الرابطة الأولىالمحلي

الجولة الرابعة والثلاثون من الرابطة المحترفة الأولى “نادي بارادو 5 – 4 مولودية وهران” المولودية تنهار بخماسية أمام شبان الأكاديمية

ملعب الدار البيضاء بالعاصمة، طقس مشمس ، تنظيم محكم،  أرضية جيدة،  مباراة دون جمهور.  التحكيم للثلاثي : إبرير، كشيدة، شلالي.

الأهداف : بوقرة (د8) ، زروقي (د47،د55،د70) ، بوصيف ،(د88) (ن.بارادو).

نقاش (د72،د80) ، نعماني (د84) (م.وهران).

الطرد : قادري (إنذارين د34 ، د45+5).

ن.بارادوبوصوف ، بوقرة ، مواقي ، دهيري ، دوار ، كعسيس ، بوزوق ، رجم (بوصيف د70) ، بن عياد ، قادري ، زروقي . المدربشريف الوزاني.

م.وهرانليتيم ، حميدي، إيزماني، نعماني، بن علي، لقرع، بوطيش (بلومي د58) ، ملال ، مطراني، بن حمو (خطاب د58) ، نقاش . المدرببوعزة .

قصف نادي بارادو بالثقيل في المواجهة التي جمعته بمولودية وهران والتي تكون قد خرجت بشكل نهائي من سباق المنافسة على البوديوم. بداية المواجهة كانت سريعة لصالح نادي بارادو حيث لم تمر سوى ثمان دقائق حتى تمكن اللاعب بوقرة من إفتتاح باب التسجيل عن طريق مخالفة رائعة من على بعد 25 متر ، لتسكن الكرة الزاوية التسعين لمرمى الحارس ليتيم الذي لم يحرك ساكنا للقطة.  رد فعل الحمراوة جاء في الد19 بعد مخالفة نفذها بسرعة ملال ناحية فوغلول على الجهة اليمنى الذي يوزع داخل منطقة العمليات،  وكرته يستقبلها المهاجم مطراني بقذفة قوية والحارس بوصوف يتألق وينقذ مرماه من هدف التعادل . في الد22 المهاجم بن عياد وبعمل فردي يتوغل داخل منطقة العمليات ويقذف بقوة وحارس الحمراوة ليتيم في المكان المناسب يتصدى للكرة حارما بارادو في فرصة حقيقية لقتل المباراة مبكرا . بعدها ضغط الحمراوة بشكل مكثف على دفاع بارادو ، ففي الد37 عمل جماعي ينتهي عند لاعب الوسط بوطيش الذي يقذف من على بعد 35 متر وكرته مرت ببضع سنتيمترات فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس بوصوف . في الد43 مخالفة لمولودية وهران من على الجهة اليمنى تولى تنفيذها ملال والحارس بوصوف يتألق وبأعجوبة يخرج الكرة من الزاوية التسعين للركنية مفوتا على الحمراوة فرصة أخرى سانحة لتعديل النتيجة.  الشوط الثاني ورغم النقص العددي في تشكيلة المدرب شريف الوزاني بعد طرد قادري ، إلا أن ذلك لم يمنع شبان الأكاديمية من السيطرة والوصول لشباك الحارس ليتيم في الد47 عن طريق زروقي بعد عمل جماعي وبكل سهولة يضاعف النتيجة المولودية . بعدها انهارت تشكيلة الحمراوة بشكل رهيب وسط تفوق بالطول والعرض للاعبي بارادو ،والذين تمكنوا من تسجيل الهدف الثالث في الد55 عن طريق المتألق زروقي الذي استغل خطا فادح في دفاع الحمراوة . في الد60 ملال وبعد عمل فردي يمرر كرة ذكية ناحية مطراني هذا الأخير يقذف داخل منطقة العمليات وكرته تجانب بقليل القائم الأيسر لمرمى الحارس بوصوف . الانهيار الكبير للاعبي المولودية تجسد في الد70 بعدما عاد المهاجم الهداف زروقي ليبصم على هدفه الثالث في مرمى الحارس ليتيم والهدف الرابع لبارادو مطلقا بذلك رصاصة الرحمة على الحمراوة . بعدها بدقيقتين مهاجم المولودية نقاش يستغل تهاون في دفاع نادي بارادو وفي وضعية سانحة للتهديف يقذف ليضع الكرة في شباك الحارس بوصوف مقلصا بذلك النتيجة للحمراوة . وكان بإمكان الحمراوة في الد75 تسجيل الهدف الثاني بعد ركلة جزاء منحها الحكم إبرير للمولودية إثر عرقلة البديل بلومي ،لكن لاعب الوسط ملال يفشل في التسجيل بعد تألق الحارس بوصوف الذي تصدى للضربة ببراعة . بعدها رمى الحمراوة بكل ثقلهم في الهجوم مما مكنهم من تسجيل الهدف الثاني في الد80 عن طريق المهاجم نقاش والذي إستغل ارتباك في دفاع الباك ، قبل أن يتمكن المدافع نعماني في الد84 من تسجيل الهدف الرابع بعد ركنية . وفي الوقت الذي حاول فيه الحمراوة تعديل النتيجة،  البديل بوصيف يستغل خطأ في دفاع المولودية ويسجل الهدف الخامس ليقتل بذلك المباراة ، قبل يتمكن البديل خطاب في الوقت بذل الضائع من تسجيل الهدف الرابع للحمراوة،  ليعلن بعدها الحكم إبرير عن نهاية المباراة بفوز ثمين للباك وخسارة قاسية للمولودية.

