الأولىنجوم الجزائر

نجوم المنتخب المحلي ينالون الاعتراف من الكاف

أعلنت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، عن التشكيلة المثالية لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين (شان 2022)، التي توّج بها المنتخب السنغالي، واستضافتها الجزائر في الفترة من 13 جانفي ي وحتى 4 فيفري 2023. وعرفت التشكيلة المثالية للشان حضور أربعة لاعبين جزائريين، ويتعلق الأمر بكل من المدافعين أيوب عبد اللاوي وشعيب كداد، فضلاً عن متوسط الميدان حسام الدين ميريزاق، وهدّاف “الخضر” والبطولة أيمن محيوص.

لاعبو المنتخب السنغالي، المتوّج باللقب على حساب المنتخب الجزائري في النهائي بفضل ضربات الترجيح (5-4)، غالبية مراكز التشكيلة المثالية، من خلال وجود 5 لاعبين، بالإضافة إلى المدرب باب تياو. وحضر لاعبان فقط من خارج المنتخبين الجزائري والسنغالي اللذين نشطا في النهائي، ويتعلق الأمر بثنائي من منتخب مدغشقر الذي توّج بالمركز الثالث والميدالية البرونزية للبطولة؛ وهما المهاجم المتألق سولومامبيونونا كولوينا رازافيندراناييفو والذي انضم رسميا إلى نادي مولودية الجزائر بعقد يمتد لثلاثة مواسم ونصف، وأندريا ميرادو أندريا ناريمانانا.

واستضافت الجزائر بنجاح بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين (الشان)، حيث أشادت كل المنتخبات المشاركة بحسن التنظيم وروعة الملاعب التي احتضنت المباريات، كما نوه رئيس الكاف موتسيبي كثيرا بالإمكانات الكبيرة التي سخرتها الجزائر لإنجاح البطولة.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P