الرابطة الأولىالمحلي

م. سعيدة VS ج. وهران … النجاة من الطيحة تبدأ في سعيدة.. كونوا رجال وأدخلوا بعقلية جديدة

سينزل غدا فريق جمعية وهران ضيفا على مولودية سعيدة بملعب 13 أفريل ضمن مباريات الجولة الـ25 من عمر القسم الثاني هواة عن مجموعة وسط غرب، ويعد هذا الداربي بالكثير من الإثارة و الندية، خاصة و أن كلا الفريقين بحاجة ماسة للنقاط الثلاثة، ولا يزال يصارعان على تفادي الهبوط، على الرغم من أن وضعية الصادة تبدو أفضل بالنسبة للازمو من حيث عدد النقاط، إلا أن المواجهة لن تكون سهلة على أشبال المدرب الحاج مرين، خاصة بعد السقوط في الجولة الماضية داخل الديار على يد رائد القبة.

خسارة أخرى ستزيد الطين بلة

وكما هو معلوم فان لازمو توجد حاليا ضمن الرباعي المهدد بالسقوط بشكل مباشر إلى القيم الثالث برصيد 28 نقطة، وأي خسارة أخرى ستعني التدحرج أكثر في جدول الترتيب على بعد 6 جولات فقط من النهاية، ولهذا فان زملاء القائد عواد محمد الأمين مطالبون بتفادي الهزيمة في سعيدة، وجلب نقطة على الأقل من هناك ستبقي الآمال كبيرة في الوصول إلى بر الأمان، وإنقاذ هذه المدرسة العريقة من السقوط.

اللاعبون مطالبون بتحمل مسؤولياتهم

وبعيدا عن المشاكل المالية التي يمر بها الفريق، فان لاعبي لازمو عليهم دخول هذا الداربي بعقلية أكون أو لا أكون، كما أن عليهم تحمل مسؤولياتهم اتجاه هذا الفريق مهما كانت الظروف، وإبقائه في المكان الذي وجدوه فيه، وهذا لن يكون سوى بالعودة بنتيجة ايجابية خارج القواعد، لأن الانتصار في المواجهات الثلاثة المتبقية داخل أسوار ملعب الحبيب بوعقل قد لا تكون كافية لضمان البقاء ضمن أندية القسم الثاني، والبداية عليها أن تكون من سعيدة عبر التعادل ولما لا الانتصار إن كانت الظروف ملائمة.

المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة

وحتى تكون الصورة واضحة، فان مهمة كتيبة المدرب الحاج مرين لم تكون سهلة أمام مولودية سعيدة التي فقدت الكثير من النقاط في الآونة الأخيرة، ولن تقدم أي خدمة لأبناء المدينة الجديدة، بل سيرمي أبناء الصادة بكل ثقلهم من أجل الانتصار، وقطع خطوة كبيرة نحو ضمانهم البقاء هذا الموسم، ومع هذا من غير المعقول أن يدخل الجمعاوة في ثوب الضحية، بل إن المهمة ليست مستحيلة، والدليل ما فعله وداد بوفاريك حين فرض التعادل عليهم بهدفين لمثلهما بملعب 13 أفريل، وهو الفريق الذي يصارع أيضا من أجل تفادي الهبوط.

الفريق تنقل صبيحة اليوم إلى سعيدة

كما كان مخططا له، شد فريق جمعية وهران يوم أمس على الساعة الـ11 الرحال صوب مدينة سعيدة، انطلاقا من فندق فانتازيا، بحضور اللاعبين الذين وجه لهم المدرب الحاج مرين الدعوة للسفر و خوض هذا الداربي المهم للغاية، وبرمج المدرب حصة استرخائية مباشرة بعد الوصول إلى الفندق، حيث لم تتجاوز مدتها 30 دقيقة، خاصة و أن اللاعبين كانوا صائمين و مرهقين من السفر رغم أن المسافة ليس طويلة.

قائمة الـ18 عرفت تغييرين فقط

وخاض الجمعاوة آخر حصة لهم عصر الخميس، أين وضع الطاقم الفني لمساته الأخيرة على التشكيلة الأساسية التي ينوي الدخول بها، ومباشرة بعد نهاية المران قام المدرب الكشف عن قائمة الـ18. والملاحظ من خلالها هو إحداث تغييرين فقط مقارنة بتلك التي كانت متواجدة أمام رائد القبة، وسبب هذا التغيير كان اضطراريا.

بن قابلية خارج الحسابات

وسيكون فريق جمعية وهران محروما من خدمات المهاجم محمد بن قابلية، هذا الأخير لا يزال يعاني من آثار الإصابة التي ألمت به على مستوى عضلة الفخذ، إذ يشعر بالآلام، ولم يعد قادرا على التحامل على نفسه، مثلما كان الحال في الجولة الماضية، حين تم إشراكه خلال الشوط الثاني، وحذره الطاقم الطبي من المغامرة مجددا لأن ذلك قد يتسبب في إصابة أكبر وأخطر ستنهي موسمه مبكرا، فيما يتواصل غياب كل من أوكيل ولحمر قادة للإصابة أيضا.

بن جلول معاقب

ومن بين الأسماء التي ستغيب عن موقعة سعيدة هو المدافع المحوري بن جلول، إذ تلقى هذا الأخير إنذارا للاحتجاج على قرارات التحكيم في لقاء رائد القبة، وهو ما يعني إيقافه عن اللعب لمباراة واحدة، ما سيزيد لا محالة من متاعب المدرب الحاج مرين، الذي يعاني في الأساس من محدودية التعداد ونقص الخيارات المتوفرة بين يديه.

لاعبان من الآمال لتعويض الغائبين

ولم يجد المدرب من خيار لتعويض غياب كل من بن قابلية، أوكيل، ولحمر المصابين، وبن جلول المعاقب، سوى اللجوء للاستعانة باسمين من فريق الآمال، وأولهم شقلالية الذي سبق له و أن تواجد مع الأكابر هذا الموسم، بالإضافة إلى لاعب آخر من الرديف ينشط في مركز الظهير الأيسر.

هنان معني بالمباراة

رغم الشكوك التي أحاطت به طيلة الأسبوع بسبب اصابة قوية تلقاها خلال الجولة الماضية على مستوى الركبة، إلا أن الحارس هنان عبد السلام وضع حدا لذلك، وتواجد اسمه ضمن القائمة المسافرة لملاقاة مولودية سعيدة، حيث شعر بتحسن واضح، حتى وإن كان لم يتماثل بشكل تام للشفاء، لكن باستطاعته المشاركة في هذا الداربي، خاصة وأن الخيارات محدودة في مركز الحراسة، بما أن زعراط غير موجود منذ فترة طويلة.

صخراوي لقيادة الداربي

كشفت لجنة تعيين الحكام عن اسناد مهمة إدارة مباراة مولودية سعيدة وجمعية وهران إلى الحكم الرئيسي صخراوي، وسيكون دولاش نور الدين كحكم مساعد أول، أما هاني فهو الحكم المساعد الثاني، فيما تم اختيار هامل كحكم رابع.

رامي .ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P