الأقسام السفلىالمحلي

بطولة بلاي أوف القسم الولائي “ن.بطيوة 1-0 ن.بوتليليس” بطيوة تمسك ورقة الصعود

البطاقة الفنية:

 الملعب البلدي المحقن، طقس مشمس، حضور جمهور محترم، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي: الحكم الرئيسي: عمراوي محمد الأمين، حكم مساعد الأول: شلابي علي، حكم مساعد ثاني وغالي محمد، محافظ اللقاء: تابت بومدين. دخول نادي بطيوة بالبدلة الزرقاء ونادي بوتليليس بالبدلة الحمراء.

تشكيلة الفريقين:

 نادي بطيوة: غازي محمد الأمين، رحماني محمد، أكبابة محمد، فرور شريف، نوي أحمد، كواشي سليم، مينيا أمين، مجاهد بو عبد الله، شيخي رضوان، بوعزة منصور، شيكر زكرياء. المدرب: مغني فيصل.

نادي بطيوة
نادي بطيوة

نادي بوتليليس: بمطباب بغداد، زين رحماني، طمار رضا، حمادي ميلود، أيت محمد، سليم محمد، محمد، سليمان، أيمن، فتحي. المدرب: رشيد.

نادي بوتليليس
نادي بوتليليس

الإنذارات: نادي بوتليليس: بطاقة صفراء لزيدان سليم(12د) و حمودي ميلود (89).

في المرحلة الأولى من مرحلة الإياب من بطولة بلاي أوف من بطولة القسم الولائي، جمع لقاء بين نادي بطيوة ونادي بوتليلس في مباراة فاز فيها المحليون بهدف مقابل صفر، بعدما إستقبل نادي بطيوة ضفيه نادي بوتليليس بالملعب البلدي المحقن. هي مباراة صعبة يسمو فيها الفريقين في كسب ثلاثة نقاط. إستطاع البطيويون الفوز فيها والحفاظ على الصدارة والنجاح في كسب هذه النقاط بل والإمساك بورقة الصعود. بهذا يحافظ الفريقي البطيوي على المركز الأول بعشرة نقاط، بينما يقبع نادي بوتليليس في المركز الأخير بصفر نقطة.

الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي

 شهد الشوط الأول سيطرة المحليون على الضيوف. حيث استحوذ أبناء مغني على الكرة محاولين منذ الدقائق الأولى التوغل إلى منطقة الخصم لكن بسبب قلة التركيز لم يوقع أي هدف. هذا لم يمنع الضيوف من الضغط ومحاولة إيجاد فرصة لفتح باب التسجيل، لكن أصحاب الريادة كانوا السباقين في نزع الكرة وابعادها خارج المرمى. تلخص الشوط الأول في إختلاق الفرص من الطرفين لكن لم يستطع أي منهم التسجيل.

المحليون يخطفون الفوز في الشوط الثاني

 دخل المحليون في الشوط الثاني بكل عزيمة وإصرار لتحقيق الفوز، هذا بعدما إستطاعوا تطبيق الخطة الجديدة للمدرب مغني وإستطاعوا الحفاظ على الكرة والتوغل بها داخل منطقة الخصم، ليأتي الهدف الجميل في الدقيقة 55 من توقيع اللاعب مجاهد بو عبد الله. الهدف رفع معنويات الضيوف ليزيدوا من الهمة والسيطرة. إستطاعوا خلق عدة فرص لمحاولة تسجيل هدف ثاني. لكن الخصم تفطن لذلك وكان يتبع الكرة ويخرجها من المرمى، إلى أن جاءت فرصة للضيوف وكادوا التسجيل في الدقيقة 70، لكن حارس مرمى البطيويون أنقذ الموقف ومنع نادي بوتليلس من التعديل. بعدها استطاع البطيوييون من خلق عدة فرص لكن الكرة أبت أن تهز شباك الخصم لينتهي الشوط بهدف للفريق المحلي ليضيف ثلاثة نقاط لرصيده ويصبح بذلك صاحب 10 نقاط في المركز الأول.

أصداء اللقاء

 حضور الدرك الوطني بدل الأمن، غياب لاعبي بوتليليس وحضور لاعبي فئة الأشبال. نقص في عدد الأنصار وذلك بسبب مباراة مرسى الحجاج.

