متفرقات

نادي وداد أمال كارطو … إنطلاق دورة كارطو الرمضانية في طبعتها الرابعة 

للمرة الرابعة على التوالي، يقوم نادي وداد أمال كارطو بتنظيم الدورة الرمضانية الخاصة بالمدارس الكروية النشطة في ولاية وهران، تلك التي تلعب في ملعب كلوة قدور كارطو، بكل فئاتها الشبانية. ما يميز دورة هذا العام هو المشاركة القوية للفرق المعروفة على الساحة المحلية، (فجر وهران، جيل يغموراسن، راديوز، منابر السانيا، حي الزيتون، وغيرها من الفرق. قسمت الدورة إلى ثلاث أصناف: فئة أقل من 9 سنوات، فئة أقل من 11 سنة وفئة أقل من 13 سنة. كل فئة لها دورتها الخاصة وكل دورة يشارك فيها 16 فريق مقسمين على أربع مجموعات. حضور قوي للفرق سيزرع التنافسية بينها طيلة أيام شهر رمضان، حيث سيتمتع فيها المتفرجين بأحسن العروض الكروية التي ستقدمها المواهب الشابة الصاعدة.

افتتاح مميز..

عرف اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك إفتتاح دورة كارطو، حيث كان مميزا، إذ عرف حضور جل الفرق المشاركة في الدورة. كما عرف حضور بعض الشخصيات المعروفة من قدماء لاعبي مولودية وهران وجمعية وهران. تم إعطاء شارة بداية الدورات الثلاثة، أين نشط مقابلة افتتاح الدورة الفريق المنظم فئة أقل من 11 سنة أمال وداد كارطو وفريق فجر وهران. إنتهى اللقاء بنتيجة هدف مقابل صفر لأصحاب الضيافة. أما اللقاء الافتتاحي لفئة أقل من تسعة سنوات، فقد نشطها فريقي جيل يغموراسن وفجر وهران، حيث إنتهت المباراة بالتعادل، ثلاث أهداف لكل فريق. على الرغم من أن هذه المباريات تم برمجتها في النهار، إلا أنها استقطبت عددا كبيرا من المتفرجين الذي استمتعوا بسحر الصغار وهم يلعبون الكرة.

تنظيم محكم في أول أيام الدورة 

من النقاط الإيجابية التي ميزت دورة كارطو في إفتتاح نسختها الحالية، هو التنظيم المحكم من طرف رئيس النادي بارودي إسماعيل وأعضاء إدارته شعيب توفيق وإسماعيل رياض. حيث سهروا على إستقبال المشاركين في أحسن الظروف لإنجاح هذا العرس الكروي الذي يعرف مشاركة قياسية للاعبين والفرق عكس ما كان عليه في السنوات الماضية.

الدورة ستلعب في النهار طيلة شهر رمضان

كانت إدارة نادي وداد أمال كارطو قد برمجت مباريات الدورة كلها، حيث سيكون توقيت المباريات في النهار طيلة شهر رمضان المبارك، بمباراة من كل فئة يوميا حتى ينتهي الدور الأول.

تصريحات رصدتها بولا

بارودي إسماعيل رئيس نادي وداد أمال كارطو:”مرحبا بالمدارس الكروية في دورة كارطو بطبعتها الرابعة”

بارودي إسماعيل
بارودي إسماعيل

في حديث جمعه مع جريدة بولا، تحدث إسماعيل بارودي، عن الدورة التي ينظمها ناديه وداد أمال كارطو حيث قال: “الحمد الله الذي وفقنا في تنظيم النسخة الرابعة لدورة الجولات بالفئات الشبانية والتي ستلعب وقائعها في شهر رمضان المبارك. قمنا بالعديد من التحضيرات طيلة الأسبوعين الماضيين بهدف إنجاح هذا العرس الرياضي. الدورة يشارك فيها عدد كبير من الفرق والمدارس الكروية المعروفة هنا في وهران. ما يعتبر أمرا جميلا. كما أنه سيعطي تنافسية كبيرة بين الفرق. هو الأمر المهم عندنا، احتكاك الصغار وتعلمهم من بعضهم البعض. سنحاول قدر المستطاع أن نكون عند حسن ظن كل من وضع فينا الثقة”. أضاف قائلا: “أشكر كل رؤساء المدارس الكروية التي تشارك معنا في هذه الطبعة المميزة بحضور عدد كبير منها. هذا الأمر محفز لنا من أجل بذل مجهودات أخرى في سبيل إسعاد كل هؤلاء الأطفال الذي هم في ضيافتنا وأمانة عندنا”.

شعيب توفيق مدرب وداد أمال كارطو فئة أقل من 11 سنة:”هدفنا خلق جو رياضي تنافسي بين الصغار”

شعيب توفيق
شعيب توفيق

تحدث مدرب نادي وداد أمال كارطو فئة أقل من 11 سنة توفيق شعيب، لاعب مولودية وهران سابقا، لجريدة بولا عن الدورة المنظمة من طرف ناديه حيث أكد: “كان افتتاحا مميزا وحضورا قويا من طرف الفرق المشاركة. هدفنا دائما هو خلق جو رياضي وحماسي تنافسي بين المدارس الكروية. وهو أمر مفيد للصغار من أجل التطور أكثر. لاحظنا اليوم أن هناك الكثير من المواهب التي تستحق العناية وبمثل هذه الدورات سنكتشف العديد من المواهب في وهران. في الأخير مرحبا بجميع الفرق المشاركة في دورتنا”.

إسماعيل رياض مدرب وداد أمال كارطو فئة أقل من 13 سنة:”الإحتكاك بين الصغار في مثل هذه الدورات يطورهم”

إسماعيل رياض
إسماعيل رياض

على هامش إفتتاح الدورة الكروية للفئات الشبانية، كان لنا حديث مع مدرب فئة أقل من 13 سنة في فريق وداد أمال كارطو السيد إسماعيل رياض الذي تحدث عن الدورة الكروية قائلا: “هدفنا الأول من خلال هذه الدورة هو تشجيع وتحفيز المواهب الشابة، مع تطويرها من خلال إحتكاك المدارس الكروية مع بعضها البعض. الحمد الله الأمور تسير بشكل جيد الدورة تعرف حضور مميز لأبرز المدارس الكروية في مدينة وهران وهذا ما يشرف نادي وداد أمال كارطو الذي يستضيف هذه الدورة في طبعتها الرابعة.

بالمناسبة أشكر كل من يساهم في إنجاح هذا المحفل الكروي من قريب أو بعيد، ختما، مرحبا بكل الفرق المشاركة وأتمنى أن نكون عند حسن ظن كل من وضع فينا الثقة”.

إعداد: نبيل شيخي 

تصوير: عبد الكريم مكالي  

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P