الأقسام السفلىالمحلي

بطولة بلاي أوف للقسم الولائي وهران “نادي بطيوة 0 -0أولمبي مرسى الحجاج”  داربي ينتهي بالتعادل السلبي وبطيوة دائما في الصدارة

البطاقة التقنية:

 الملعب البلدي المحقن، طقس غائم قليلا، جمهور غفير، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي: الحكم الرئيسي بن جهان، حكم مساعد الأول: موسى عيدي، حكم مساعد الثاني: بلهواري. دخول نادي بطيوة بالبدلة الخضراء ودخول أولمبي مرسى الحجاج بالبدلة الزرقاء.

تشكيلة الفريقين:

نادي بطيوة: بورويشة قدور، رحموني عمر، أكبابي محمد، فوور شريف، نواوي محمد، غافور، ين ديدة، مجاهد، شيكر زكرياء، بوعزة منصور وقويدري هشام. المدرب: مغني فيصل.

أولمبي مرسى الحجاج: بلفول محمد، مسلم إسلام، شيخي محمد، زحاف عبد القادر، مبارك يوسف، بوعبد الله كريم، يحياوي عبد الله، ماسيل صادق، صحراوي، بن عبد الرحمن وحطحاط سفيان. مدرب: زنان بقة.

الإنذارات: نادي بطيوة: رحموني عمر بطاقة صفراء. أولمبي مرسى الحجاج: عبد الله يحياوي بطاقة صفراء.

استقبل صاحب الريادة نادي بطيوة ضيفة أولمبي مرسى الحجاج، في سياق الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب من بطولة بلاي أوف. حيث تعادل نادي بطيوة بميدانه أمام أولمبي مرسى الحجاج خلال مباراة شهدت الفرجة والإثارة من الجانبين. بهذا يضيف البطًيويون نقطة ليصبح رصيدهم سبعة نقاط في المركز الأول، ويبقى مرسى الحجاج في المركز الثالث بأربعة نقاط.

الشوط الأول السيطرة من الطرفين

 بداية المقابلة كانت قوية من الطرفين، حيث لم تمر الربع الساعة الأولى إلا وكاد المحليون أن يفتتحوا باب التسجيل، لولا التسرع وعدم التركيز. كما أن المباراة تميزت بالإندفاع البدني والتنافس الشديد. إذ فضل كل طرف مراقبة اللعب وتحيين الأخطاء، بالرغم من أن أصحاب الريادة كانوا السباقين في صنع المخالفات والسرعة في نقل الكرة إلى منطقة الخصم، إلا أن هذا لم يمنع الأولمبي من الضغط قليلا وفرض نفسه في الملعب ومحاولة التسجيل لكن دون جدوى. لينتهي الشوط الأول على وقع التعادل السلبي.

الشوط الثاني تميز بتضييع ضربة جزاء من الطرفين

دخل الفريقين في الشوط الثاني بكل عزيمة وإصرار للفوز وخطف ثلاثة نقاط. كان البطيويون السباقون في المحاولة لدخول منطقة المنافس، لكن الكرة أبت أن تهز شباك الخصم. في محاولة أخرى إستطاع المحليون جلب مخالفة، لكن دفاع الضيوف كان مثل حائط أخرج الكرة خارج الملعب. بعدها الأولمبي إستطاع خطف الكرة ونقلها بسرعة لمرمى بطيوة لكن الحارس بورويشة إستطاع خطفها منهم بسرعة.

ليضل الفريقين كل واحد منها يصنع المخالفات ويحاول الوصول إلى مرمى الخصم. حتى تحصل البطيويون على ضربة جزاء في الدقيقة 74   ويسددها اللاعب بوعزة منصور لكن كانت سهلة لحارس مرمى الخصم. بعدها بدقائق إستطاع موسى الحجاج من فريق المرسى التحصل على ضربة جزاء وسددها قائد الفريق مسيق صادق لكنها إصطدمت بالعارضة وخرجت. على إثر ضربات الجزاء إنتهت المباراة بالتعادل السلبي صفر لصفر للفريقين.

أصداء المقابلة

حضور جمهور غفير وذلك بعد تخصيص إدارة نادي بطيوة ثلاثة حافلات لنقل الأنصار. ملاحظة الروح الرياضية العالية بين الجمهور من كلا الفريقين واللاعبين وحتى المدربين والإدارة. الفريقان صنعا مباراة في القمة مما جعل المشاهد يستمتع طول المباراة.

تصريحات رصدتها جريدة بولا

مدرب نادي بطيوة مغني فيصل:“الروح الرياضية هي الفائزة اليوم”

 صرح لنا مدرب نادي بطيوة مغني فيصل قائلا: “أشكر 22 لاعب لما أدوه في مباراة اليوم، الأهم في المباراة الروح الرياضية بين الفريقين. اللاعبون أدوا كل ما عليهم في الميدان والحمد لله التعادل السلبي يخدمنا. الشيء السلبي هو تضييع ضربة جزاء. لكن هذه هي كرة القدم. الروح الرياضية هي الفائزة اليوم. من هذا المنبر نشكر فريق مرسى الحجاج، المسؤولون واللاعبون. بقيت لنا مباراة الإياب وإن شاء الله نحقق الصعود. عيدكم مبارك”.

لاعب بطيوة مجاهد بو عبد الله: “التعادل السلبي خدمنا”

 أكد لنا اللاعب مجاهد بو عبد الله لاعب نادي بطيوة، أن التعادل السلبي الذي حققوه نتيجة إيجابية لهم: “الحمد لله لا زلنا في الصدارة ولازالت هناك مباريات الإياب وإن شاء الله سنجتهد أكثر لنقدم كل ما لدينا من أجل تحقيق الصعود بإذن الله. وفي الأخير تمنى لكل الجزائريين والعرب والمسلمين عيد سعيد”.

زنان بيقى مدرب أولمبي مرسى الحجاج:“وضعنا خطة لنحافظ على النتيجة بيضاء”

 خلال حديث جمعنا به، صرح لنا مدرب أولمبي مرسى الحجاج زنان بيقى أن التحضير لمباراة اليوم كان عاديا. حيث أكد أن المباراة هي لقاء بين جاريين. ليضيف أنهم وضعوا خطة حتى يحافظوا على النتيجة بيضاء. كما ذكر لنا أنه من سوء الحظ ضيعوا فرصة ضربة جزاء. “لكن الحمد لله النتيجة ترضينا، وسنبذل جهدنا في المقابلات القادمة”، يقول المدرب قبل أن يختم في الأخير ليتمنى عيد سعيد لجميع المسلمين.

مسيق صادق لاعب أولمبي مرسى الحجاج:“أعتذر على تضييعي ضربة الجزاء”

 صرح لنا قائد فريق أولمبي مرسى الحجاج، أنهم بذلوا قصارى جهدهم حتى لا ينهزموا في هذه المباراة. أضاف أنه منذ بداية المباراة وهم يبحثون على هدف الفوز. كما أكد أنهم لازالو طامعين في الصعود. أما فيما يخص ضربة الجزاء التي ضيعها فقد قدم إعتذارا للجمهور والإدارة وأكد أن البطولة متواصلة وسيبذلون المزيد من المجهودات. في الأخير هنأ كل الأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.

تغطية وتصوير: وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P