حوارات

نصر الدين مرابيحة (رئيس غالي معسكر): “الغالي يتجه نحو الضياع أمام أعين الجميع”

في ظل الوضعية الصعبة التي أصبح يعاني فيها نادي غالي معسكر، والمشاكل التي طغت على السطح بعد مرور ثلاث جولات فقط من بداية البطولة، تقربت جريدة بولا الرياضية من رئيس النادي، نصر الدين مرابيحة من أجل الحديث عن أوضاع الفريق.  مثلما سبق لنا وأن أشرنا إليه في أعدادنا السابقة فإن الفريق شهد إضراب جماعي للاعبين، بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.

في البداية، هل من جديد بخصوص وضعية الغالي؟

 ” للأسف الشديد، و لغاية حديثنا الآن، لا يزال الغالي يعيش وضعية صعبة، و التي قد تعجل بسقوطه، في حالة ما إذا تواصل الوضع على حاله. فاللاعبين في إضراب منذ الجولة الثالثة. لقد حاولت إقناعهم بالعدول عن قرار الإضراب والعودة لأجواء التدريبات، كما قدمت لهم ضمانات وهو ما جعل البعض يتراجع عن الإضراب، عكس الأغلبية التي تواصل مقاطعة الفريق. هذا ما يفسر تضييع الفريق للعديد من النقاط خلال المباريات الماضية، التي كانت أخرها ستة نقاط في ديارنا ضد صفاء خميس مليانة وأولمبي المدية.”

إذن المشكل الذي يعاني منه الغالي هو مادي محض؟

 ” نعم بالتأكيد، فالمشكل مادي، وخزينة الفريق فارغة، و هو ما يفسر عدم قدرة الإدارة على تسديد مستحقات اللاعبين. لحد الساعة، فإن السلطات لم تتدخل لحل المشكل، بل أصبحنا نواجه عراقيل كثيرة. فمثلا، هناك إعانة تحصل عليها كل الجمعيات والأندية الرياضية من طرف البلديات في كل ربوع الوطن. فتصوروا بأن جميع الفرق تحصلت عليها، إلا غالي معسكر. طرقنا كل الأبواب، بداية من مديرية الشباب والرياضة، الولاية ورجال الأعمال الولاية. لكن للأسف لا جديد يذكر لحد الساعة. الوضعية تتأزم شيئا فشيئا والفريق يتجه نحو الضياع، أمام أعين الجميع.”

هل لديك حلول لإخراج الفريق من هذا المأزق؟

 ” نعم، سأتحمل كل مسؤولياتي من أجل إنقاذ الفريق، و لقد اتصلت بأحد الأصدقاء من رجال الأعمال، حتى يقرضنا المال من أجل تسديد مستحقات كل اللاعبين. بإذن الله سيعود اللاعبين للتدريبات هذا الأسبوع. بعدها سنحاول تدارك الموقف، والعودة بقوة في البطولة، لأن الغالي لا يستحق ما يعيشه حاليا.”

كيف تفسر الانتقادات التي تعرضت لها في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”؟

 ” ألم تلاحظ أن كل تلك الحملات جاءت في وقت واحد؟ في الوقت الذي ألقى الدعم من جميع أنصار الفريق في الواقع وليس في العالم الافتراضي.أعتقد بأن هناك بعض قدماء المسيرين الذين يقومون بتحريض الأنصار ضدي، من أجل دفعي للاستقالة، حتى يتسنى لهم العودة للفريق. الغريب في الأمر هو أن الفريق كان يعاني الويلات عندما كانوا يسيرون الغالي. بل وذهب بهم الأمر لإغراء أعضاء الجمعية العامة الحاليين من أجل سحب الثقة من شخصي. من هذا المنبر أقول لهم بأن الغالي هو فريق القلب، كما أنني وضحيت بكل ما أملك حتى يكون الفريق في أحسن أحواله. كما أنني سأواصل العمل والتضحية حتى أعيد الغالي إلى مكانته الحقيقة إن شاء الله.”

نفهم من كلامك بأنك تقطع الطريق أمام أي مترشح لرئاسة الغالي؟

 ” لا، بالعكس، فأنا سأرحب بفكرة قدوم رئيس جديد للنادي بشرط أن يقوم بتسديد مستحقات كل اللاعبين، و أن يكون من الأثرياء الذين بإمكانهم تسيير الفريق.”

ماذا عن إشاعات التحاق عزيز عباس بالعارضة الفنية لمستقبل وادي سلي؟

” لقد رأيت مثلك هذه الإشاعات في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، واتصلت به مباشرة للتأكد من صحة الموضوع، لكنه نفى لي هذا الأمر. عزيز عباس مرتبط مع الغالي بعقد لمدة سنة، ولا يمكنه أن يرحل بهذه الطريقة.”

ما رسالتك للأنصار؟

 ” رسالتي لمحبي الغالي هو أن الوقت الحالي يتطلب منا وضع اليد في اليد و العمل من أجل إخراج الفريق من هذه الأزمة. الوقت الحالي ليس للتهجم على الأشخاص، وتبادل الانتقادات. بحول الله، سنخرج بالفريق من هذا الوضع، ونعيده إلى مكانته الحقيقة. شكرا لجريدة بولا على هذا الاهتمام وتحية تقدير لكل قراءها الأوفياء”.

حاوره: نبيل شيخي / محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P