الأولى

الجولة العاشرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى ” م .وهران 2 – 2  ه . شلغوم العيد” وين بيها وين بهاذي العقلية يا المولودية

ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران، طقس بارد ، جمهور قليل جدا،  تنظيم محكم، أرضية جيدة.  التحكيم للثلاثي: بوكواسة، عبان ، سليمان .

الأهداف: بوقطاية (د39) ، شرفاوي (ض.م د84) (م.وهران).

بلعريبي (د71) ، خالدي (ض.ج د73) (ه.شلغوم العيد).

الإنذارات: خذير (د45+1) (م.وهران).

م.وهران : سوفي ، خذير (علاتي د79) ، مكاوي،  خالي، بن علي، شاوتي ، بونوة (شاذلي د79) ،  بن عمارة،  قنينة (قرتيل د57) ،بلمختار (يدادان د57) ، بوقطاية (أبيغا د79) . المدرب : بوعكاز.

ه.شلغوم العيد : علاوي ، لعمري ،شرفاوي،  زعيتري،  كموخ، خالدي ،غراب (حاجي د87) ، عايب،  بلعريبي ، سياب (لمنور د46) ، بوشليف .المدرب : عباس .

عجزت مولودية وهران عن تأكيد نتيجة التعادل المحققة في الجولة الفارطة أمام إتحاد العاصمة ، وذلك بعد تضييع نقطتين بملعب الشهيد أحمد زبانة أمام هلال شلغوم العيد لتتواصل معاناة الحمراوة . بداية المباراة جاءت سريعة لصالح الزوار والذين نقلوا الخطر لمنطقة دفاع الحمراوة ، حيث جاء أول تهديد في الد8 عن طريق قذفة غراب والتي تألق الحارس سوفي في التصدي لها منقذا مرماه من هدف محقق. ففي الد10 قنينة بعمل فردي يمرر كرة ذكية ناحية بونوة ، هذا الأخير في وضعية سانحة للتهديف داخل منطقة العمليات يقذف وكرته مرت جانبية بقليل عن القائم الأيمن لمرمى الحارس علاوي . في الد13 ركنية للحمراوة تولى تنفيذها مكاوي والمدافع بن علي المتحرر من الرقابة يرتقي فوق الجميع ورأسيته تردها العارضة الأفقية لمرمى الحارس علاوي مفوتة على الحمراوة فرصة سانحة للتهديف . في الد17 مخالفة للمحليين من على الجهة اليسرى من دفاع هلال شلغوم العيد تولى تنفيذها بونوة والكرة تصل للمدافع مكاوي في القائم الثاني و رأسيته يتألق الحارس علاوي في التصدي لها . بعدها انخفض ريتم المباراة بشكل رهيب في ظل السقوط المتكرر للاعبي شلغوم العيد بسبب الإصابة إلى غاية الد39 بعد عمل فردي من مكاوي الذي يوزع داخل منطقة العمليات والمهاجم بوقطاية يستغل كرة مرتدة من الحارس علاوي ليفتتح باب التهديف للحمراوة . الشوط الثاني لم يرقى للمستوى المطلوب في بدايته إلى غاية الد62 بعد مخالفة لهلال شلغوم العيد على الجهة اليمنى ، نفذها لمنور ورأسية غراب يتألق الحارس سوفي في التصدي لها وإنقاذ مرماه من هدف محقق . في الد71 مخالفة للزوار من على حدود 29 متر تولى تنفيذها بلعريبي والذي نجح في إسكان الكرة في شباك الحارس سوفي بمساعدة من الجدار البشري ،معيدا بذلك المباراة لنقطة البداية . دقيقتين بعد عمل فردي من المهاجم غراب الذي يتوغل داخل منطقة العمليات ويعرقل من خالي ،الحكم بوكواسة لن يتوانى في الاعلان عن ضربة جزاء تولى تنفيذها خالدي بنجاح مضيفا الهدف الثاني للزوار وسط حيرة الحمراوة . بعدها رمى الحمراوة بكل ثقلهم في الهجوم للعودة في النتيجة ، وفي الد84 يدادان يتوغل على الجهة اليمنى ويقذف بقوة وكرته يحولها المدافع شرفاوي بالخطأ داخل شباك الحارس علاوي معدلا النتيجة للحمراوة.  آخر فرصة في المباراة جاءت في الدقيقة الأخيرة بعد انطلاق المهاجم البديل حاجي من وسط الميدان ، ويراوغ أحد المدافعين ووجها لوجه أمام المرمى يضيع الضربة القاضية بعد تصدي الحارس سوفي . بقية الدقائق لم تعرف أي جديد إلى غاية صافرة الحكم بوكواسة بتعادل بطعم الخسارة للحمراوة .

بن عمارة حمل شارة القيادة في غياب لقرع

في غياب القائد لقرع المصاب،  حمل لاعب الوسط الشاب بن عمارة عبد الحفيظ شارة القيادة في تشكيلة مولودية وهران في لقاء هلال شلغوم العيد . ولقد جاء اختيار المدرب التونسي معز بوعكاز للاعب بن عمارة بحكم أنه أقدم عنصر في التشكيلة الحالية .

الأنصار شتموا بوعكاز بعد الهدف الثاني

بعد تمكن هلال شلغوم العيد من تسجيل الهدف الثاني،  ثار أنصار مولودية وهران حيث شتموا مطولا المدرب التونسي معز بوعكاز والذي -حسبهم- لن يجد الوصفة المناسبة بعد نتائجه المخيبة ، حيث لم يتمكن من حصد سوى أربع نقاط فقط في خمس مواجهات.

بوعكاز : “من الصعب تحقيق نتائج إيجابية في الظروف الحالية الصعبة

“مرة أخرى ضيعنا الفوز بكرتين ثابتتين ومن أخطاء فردية في مباراة كنا الأفضل فيها ، وكنا قادرين على حسم نتيجتها في الشوط الأول . اللاعبون يعانون من عقدة نفسية داخل الديار وأؤكد مرة أخرى بأنه من الصعب تحقيق نتائج إيجابية في الظروف الحالية الصعبة التي تعيشها المجموعة وسط إهمال كلي ” .

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P