الأولىالرابطة الثانيةالمحلي

نصر حسين داي2 – 2جمعية وهران … تعادل مخيب لأبناء الملاحة ولازمو تعود بنقطة الأمل

انتهت المواجهة التي جمعت أمس بين المدرستين الكرويتين العريقتين نصر حسين داي وجمعية وهران بالتعادل بهدفين لمثلهما، وهذا بملعب 20 أوت بالعاصمة في إطار لقاءات الجولة السادسة من عمر القسم الثاني هواة عن مجموعة وسط غرب، وعجزت النصرية عن تذوق طعم الانتصار لحد الآن، وان كان الأمر مشابها للجمعاوة، لكن حصد نقطة بعيدا عن القواعد سيكون له تأثير ايجابي للغاية على الصعيد المعنوي بالنسبة لكتيبة المدرب الحاج مرين التي عانت أزمة نتائج كبيرة خلال الجولات السابقة.

لازمو افتتحت التسجيل مبكرا

دخلت جمعية وهران لقاء النصرية من دون أي عقدة، وظهر منذ البداية أن أبناء المدينة الجديدة جاؤوا بنية التعويض و العودة بنتيجة ايجابية عقب خسارة الداربي أمام ترجي مستغانم في الجولة الماضية، وهو ما مكن الفريق من افتتاح باب التهديف في الد6 عن طريق اللاعب دواجي عقب تصفير الحكم عن ضربة جزاء للجمعاوة، وهي الأولى لهم في الموسم الجديد.

العارضة تنقذ هنان من هدف

من جهته، لم يطل الوقت حتى رد أصحاب الأرض بمحاولة خطيرة، وكان ذلك في الد13 إثر كرة مرفوعة ناحية أحد مهاجمي الملاحة الذي كان متواجدا دون رقابة أمام المرمى، ولحسن حظ حارس لازمو عبد السلام هنان اصطدمت بالعارضة الأفقية ليتمكن من التقاطها على مرتين.

تسديدة كوريبة مرت فوق المرمى

أرادت الجمعية حسم النتيجة لصالحها، وهذا عن طريق بعض المحاولات من خلال الهجمات المرتدة، مستغلة الفراغات التي تركها المنافس، وفي الد31 تلقى المهاجم الياس كوريبة تمريرة في وسط الميدان لينطلق بسرعة و يراوغ أحد لاعبي النصرية، ثم توغل لغاية مشارف منطقة العمليات أين سدد كرة قوية لم تمر بعيدا عن الخشبات الثلاثة لمرمى النصرية.

مرابط ضيع هدفا محققا

في غمرة تقدم لاعبي النصرية لتعديل النتيجة، وفي الد37 من هجمة مرتدة سريعة قادها صنابي الذي مرر باتجاه بن بولعيد هذا الأخير أوصل الكرة ناحية مرابط، الذي وجد نفسه داخل منطقة الجزاء في مقابلة مرمى الملاحة، ليسدد لكن الحارس تصدى لها بكلتا قدميه مفوتا على غزلان الباهية توسيع الفارق.

النصرية عدلت في وقت قاتل

بينما كان الشوط الأول يسير نحو نهايته بتفوق الضيوف، إلا أن النصرية كان لها رأي آخر، وفي الد45 و اثر ركنية أوقعت بعض الارتباك داخل دفاع لازمو، وفشل لاعبي الجمعية في إبعادها تمكن مدافع الملاحة من وضعها داخل الشباك وسط حيرة و حسرة أبناء المدينة الجديدة الذين كانوا يريدون النزول لغرف تغيير الملابس و هم متفوقون في النتيجة، ليعلن الحكم بعدها صافرة نهاية المرحلة الأولى على وقع التعادل الايجابي بهدف في كل شبكة.

درارجة يضيف الثاني

في الشوط الثاني، ظهر فريق نصر حسين داي بثقة أكبر في النفس خاصة بعد أن أدرك التعادل مع نهاية المرحلة الأولى، وفي الد48 و من دون مقدمات استغل اللاعب درارجة خطأ دفاعيا فادحا من لازمو ليتمكن من التوقيع على ثاني أهداف الملاحة، التي تقدمت مبكرا.

مخالفة عبو أخرجها الحارس بصعوبة

حاول الضيوف الرد في الد55 عن طريق مخالفة مباشرة من على بعد 25 مترا، تقدم المدافع الأيمن عبو لتنفيذها، وكانت مصوبة و بقوة ناحية المرمى، لكن الحارس تمكن من التصدي لها بصعوبة و إبعادها إلى الركنية.

كوريبة يعدل من تسديدة قوية

لم يفقد لاعبو لازمو الأمل رغم تخلفهم في النتيجة، وفي الد60 وبعد دربكة في دفاع النصرية وصلت الكرة إلى المهاجم كوريبة المتواجد في وضعية مناسبة يسدد الكرة بقوة داخل شباك نصر حسين داي معدلا النتيجة، ومعيدا أبناء المدينة الجديدة لأجواء اللقاء.

ضغط النصرية لم يأت بالجديد

وحاول أصحاب الأرض الضغط بقوة في الدقائق الأخيرة، لكن دفاع الجمعية كان واقفا بشكل جيد، وقلل كثيرا من خطورة المهاجمين، كما أن الحارس هنان كان سدا منيعا في وجه كل المحاولات، لتبقى النتيجة على حالها، وتنهي المباراة على وقت التعادل بهدفين لمثلهما.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P