رياضات أخرىمختلف الرياضات

الدورة نظمت وسط احترام تام للبروتوكول الصحي … بمناسبة عيد الاستقلال والشباب… نادي ديناميك مسرغين ينظم دورة ولائية  في الجيدو

بمناسبة عيد الاستقلال والشباب المصادف ل 5 جويلية، نظم نادي ديناميك مسرغين دورة ولائية  للجيدو، ضمت  4 نوادي من ولاية وهران من بينها نادي أخلاق  ونادي طاسيلي المعروف على المستوى الوطني والإفريقي والنادي المنظم ديناميك.  الدورة عرفت مشاركة 120 رياضي من صنف الأشبال والأصاغر من ذكور وإناث ، والتي ابتدأت منذ 9 صباحا باحتفالية تخليدا لروح شهدائنا الأبرار. الدورة عرفت مشاركة أربع نوادي كما ذكرت سابقا والتي تميزت بفرحة وحماس الرياضيين ، بحيث أن المصارعة كانت في المستوى لأن الرياضيين كانوا مشتاقين لمثل هذه التظاهرات الرياضية التي غابت عنهم منذ حوالي سنة تقريبا بسبب جائحة كورونا. من جهتها بلدية مسرغين كانت حاضرة وعلى رأسها نائب رئيس البلدية “علي بكار” ، والذي شجع البراءة على ما يقدمونه من أجل هذه الرياضة  ، و أكد لجريدة بولا أن هذه التظاهرات تزيد الرياضي حبا لوطنه . كما أكد أحد المصارعين أنهم مشتاقين للمصارعة منذ زمن بسبب جائحة كورونا التي أدت إلى توقف جميع الرياضات .

 دورة ولائية  في الجيدو
دورة ولائية  في الجيدو

كذلك أكد المدربون أن هذه الدورة ،  ستجعل الرياضي يسترجع طاقته و توازنه والمستوى الذي كان فيه من قبل الجائحة . الجدير بالذكر أن الدورة مرت في ظروف جيدة وسط احترام تام للبروتوكول الصحي من تباعد واستخدام المعقم، وذلك من أجل عدم انتشار عدوى الفيروس،  و انتهت بنتائج جيدة لكل النوادي فمنهم من  فاز ومنهم من أخفق. وفي ختام التظاهرة الرياضية التي جمعت 120 مصارعا  تم تكريمهم بشهادات  تحفيزية وميداليات.

تصريحات رصدتها بولا

محروق يوسف رئيس ديناميك  مسرغين للجيدو:

محروق يوسف
محروق يوسف

” اليوم و تزامنا مع احتفالات 5 جويلية  لعيد الاستقلال والشباب ، نظمنا دورة في الجيدو  بالقاعة متعددة الرياضات مسرغين ، هذه الدورة  ضمت أربع نوادي  من صنف الأشبال والأصاغر، حيث بلغ العدد الإجمالي للمشاركين 120 رياضي  من إناث وذكور، و النوادي المشاركة هي نادي طاسيلي ونادي  أخلاق جيدو، ونادينا ديناميك مسرغين . النتائج كانت إيجابية والدورة كانت ناجحة بفضل مساعدة مديرية الشباب والرياضة لولاية وهران  وعلى رأسها السيد سيافي ياسين وممثل الشباب والرياضة، ورئيس بلدية مسرغين السيد صفا، الدورة ابتدأت باحتفالية الرياضيين بمناسبة عيد الاستقلال،  و جاءت بعد غياب طويل عن القاعات بسبب جائحة كورونا ، وهذا الشيء الذي زادها جمالا، في الأخير أشكر كل من  ساهم في إنجاحها سواء من منظمين ورياضيين و مسؤولين ، وشكرا لحضور جريدة بولا “.

فرحوح أميرة صورية رياضية في فريق ديناميك مسرغين:

فرحوح أميرة صورية
فرحوح أميرة صورية

” بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله، اليوم كان لنا لقاء مع الأحبة والأصدقاء في رياضة الجيدو ، بمناسبة  عيد الاستقلال والشباب المصادف ل 5 جويلية من كل سنة ، أشكر المدرب يوسف على  هذه الدورة التي لمت شمل الأسرة الرياضية ، أما بخصوص رياضة الجيدو أقول أنها رياضة جيدة ممتعة والشيء الجميل فيها عندما تفوز ، وشكرا لكلم على هذه التغطية ” .

آيت حملات لعمارة أنيس رياضي  بنادي أخلاق:

آيت حملات لعمارة أنيس
آيت حملات لعمارة أنيس

” السلام عليكم ، اليوم كان حضورنا في قاعة مسرغين بمناسبة عيد الاستقلال  والتي تم تنظيم فيها دورة جيدو ، ونحن  جد سعداء بحضورنا اليوم مع مختلف الفرق التي شاركت في هذا اليوم بعد غياب طويل عن قاعات الجيدو بسبب كورونا. أشكر جزيل الشكر مدربي على تحفيزي وتشجيعي من أجل مواصلة الطريق بعد توقف دام سنة بسبب الكوفيد، أقول للجميع أن رياضة الجيدو هي رياضة دفاعية وقبل ذلك الجيدو هو قصة أخلاق، يجب أن تكون خلوقا قبل كل شيء ، كما أشكر كل الرياضيين الذين حضروا مما زاد  الدورة حماسا  وجمالا بعد أن اشتقنا للحركات الرياضية . و أتمنى الخير للجزائر وشعبها كله و تحيا الجزائر…عاشت بلادنا حرة مستقلة وربي يرحم شهداءنا الأبرار”.

سبحان محمد رئيس النادي الهاوي الطاسيلي للجيدو :

سبحان محمد
سبحان محمد

” أولا بعد بسم الله الرحمن الرحيم، أشكر جزيل الشكر نادي ديناميك مسرغين على هذه المبادرة الطيبة ، التنظيم كان في المستوى كذلك المصارعة كانت في المستوى،  ونرى أن من بين المشاركين  في المستقبل من سيكون بطلا إن شاء الله ، أي عملنا كان في المستوى . كما لا يخفى عليك أن نادي الطاسيلي المتواجد في بئر الجير معروف وطنيا ولدينا أبطال على المستوى الإفريقي وأبطال العرب ونحن مخزن للفريق الوطني، وأتمنى  النجاح والتوفيق لأبنائنا في مشوارهم “.

بكار علي نائب رئيس بلدية مسرغين:

بكار علي
بكار علي

” بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله ، أنا بكار علي نائب رئيس بلدية مسرغين ، حضرت اليوم في هذه الدورة نيابة عن رئيس البلدية ، بمناسبة عيد الاستقلال والشباب والتي نظم خلالها نادي ديناميك مسرغين دورة في الجيدو ، ضمت أزيد من 120 رياضي من مختلف النوادي ، أتمنى النجاح  والتوفيق لأبنائنا في مشوارهم الرياضي ، كما أشكر جريدة بولا الرياضية على اهتمامها بهذه التظاهرات وعلى الحضور إلى بلدية مسرغين من أجل نقل الأحداث  كما هي “.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P