الأولىبطولات أروبية

نهائي دوري الأمم الأوروبية … فرنسا تتوج بطلًا للنسخة الثانية بريمونتادا قوية في شباك إسبانيا

انتهى منذ قليل على ملعب ” سان سيرو ” لقاءًا في غاية الأهمية حيث واجه المنتخب الإسباني نظيره المنتخب الفرنسي، ضمن مباراة نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية .

بدأ اللقاء بداية سريعة بين الفريقين في محاولة تسجيل الهدف الأول للقاء من أجل البحث عن التتويج بتلك البطولة في نسختها الثانية .

شهدت الدقيقة الـ 63 من عمر اللقاء أخطر فرص اللقاء لصالح المنتخب الفرنسي عن طريق اللاعب ” تيو هيرنانديز ” بعدما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها تصطدم بالعارضة .

استطاع المنتخب الإسباني إدراك الهدف الأول في شباك المنتخب الفرنسي في الدقيقة الـ 64 من عمر اللقاء .

جاء الهدف عن طريق اللاعب ” ميكيل اويارزبال ” بعدما تلقى تمريرة زميله زميله ” سيرجيو بوسكيتس ” و توغل داخل منطقة الجزاء وسددها داخل المرمى .

تمكن المنتخب الفرنسي من الرد سريعًا و تسجيل هدف التعادل في الدقيقة ذاتها من عمر اللقاء .

سجل اللاعب ” كريم بنزيما ” هدف التعادل بعد تسديدة صاروخية في الشباك الإسبانية لا تصد ولا ترد .

و أهدر اللاعب ” كيليان مبابي ” فرصة إضافة الهدف الثاني لصالح المنتخب الفرنسي في الدقيقة الـ 68 من عمر اللقاء بعدما تلقى تمريرة زميله لكنه سددها برعونة .

و استطاع اللاعب ” كيليان مبابي ” الهدف الثاني في الدقيقة الـ 80 من عمر اللقاء، بعدما تلقى تمريرة ” تيو هيرنانديز ” داخل منطقة الجزاء وراوغ الحارس الإسباني وأسكن الكرة الشباك.

وكاد ” ميكيل اويارزبال ” من تسجيل هدف التعادل لصالح المنتخب الإسباني في الدقيقة الـ 88 من عمر اللقاء، بعدما اطلق تسديدة من حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الفرنسي بنجاح.

ليتوج المنتخب الفرنسي باللقب الأول لهذه البطولة في نسختها الثانية على حساب المنتخب الإسباني .

الجدير بالذكر أن المنتخب الإسباني صعد للمباراة النهائية عقب تغلبه على نظيره الإيطالي، بينما صعد المنتخب الفرنسي للمباراة النهائية عقب تفوقه على المنتخب البلجيكي.

سنينة مختار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P