الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة 30 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى …. التعادل يحسم قمة المتصدر و الوصيف ،الحمراوة يعودون بنقطة من بشار و المكرة تواصل الغرق

عرفت مباريات  الجولة 30 من الرابطة المحترفة الأولى التي جرت أمسية الخميس مواصلة تواجد وفاق سطيف  وحيدا في الصدارة رغم اكتفاءه بالتعادل أمام شباب بلوزداد ،فيما عاد مولودية وهران بنقطة ثمينة من بشار لما فرض التعادل بهدف لمثله على شبيبة الساورة، كما عرفت الجولة سقوط كل من إتحاد سيدي بلعباس و وداد تلمسان اللذان يواصلان الغرق في أسفل جدول الترتيب.

بلوزداد تعود بنقطة ثمينة من سطيف و تبعث سباق اللقب

و في قمّة الجولة 30 استقبل صاحب الصدارة وفاق سطيف ،وصيف الترتيب شباب بلوزداد و عينه على تدارك تعثره في الجولة السابقة أمام المدية  ،سيما و أن الخسارة المرة ستشعل السباق حول صدارة الترتيب وهو ما كان يبحث عنه الزوار بقيادة المدرب مانولوفيتش الذي دخل اللقاء بنية تقليص فارق النقاط مع الرائد ،لكن القمة إنتهت كما بدأت في نتيجة أبقت فارق النقاط كما هو بين الفريقين.

العميد يتعثر مجددا و يسقط أمام بسكرة

و لتأكيد استفاقته في الجولة الفارطة لما تغلب على وداد تلمسان ،لم يكن من حل آخر أمام كتيبة المدرب نبيل نغيز سوى إستغلال الفترة الصعبة التي يمر بها مستضيفه إتحاد بسكرة من أجل الفوز عليه و العودة للسباق من جديد حول صراع البوديوم ،لكن كتيبة نغيز تعثرت هذه المرة أيضا و ذلك عندما انقادت لهزيمة جديدة بهدفين مقابل هدف واحد أمام أبناء الزيبان، قلصت من حظوظ العميد لخطف مركز مؤهل للمنافسات القارية .

عين مليلة تطيح بشبان الأكاديمية في مباراة مشحونة

نادي بارادو المتعثر في الجولة الماضية لمّا سقط في الخسارة أمام أولمبي الشلف بملعبه ،حاول تجاوز ذلك سريعا و إستغلال فرصة مواجهته لفريق جمعية عين مليلة الذي دخل المواجهة لتدارك تعثره هو الآخر ،وهو ما كان له بعدما أبقى النقاط داخل ملعب زوبير خليفي ،بعد فوزه بهدفين لواحد في لقاء انتهى وسط أجواء مشحونة بين الفريقين ،كما أن إدارة بارادو كشفت عن تعرض اللاعبين لاعتداءات و تجاوزات عنصرية.

لياسما تواصل الصحوة و المكرة تغرق

تشكيلة إتحاد العاصمة إستقبلت إتحاد سيدي بلعباس و كلها عزم على مواصلة الصحوة التي بدأتها منذ تعيين منير زغدود على رأس العارضة الفنية للفريق ،لكن المأمورية لم تكن سهلة هذه المرة أمام منافس بدأ يستعيد عافيته في الفترة الأخيرة من خلال الدعم الذي تلقاه الفريق من طرف السلطات المحلية ،غير أن رفقاء زواري تمكنوا من إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى الرصيد فيما واصلت المكرة الغرق في أسفل جدول الترتيب .

قسنطينة تسقط في مقرة ،البرج تواصل الغرق و النصرية تتألق

شباب قسنطينة الذي حقق فوزا ثمينا في الجولة الماضية أمام شبيبة الساورة، حاول تأكيد  ذلك و تنقل لمواجهة نجم مقرة على ملعب الإخوة بوشليق غير أنه اصطدم بتشكيلة المدرب عزيز عباس التي كانت تبحث عن انتصار يبعدها عن مناطق الخطر و كان لها ذلك لما فازت بهدف دون رد ، أما فريق أهلي برج بوعريريج الذي يتذيل ترتيب البطولة فقد سعى خلال تنقله لنصر حسين داي أن يعود للسكة الصحيحة أمام منافس حقق الزاد كاملا أمام سكيكدة في الجولة الفارطة، لكنه سقط مجددا خارج قواعده بثلاثية نظيفة عقدت مأموريته كثيرا في تحقيق البقاء.

التعادل يحسم مواجهة الساورة والحمراوة  و الرابيد يعود بفوز ثمين من تلمسان

وحسم التعادل الإيجابي لقاء الصراع على البوديوم الذي جمع بين شبيبة الساورة  و الضيف مولودية وهران ببشار ، في نتيجة حقق بها الحمراوة الإستفاقة بعد سلسلة من التعثرات  ،فيما تمكن سريع غليزان من العودة بالنقاط الثلاث من تلمسان لما حسم داربي الغرب لمصلحته بهدف دون رد في الأنفاس الأخيرة .

نتائج المباريات

وفاق سطيف0 -0 شباب بلوزداد

أولمبي الشلف 1- 0 أولمبي المدية

جمعية عين مليلة 2-1 نادي بارادو

شبيبة الساورة1 – 1 مولودية وهران

إتحاد بسكرة  2 -1  مولودية الجزائر

وداد تلمسان0 -1  سريع غليزان

إتحاد العاصمة 3-1 إتحاد  سيدي بلعباس

نجم مقرة 1 -0 شباب قسنطينة

نصر حسين داي3 -0 أهلي برج بوعريريج

الترتيب

1 وفاق سطيف         60

2 شباب  بلوزداد           57

3 شبيبة الساورة      54

4 مولودية وهران          50

5 إتحاد الجزائر          49

6 مولودية الجزائر          48

7 شباب قسنطينة            46

8 شبيبة القبائل           45

9 أولمبى المدية           45

10 نادي بارادو                  38

11 جمعية عين مليلة          37

12 إتحاد بسكرة          36

13 جمعية  الشلف                 35

14 نجم مقرة                    34

15 نصر حسين داي         32

16 سريع غليزان                 32

17 وداد تلمسان         30

18 إتحاد بلعباس         24

19  أهلي برج بوعريريج 21

20 شبيبة سكيكدة                 17

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P