تصريحات رصدتها جريدة بولا:

بلزوز ندير نائب الرئيس نادي بطيوة:“تبقى لنا مبارتين لنرجع الفريق لمكانته الأصلية”

 صرح لنا نائب رئيس نادي بطيوة بأن المقابلة كانت في المستوى. كما أكد أنهم كانوا بحاجة لثلاثة نقاطة. وأضاف أنهم اليوم لعبوا على النتيجة أكثر من الأداء. كما أكد أنهم بصدد تحقيق المشروع الذي تعبوا عليه منذ سنة وهو تحقيق الصعود. تبقى لهم مبارتين فقط ليرجع الفريق لمكانته الأصلية. ليهدي في الأخير الفوز للاعبين القدماء ببطيوة.

قاسي محمد الأمين حارس مرمى نادي بطيوة:“قريبا سنحقق الحلم الذي يراودنا منذ سنة وهو الصعود”

 صرح لنا حارس مرمى نادي بطيوة بأن مباراة اليوم كانت صعبة نوعا ما. وأكد أن الفوز اليوم هو ما خططوا له وقال بأنهم سيحققون الحلم الذي يراودنا منذ سنة وهو الصعود بإذن الله.

نواوي أحمد مدافع نادي بطيوة:“لم يتبقى لنا سوى خطوة لتحقيق الصعود”

 صرح لنا مدافع نادي بطيوة بالتالي: “الحمد لله استطعنا تحقيق الفوز اليوم وخطف ثلاثة نقاط، ولم يتبقى من الصعود سوى خطوة بإذن الله. نشكر الإدارة والطاقم الفني على كل الجهود المبذولة”.

قلباز عمر مساعد المدرب نادي بطيوة:“الفرحة الكبيرة لم يتبقى لها سوى مبارتين”

استهل مساعد مدرب نادي بطيوة حديثه بشكر اللاعبين الذين كانوا رجاال فوق الميدان. كما شكر كل الأنصار، وصرح أن هذا الفوز لم يكن بالسهل بل كان نتيجة عمل كبير. حيث أكد أن خطوات تحقيق الأهداف بدأت تتقلص، وأكد أيضا الفرحة الكبيرة التي لم يتبقى لها سوى مبارتين بإذن الله.

عقبابي محمد مناصر فريق بطيوة:“نشكر كل من ساهم في إنجاح الفريق”

استهل مناصر بطيوة حديثه بشكر كل من لاعبي بطيوة والطاقم الفني والإداري. شكر أيضا المناصرين. كما صرح بأن هذا العام عام التعب وأكد أن ثمار التعب بدأت تظهر. وكانت فرصة ليناشد سلطات بطيوة لتهيئة الملعب حتى يتم الإستقبال فيه السنة القبلة.

نهايرية محي الدين مصور فريق نادي بطيوة: “أستمتع جدا بتصوير لقطات الفرح للاعبين بعد فوزهم”

 صرح لنا مصور فريق نادي بطيوة أنه كان يستمتع جدا بتصوير لقطات الفرح للاعبين بعد الفوز، لأنه كان يشهد كل الحصص التدريبية ويرى مدى تعبهم ليصلوا إلى نتيجة ترضي المناصرين والمدربين. كما أكد أنه بعد مشوار طويل الآن يرون ورقة الصعود بين أيديهم.

مناصرين صغار حضروا لتشجيع الفريق:

زاوي إسراء: “أحب كرة القدم وأطلب من والدي دائما الحضور لتشجيع فريق بطيوة وإن شاء الله يفوز النادي في كل المباريات”.

هنان عبد الباري: “والدي مدرب حراس مرمى، أكون سعيد جدا عندما أشجع نادي بطيوة وإن شاء الله يحققون الصعود. كما أتمنى مواصلة مشوار أبي في كرة القدم”.

شيكر يوسف:تعلمت حب كرة القدم من إبن عمي شيكر زكرياء. كما أنني من مشجعي نادي بطيوة وأتمنى لهم الفوز والفرحة الكبرى في تحقيق الصعود. إن شاء الله أصبح  مثل ابن عمي لاعبا كبيرا”.

تغطية وتصوير: هاشم وداد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P