متفرقات

نادي جيل تنوشفي … مولود جديد يزين الساحة الرياضية بسيدي الجيلالي

تزينت الساحة الرياضية بمدينة سيدي الجيلالي، جنوب ولاية تلمسان، بمولد جديد أطلق عليه اسم نادي جيل تنوشفي الرياضي، نسبة إلى جبل تنوشفي المعروف في المنطقة، والذي يعتبر أعلى قمة بولاية تلمسان. حيث أراد القائمون على هذا النادي الخروج عن المألوف واقتباس تسمية ناديهم الجديد من اسم أعلى قمة بالولاية، نظرا لأهميتها التاريخية، إذ لا تزال المعارك التي شهدتها المنطقة إبان الثورة الجزائرية شاهدة عليه، خاصة معركة تنوشفي التي جرت وقائعها بتاريخ 06 أوت 1958، والتي ألحقت خسائر معتبرة في صفوف العدو الفرنسي فاقت ال70 قتيل و إسقاط طائرتين.

كما عرفت استشهاد 31 شهيدا   وسقوط 13 جريح. هذا ويختص النادي الجديد في تكوين البراعم رياضيا وأخلاقيا وتربويا من خلال برنامج متنوع يجمع بين التدريبات والمقابلات داخل تراب البلدية وخارجها، وكذا الرحلات الترفيهية. خاصة وأن المؤطرين المشرفين على المنخرطين يملكون تكوينا لا بأس به، سواء في المجال الرياضي أو التربوي. إذ يتكون النادي من إطارات سبق لها العمل لسنوات طويلة في الحياة الكشفية كمتطوعين، ولاعبين سابقين في فريق سيدي الجيلالي.

وهو الأمر الذي فتح لهم المجال لاستثمار خبرتهم من خلال تشكيل هذا النادي الذي يضم في صفوفه حوالي 50 طفل، من البراعم والأشبال. هذا وقد أعطيت الانطلاقة الرسمية للنادي، من خلال حفل أقيم في دار الشباب سيدي جيلالي، بحضور جميع الفاعلين من أعضاء للنادي والمنخرطين وأولياءهم. كما تم توزيع بدلات رياضية تحمل اسم النادي لكل المنخرطين. وهي الخطوة التحفيزية التي ستكون بمثابة فأل خير وبداية النشاط الفعلي في إطار منظم للنادي. مع العلم أنه كان ينشط سابقا في إطار هاوي.

ياسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P