التشكيلة أجرت حصة تدريبية بملعب الحراش

بعد الوصول إلى العاصمة منتصف نهار أول أمس الإثنين، أجرت تشكيلة مولودية وهران حصة تدريبية إسترخائية في الأمسية بملعب 1 نوفمبر بالمحمدية ، وهي الحصة التي دامت حوالي 30 دقيقة وكانت من أجل إزالة التعب والإرهاق بعد السفرية الشاقة على متن القطار من وهران إلى العاصمة.

بوعزة يجري تغييرين هجوميين على مستوى التشكيلة

مثلما سبق وأن كنا قد أشرنا إليه في عدد أمس،  أجرى مدرب مولودية وهران بوعزة عبد اللطيف تغييرين هجوميين على مستوى التشكيلة الأساسية التي واجهت نادي بارادو مقارنة بتلك التي لعبت المواجهات الأربعة الأخيرة.  ولقد تمثلت تغييرات بوعزة في إعادة ملال لوسط الميدان ونقاش لقيادة القاطرة الأمامية رفقة مطراني وبن حمو .

فوغلول يعود للتشكيلة الأساسية على حساب فوغلول

في مفاجأة غير منتظرة على مستوى التشكيلة الأساسية،  وضع المدرب بوعزة عبد اللطيف الثقة في المدافع فوغلول لشغل الجهة اليمنى من دفاع الحمراوة، وذلك على حساب حميدي والذي جلس على دكة البدلاء في حادثة نادرة هذا الموسم كون حميدي يعتبر من بين أبرز الركائز في تشكيلة الحمراوة.

بونوة وقنينة يعودان لدكة البدلاء

بعدما كانا من بين أبرز الركائز في تشكيلة الحمراوة في المواجهات الأخيرة،  جلس لاعب الوسط بونوة والمهاجم قنينة على دكة البدلاء في مواجهة نادي بارادو ، ليدفع بذلك الثنائي ثمن تراجع مردودهما في آخر مواجهتين أمام بسكرة والسياسي وعجزهما عن تقديم الإضافة الهجومية المنتظرة.

حميدي أصيب على مستوى الكاحل

شعر المدافع الأيمن لمولودية وهران حميدي بآلام على مستوى الكاحل قبل بداية مباراة نادي بارادو،  مما إضطر المدرب بوعزة وبالتنسيق مع الطاقم الطبي لإعفائه من المشاركة كأساسي وذلك تفاديا لأي مضاعفات وكذا قصد ضمان جاهزيته للمباريات الأربعة المتبقية من عمر البطولة .

شريف الوزاني رحب بالحمراوة

خص مدرب نادي بارادو والمدرب السابق لمولودية وهران شريف الوزاني سي الطاهر وفد الحمراوة باستقبال حار عند الوصول لملعب الدار البيضاء،  حيث ألقى سي الطاهر التحية على كل اللاعبين وكذا المسيرين وأعضاء الطاقمين الفني والطبي في خرجة ليست غريبة على اللاعب الأكثر تتويجا بألوان الحمراوة .

نقاش يسجل عودة قوية ويرفع رصيده لخمسة أهداف

سجل المهاجم نقاش هشام عودة قوية لأجواء المنافسة الرسمية بعد غياب دام سبعة مباريات ،حيث تمكن مهاجم شباب بلوزداد سابقا من تسجيل ثنائية من مرمى الحارس بوصوف ليرفع بذلك رصيده لخمسة أهداف بعدما كان قد سجل ثلاثة أهداف من قبل أمام السياربي وغليزان والعميد .

بارادو لعبت الشوط الثاني كاملا بعشرة لاعبين

للمباراة الثانية على التوالي تواجه مولودية وهران فريقا لعب الشوط الثاني كاملا بعشرة لاعبين،  شباب قسنطينة في الجولة الفارطة ،وجاء الدور على نادي بارادو والذي طرد الحكم إبرير لاعبه قادري مع نهاية الشوط الأول،  لكن ذلك النقص العددي لم يستغله الحمراوة.

سبعة لاعبين يعذرون الإدارة ويطلبون مستحقاتهم

علمت جريدة بولا من مصادرها الخاصة بأن بعض لاعبي مولودية وهران تقدموا خلال الأيام القليلة الماضية بإعذارات لإدارة الرئيس الطيب محياوي ،وذلك للحصول على مستحقاتهم المالية والتي تفوق الستة أجور شهرية . وحسب ما أكدته ذات المصادر فإن اللاعبين الذين أعذروا الإدارة رسميا هم ليتيم ، حميدي، بوطيش ، ملال ، مطراني ، بن حمو ولاعب الرديف صنهاجي .

الإدارة أمامها أسبوعين قبل لجوء اللاعبين للجنة المنازعات

سيكون أمام إدارة مولودية وهران أسبوعين من أجل تسوية جزء من المستحقات المالية للاعبين السبعة الذين أرسلوا إعذارات، وإلا فستكون هناك شكاوي من اللاعبين على مستوى لجنة المنازعات من أجل الحصول على كامل مستحقاتهم التي يدينون بها بالإضافة للتاريخ الآلي بحكم أن كل اللاعبين المشتكين مرتبطين بعقود مع الفريق .

لقرع : “ضيعنا المباراة في الشوط الأول ونعتذر لأنصارنا كثيرا

“خسارة اليوم أمام بارادو قاسية جدا ومن الصعب تجرعها خاصة تلقي خماسية كاملة في مباراة كنا قادرين على حسمها في الشوط الأول، لكن ضيعنا عدة فرص مما انعكس سلبا علينا في المرحلة الثانية والتي تلقينا فيها هدفا مبكرا أخلط كل حساباتنا . نعتذر كثيرا من الحمراوة بعدما خيبنا ظنهم عقب هذه الخسارة القاسية ” .

الحاج علي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P