الأقسام السفلىالمحلي

نصر السانيا 2 – 4 وداد مستغانم … “الوام” يحقق الأهم بالسانيا

انتهت قمة الجولة ال20 لبطولة ما بين الجهات بين نصر السانيا و ضيفه وداد مستغانم فوز هذا الأخير بنتيجة أربعة أهداف كاملة مقابل هدفين. شهدت انطلاقة الشوط الأول حذر كبير من الجانبين، إلى غاية الدقيقة العاشرة أين ضيع مهاجم النصر فرصة حقيقية للتسجيل عندما انفرد مع الحارس موسى الذي أغلق الزاوية وفرض على المهاجم التسديد خارج الإطار. بعدها بدأ الوداد في العودة وفرض إيقاعه على اللعب. وفي الدقيقة ال15 و بعد عمل جماعي منسق صوفي يراوغ مدافع النصر على الجهة اليمنى و يمنح كرة على طبق لزميله صافي الذي كان في وضعية جيدة.

هذا الأخير سدد كرة قوية لكن القائم ردها وحرمه من هدف جميل. لاعبوا الوداد واصلوا ضغطهم وإثر هجمة منظمة، بن رقية يمنح بن حمان كرة على طبق حولها الأخير إلى هدف حرر به الجمهور الحاضر بقوة.

لينحصر بعدها اللعب في وسط الميدان، إلى غاية الدقيقة ال30 أين قام لاعبوا نصر السانيا بهجمة منسقة بدأت من المدافع يحياوي إلى وسط الميدان بداني الذي مرر كرة طويلة نحو مراكشي الذي تجاوز شليح عل الجهة اليسرى و وزع كرة على طبق إلى المهاجم لحمر الذي كان متوقع بشكل جيد و سدد كرة قوية سكنت شباك الحارس موسى ليعدل النصر النتيجة و يشتعل اللقاء من جديد. في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، ركنية للوام وصافي يوجهها نحو المرمى لتلمس الكرة بيد أحد مدافعي النصر ليعلن الحكم عن ركلة جزاء، احتج عليها كثيرا أبناء السانيا.

هي الضربة التي ترجمها بنجاح بن رقية لهدف ثاني للوام. بعدها مباشرة وبنفس طريقة، جاء هدف التعادل للنصر مراكشي يتوغل ويمنح كرة على طبق للمهاجم قادة الذي كان بصدد التسديد لكن إيميمون عرقله والحكم يصفر ركلة جزاء تولى تنفيذها شخصيا قادة الذي ضيعها في المرة الأولى والحكم أمر بإعادتها بسبب خروج الحارس من خط المرمى. ليتولى تنفيذها المدافع سليم بن علي في الثانية بنجاح محرزا هدف التعادل في الدقيقة ال45+2. بداية الشوط الثاني كانت قوية من أصحاب الأرض حيث ضيع قادة فرصة هدف محقق في الدقيقة ال50 إثر إنفراد مع الحارس لكن كرة الأول كانت خارج الإطار.

لاعبوا الوداد تمكنوا بواسطة متوسط الميدان بن عيسى من تسجيل الهدف الثالث بعد أن توغل وسط الدفاع مسجلا الهدف الثالث للوام. بعدها انخفض إيقاع المباراة، حيث لم يتم تجسيد أي فرص خطيرة لا من هنا ولا هناك. انحصر اللعب في وسط الميدان مع قيام مدربي الفريقين بالعديد من التغييرات. في الدقيقة ال80 صوفي يستغل تأثر دفاع النصر بالإرهاق ليراوغ لاعبين اثنين و يمرر لبناصر الذي سدد الكرة مكان تواجد الحارس، مضيعا فرصة تعميق الفارق. ليتحصل المهاجم صوفي على ركلة جزاء في الدقيقة 90 نفذها بن رقية بنجاح. لينتهي اللقاء في الأخير بفوز الوام الذي واصل التغريد في الصدارة.

نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P