.

صلابة الدفاع قد تمكن الخضر من تقديم مباراة كبيرة

وفي سياق آخر، فإن ظهور الخضر اليوم بوجه قوي في الدفاع سيجعلهم يكتسبون ثقة كبيرة، مثلما حدث في مباراة البرتغال التي استفاد من خلالها المنتخب الوطني من صلابة محرز دفاعه، بفصل الرباعي المكون من داود، كعباش، برياح وبن جيلالي، كما أن أي هفوات دفاعية ستكلف الخضر الكثير، وتجعل الفرنسيين يتقدمون في النتيجة ويوسعون الفارق، ما قد سيشكل صعوبة كبيرة لأشبال آلان بورت من أجل المواصلة بنسق عالي خلال هذه المواجهة.

كل التخوف من التراجع البدني

وما يثير التخوفات في مباراة اليوم، هو التراجع البدني للمنتخب الوطني، وقد وقف الجميع على معاناة الخضر من هذا الجانب في المباراة السابقة ضد المنتخب البرتغالي، أين تمكن هذا الأخير من توسيع الفارق لخمس نقاط كاملة بسبب التراجع البدني لزملاء مصطفى حاج صدوق، بعد المجهودات الكبيرة التي بذلوها في هذه المباراة. وعليه يبقى أشبال آلان بورت مطالبون بتسيير مخزونهم البدني بحكمة في هذه المباراة.

عبدي سجل 17 هدف في 3 مباريات

أيوب عبدي
أيوب عبدي

تشهد البطولة العالمية لكرة اليد المقامة في مصر، تألقا كبيرا، للنجم الدولي الجزائري أيوب عبدي لاعب نادي فينكس تولوز الفرنسي، و الذي يعتبر هداف الخضر في هذه الدورة لحد الآن، بعد أن تمكن من تسجيل 17 هدفاً كاملاً في 3 مباريات، و هذا ما يؤكد أن خريج مدرسة نادي واد سلي لكرة اليد قادم بقوة في سماء كرة اليد الجزائرية و هو البالغ 23 سنة من العمر فقط، و يلعب في أحد أقوى النوادي الفرنسية و يبقى مرشحاً للانضمام لنادي آخر، خاصة اذا واصل تقديم العروض القوية مع المنتخب الوطني في الدور الثاني والتي ستكون ضد منتخبات عالمية و ذات مستويات كبيرة، و هذا ما سيجعله يخطف الأنظار في باقي المباريات.

زموشي نال الثناء عقب مباراة البرتغال

زموشي يحيى
زموشي يحيى

هذا وقد لقي الحارس الدولي الجزائري زموشي يحيى الثناء من قبل الجماهير الجزائرية خاصة تلك العارفة بخبايا كرة اليد، حيث تصدى حارس أولمبيك عنابة لسبع تسديدات من لاعبي المنتخب البرتغالي، بعدما دخل في المباراة بقوة، رغم افتقاره للخبرة الدولية، و هو الذي يلعب منافسته الدولية الأولى في مسيرته الرياضية، و بعد الأداء ضد المنتخب البرتغالي سيكون من دون شك زموشي في قائمة الخضر لمباراة فرنسا اليوم، ليتواصل إبعاد عبد الله بن مني الذي خيب في الظهور السابق ضد المنتخب المغربي و كذا الإيسلندي، كما سيكون التعويل اليوم على الخبرة الاوروبية لحارس نادي أديمار ليون الاسباني خليفة غضبان في مواجهة نجوم المنتخب الفرنسي في المواجهة المرتقبة عصر اليوم.

بركوس يعد بظهور المنتخب بأفضل وجه ممكن

مسعود بركوس
مسعود بركوس

وعد النجم الدولي الجزائري لكرة اليد مسعود بركوس بتقديم صورة أفضل ضد المنتخب الفرنسي في اللقاء القادم من البطولة العالمية. بركوس قال عقب مواجهة البرتغال سهرةالإثنين:” الأداء سيتطور في المرحلة القادمة”. وأضاف:” اليوم لعبنا بشكل أفضل من المواجهة السابقة خاصة في الشوط الأول وأعدكم بتقديم صورة أفضل بداية من لقاء فرنسا”. يذكر أن الخضر سيواجهون فرنسا عصر اليوم في الجولة الأولى من الدور الرئيسي للبطولة العالمية المقامة بمصر.

سيد علي خالدي:” مستوى المنتخب الوطني كان مقبولاً وليس كارثياً”

تحدث وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي عن ظهور المنتخب الوطني لكرة اليد، خلال المونديال المُنظم حاليا في مصر. وقال خلال ندوة صحفية، عقدها بالمركب الأولمبي 5 جويلية:” أولا لا أشاطر من يقول بأن المُستوى كان كارثيا، المردود مقبول”. وأضاف:” المنتخب الوطني تاج رأسنا، ولا يجب أن ننسى بأنه عائد لكأس العالم، بعد غيابه عن طبعتين متتاليتين”. ليختم:” أشير بأن الخضر، تمكنوا من التأهل للدور الرئيسي، والعروض المُقدمة من طرفهم تتطور من مُباراة لأخرى”.

مباريات الخضر في الدور الرئيسي من المونديال

الجزائر vs فرنسا (اغدا 15:30)

الجزائر vs النرويج (الجمعة 15:30)

الجزائر vs سويسرا (الأحد 20:30)

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P